فنانين و فنانات مصر في العيد بين السفر والمنزل

غادة عادل

غادة عادل

مصريات – فنانين و فنانات مصر لهم عادات وتقاليد يحافظون عليها في العيد لانها تعيدهم الى ذكريات جميلة مرتبطة بطفولتهم لكن الظاهرة اللافتة للنظر أنهم انقسموا قسمين نجوم الشباب يحرصون على السفر بمصاحبة أولادهم الصغار الى أحد المدن الساحلية أو خارج مصر في أوروبا أو أمريكا أما الكبار منهم فيفضلون قضاء العيد في المنزل في انتظار قدوم الاحفاد واللعب معهم واعطائهم العيدية والملابس الجديدة.

الفنانة صابرين تقضي العيد مع أبنائها ووالدتها وتقول صابرين والدتي شيء أساسي لأنها سندي في تربية الأولاد وعادة اذهب معهم الى مكان مفتوح خاصة والفترة الماضية كنت مشغولة في تصوير “العمدة هانم” وفي حاجة الى تغيير جو وطبعا العيدية شيء أساسي وشراء الملابس الجديدة لنا جميعا ولست الكل أمي.

غادة عادل بمجرد أن ينتهي رمضان آخذ أولادي وزوجي ونسافر الى مارينا أو أي مكان خارج القاهرة نلعب نعيش كلنا أطفال والعيدية من الأساسيات تعودنا على ذلك من الصغر وفرحتى بالعيد كبيرة هذا العام خاصة بعد نجاح برنامجي “أنا واللي بحبه” وفي العيد اخترت أسرتي التي أحبها.

علا غانم

علا غانم

أما النجمة علا غانم فقالت رغم أنني اعشق العيد بالقاهرة إلا أنني منذ تزوجت بأمريكا افضل أن أقضي العيد دائما مع زوجي هناك.

الى أمريكا ايضا طار النجمان منى زكي وأحمد حلمي مع ابنتيهما الصغيرة لقضاء العيد على راحتهما بعيداً عن الضوضاء وقيود النجومية ليعود أحمد بعد ذلك ليبدأ في تصوير فيلم “المتر شوت” وتبدأ مني في تصوير “أسوار القمر” الفنانة رانيا فريد شوقي تقضي العيد بشكل عائلي جداً مع زوجها الفنان مصطفي فهمي ووالدتها وبناتها فريدة وملك وعادة ما يذهبون الى مارينا.

أما النجوم الكبار فيقضي النجم محمد صبحي العيد وسط احفاده علي وعائشة وأسرته في فيلته في أول طريق الاسكندرية وبعد ذلك ينطلقون الى مدينة “سنبل” حيث الخضرة والهواء.

الفنان عزت العلايلي: ملابس احفادي والعيدية شيء أساسي والعيد أشعر بفرحته معهم واري في عيونهم الفرحة وهم يأخذون العيدية وأفاجئهم بالملابس والهدايا ثم بعد ذلك اتبادل التهاني مع “الاصدقاء”.

الفنانة سميرة أحمد:العيد لا اخرج فيه وانتظر اخواتي وابنتي وافضله عائليا.

الفنانة هند رستم: أخذ حفيدي وابنتي وننطلق في أي مكان خارج القاهرة وعادة احب استقبل العيد بشيء جديد.

الفنانة مريم فخر الدين لانني مريضة افضل الجلوس في المنزل استقبل العائلة ونقضي الوقت بالمنزل.

ممدوح الليثي رئيس جهاز السينما آخذ العائلة والحاجة واحفادي وابني عمرو ونقضيه على البسين في أحد الفنادق والعيد هو الاطفال.

كريمة مختار أظل حتى ليلة العيد اصنع الكعك الذي يجهدني جدا لكنني تعودت أن اصنعه بنفسي وأولادي واحفادي لا يأكلونه إلا من يدي ثم انتظر احفادي شريف وكريمة وهبة واحفادي ما شاء الله خمسة وقبل حضورهم ارتدي عباءة وطرحة جديدة وافرح مثل الاطفال.

الفنان جمال اسماعيل: العيد عندي هو صلاة العيد ثم الجلوس في جو عائلي مع الأسرة كلها وزيارة الاقارب والاصدقاء.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً