قبطية جميلة تنصب على الناس باسم عائلة ساويرس ثم تهرب بالنقاب

نصبت على أسرة مسلمة وطلبت حمايتها من نجيب ساويرس

نصبت على أسرة مسلمة وطلبت حمايتها من نجيب ساويرس

اللعب بالدين – امرأة قبطية جميلة تنصب على الناس باسم عائلة ساويرس وتوهمهم بتعرضها للاضطهاد بعد إسلامها وزواجها من ضابط مسلم وأخيرا هربت بالنقاب

بدأت الترويج لنشاط شركتها في مجال السياحة والسفر بمجلة قبطية توزع في الكنائس لجمع أموال الراغبين في العمل بالخارج، ثم نصبت على أسرة مسلمة وطلبت حمايتها من نجيب ساويرس الذي أغلق شركتها بعد علمه باعتناقها الإسلام.

مصريات

نرمين القماح

قطعة قماش سوداء.. واسم عائلة مزيف.. هما كل ما تكلفته بطلة هذه القصة للإيقاع بضحاياها الكثيرين..مرة بدافع الطمع..ومرة بوازع الشفقة والتعاطف الديني.. انها إيمان ثابت سيدرة ساويرس..امرأة على قدر من الجمال ..أهلها للتعرف الى عدد من ضباط الشرطة بل والزواج منهم, قبل أن تبدأ رحلة نصب طويلة للاستيلاء على أموال عدد لا باس به من الضحايا..في عمليات توظيف اموال وشراكة في مجال السياحة..وتسهيل العمل بالخارج..وأخيرا ادعاء تعرضها للاضطهاد من عائلتها الكبيرة واسعة النفوذ “عائلة ساويرس”بعد علمهم باعتناقها الاسلام وزواجها من ضابط شرطة مسلم..

حنان مصطفى ابراهيم عاشور..واحدة من ضحايا”ساويرس”  تروي قصتها معها: ” عرضت شقتي في الجيزة للإيجار فجاءتني إيمان مع ابنتها الصغيرة بصحبة سمسار لاستئجار الشقة ، وقالت لي إنها اعتنقت الإسلام وتخاف من عائلتها الكبيرة واسعة النفوذ، ولم تكن بحاجة لجهد كبير لتوهمني بأن هذه العائلة هي عائلة رجل الاعمال نجيب ساويرس ..وزعمت انها ابنة عم “نجيب”شخصيا.. وحينما طلبت منها أن نحررعقد إيجار,رفضت بدعوي أن أوراقها ما تزال في مشيخة الأزهر..وبعد أيام ظهر معها في الشقة رجل قدمته لي باسم حسام حجازي وقالت انه ضابط شرطة وانهما تزوجا بعد إسلامها ..وعندما طلبت منها أن نحررعقد الايجار باسمه قالت لي إنه تزوجها دون علم أهله وأنها تخشي أن يتركها وابنتهما ثريا,إذا علم أهله بهذا الزواج.. وتمضي الضحية الاولي في القصة: قريبة ساويرس المزعومة كانت تتودد الى وترسل لي ابنتها لأعلمها الصلاة وقراءة القرآن ..وخلال هذه الفترة أخبرتني بأن زوجها ترك العمل في الشرطة وأنه شريك في شركة سياحة كبيرة تنظم رحلات للحج والعمرة..وحينما كنا نجلس بمفردنا كانت تعرض على أن أشترك معها في تأسيس شركة سياحة وقالت”النشاط ده بيكسب كتير”وأنها كانت لديها شركة سياحة كبيرة في ميدان سفنكس لكن نجيب ساويرس أغلقها لها عندما عرف أنها اعتنقت الاسلام وتزوجت بمسلم.

على مدي ثلاثة أشهر كانت تقيم فيها قريبة ساويرس “حسب ادعائها”بشقة حنان أخبرتها أنها كانت منتقبة طوال سنوات زواجها من الضابط المستقيل..ثم اعترفت فجأة بأنه طلقها منذ فترة..ما دعا حنان الى أن تسألها وكيف هو مايزال يقيم معك برغم طلاقكما؟ فقالت لها انه يقيم معي بحكم أنه والد ابنتي وانها تحتمي به خوفا من أهلها كي لا يقتلونها.

عادت “إيمان” لتعرض على صاحبة المنزل مشاركتها في شركة سياحة مقابل مناصفة الأرباح ..وأخذتها عند محام بحي المهندسين وأخبرتها بأنه تربطها به عشرة طويلة وصداقة قوية..ليقنعها بجدوي الشركة.

كانت ايمان ساويرس قد استأجرت مقرا لشركة السياحة في شارع محمد طلعت سالم بمدينة نصر واستأجرت لنفسها شقة أخري لتقيم بها..ثم خلعت الحجاب وغيرت مظهرها تماما..كان لديها قدرة خارقة في تغيير ملامحها باستخدام العدسات والتسريحات ومساحيق التجميل وتركيب الشعر وتلوينه صارت امرأة..ثم تزوجت بضابط شرطة آخر يدعي محمد يوسف..في حين كان لها صديق ليبي الجنسية يدعي عصام كاشيت، وقد تسبب لها هذا الصديق في مشاكل مع أصحاب العمارة لكثرة تردده عليها قبل اختفائه. بقيت “حنان”وصاحبة المنزل تنتظران إنهاء إجراءات ترخيص شركة السياحة “ثري دايموند”عدة أشهر,وطوال هذه الفترة سحبت منها 196 الف جنيه نقدا تحت مبررات مختلفة.. بخلاف عدد من قطع المجوهرات التي اخذتها إيمان بغرض تجديدها لكي ترتديها حنان في حفل الافتتاح .. في هذه الفترة ظهر رجل الأعمال الشهير مجدي غطاس ملك الأثاث في مصر وارتبط مع “ساويرس” بصداقة قبل ان يتقدم ضدها ببلاغ الى شرطة السياحة والآثار يتهمها فيه بالنصب والاحتيال ..بعدما علم انها تزوجت اكثر من مرة بازواج مجهولين بينهم رجل مسيحي تركته قبل 15 عاما دون ان يعلم عنها شيئا .

ضحايا ايمان ساويرس قاموا برفع مجموعة دعاوي ضدها منها الدعوي رقم 13587لسنة 2008 جنح مدينة نصر أول وصدر فيها حكم بالحبس ستة أشهرمع الشغل ضدها..والدعوي رقم 11358 لسنة 2008 جنح مدينة نصر بتهمة سرقة سيارة وصدر فيها حكم بالحبس سنة مع الشغل ..والدعوي رقم 7906 لسنة 2005 جنح سيدي جابر خيانة أمانة وصدر فيها حكم بالحبس سنة، فضلا عن احكام أخري قديمة منها الدعوي رقم 81سنة 96 جنح العجوزة، نصب على شباب بدعوي تسفيرهم للعمل بالخارج والدعوي رقم 2665 لسنة 97جنح باب شرق اسكندرية في شيك بدون رصيد.

انتقل نشاط إيمان ساويرس من رجال الأعمال وضباط الشرطة إلي الشباب الراغبين في الهجرة..حيث كانت توهمهم بقدرتها على استخراج تأشيرات السفر إلي أوروبا بحكم ملكيتها لشركة سياحة وعلاقات واسعة مع السفارات الأجنبية..وكانت تعلن عن نشاط شركتها في جريدة ” الكرمة ” وهي جريدة اجتماعية شهرية توزع في الكنائس.. وقد تمكنت مباحث الجوازات من ضبط عدد من التأشيرات المزورة حصل عليها شباب بمساعدة ايمان ساويرس, لتبدأ مجموعة من ضحاياها تشكيل رابطة للبحث عنها واسترجاع أموالهم,انضم لهم رجل الأعمال القبطي (أ- فانوس) حصلت منه على 10 آلاف دولار بهدف استخراج تأشيرة علاج لحفيده في أمريكا لكن الحفيد مات قبل سفره وفشل الجد في استرجاع أمواله..قبل ان تختفي قريبة ساويرس المزعومة هذه المرة بعد ارتداء النقاب فيما لم تفلح كل شكاوي الضحايا والاحكام القضائية من الاسراع بالقبض عليها.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

25 comments
  1. ترجمو المقال للانجليزية لأن هذى النصابه هاربة فى لندن وتزوجت واحد انجليزى لتحصل على الإقامة والجنسية وتهرب من السجن

  2. ردا علي نصاب جديد علي نفس المنهج 03/11/2013 14:31 -

    انا اعرف مكانه ممكن اي طريقة اتواصل بيها مع حضرتك لاني اتنصب عليا بردو

  3. مات ضحاياها وهيا لسة عايشة بتنصب 27/03/2013 09:34 -

    فيلم هندى … بس حقيقى  وهى وعصابتها  لسة بيرمحو وبيخربوا بيوت ناس كتير  يارب نشوف انتقام ربنا فيهم

  4. نصاب جديد على نفس المنهج 15/07/2011 17:34 -

    باسم ممدوح محمد موسى ابراهيم وشهرتة السنباطى نصب على شركتنا على انو ضابط وطلع كارنية مضروب دة غير تزوير توكيلات وعقود ياما وعلية سلسلة قضايا والبحث جارى عن مقرة لان النصاب مش بيقعد فى مكان واحد لاكن دائم ما يتنقل عشان ما يتمسكش

  5. نصاب جديد على نفس المنهج 15/07/2011 17:31 -

    صدقينى حيقعوا وخدى عندك من الاسكندرية نصاب آخر

  6. حنان 29/03/2011 08:13 -

    الى الأخت الفاضله التى كانت ضحيه بس على أجمد فعلا ايمان كانت تدعى انها خريجة جامعه امريكيه قسم عبرى وعلمت بعد ذلك ان مفيش بالجامعه الامريكة قسم عبرى اتمنى ان اتواصل معكى ان أمكن الهمك ربك القوة ورد لك حقك وكل من ظلم وجعل اموالنا التى نهبت منا نارا فى بطونهم و بطون ابنائهم نكالا بما عملو بنا وبأبنائنا .

  7. حنان 29/03/2011 08:00 -

    من العجب العجاب أن يرد حسام نجاح السعيد حجازى ذلك الضابط المفصول وصاحب سجل النصب بشركات السياحه واللى عليه أحكام نهائيه ويدعى كذبا أنه حذرنى وهو وطليقته وأختها ذئاب ونصابين فهل يعقل بذئب يحذر ضحيته ؟؟؟
    انت من كتر كذبك صدقت نفسك أظاهر وكيف حذرتنى وانت أقمت من مطلقتك فترة بنفس الشقه على أنك زوجها يا مسلم مش دة حرام ولا ايه ؟؟
    كيف حذرتنى وأنت من عينت لها بشركه ثرى دايموند للسياحه مدير مالى لينظم العمل النصبى تحت لوائك واسمه وائل ولا ناسى ؟؟!!وزدت الطين بله بأن حررت لها عقود ايجار السيارات التى كانت تقوم باستئجارها تحت مشورتك بحجة استخدامها لشركه السياحه ثم تقوم بسرقتها تحت رعايتك يا عم حسام انت وهما مخلتوش أى وسيله قذرة لجنى المال نصب سرقه غش سواء سفر عادى أو الكارثه السفر للحج والعمرة ومعى مستندات تثبت ذلك معى محضر لسرقه سيارة مؤجرة باسم محمد مصطفى وحين تم الابلاغ عنكم تم العثور عليها عند ترعه المريوطيه من قبل الشرطه وسيارة أخرى لشخص بنفس الشارع الذى فتحتم به الشركه محمد طلعت سالم وتمت سرقتها وأعدتموها عند تهديدكم انه له أقرباء بأمن الدوله ولن يترك حقه بعد أن كنتم سرقتموها اسألك سؤال واحد أنت وايمان وليلى هذا التشكيل العصابى العجيب وبعدين هل معك ضمان من عزرائيل بالخلود وعدم الموت هل معك صك غفران بأنك لن تحاسب ألا تعتبر ممن سبقوك وهم بكامل جبروتهم وسلطانهم أين حبيب العادلى اين أحمد عز وللعلم العقاب لم يكتمل اين وأين أفلا تعقلون انتم تحملون أوزار خراب بيوت كثيرة ومنها بيتى خراب بيتى وأنا أعول 3 ايتام فجريمتكم عند الله ليست هينه وثق أن عقابها بالدنيا والأخرة فربك يمهل ولا يهمل ولن اسامح بحقى وحق أولادى والدمار الذى حل بحياتى طالما مالى معكم فليكن وبالا عليكم بالدنيا والآخرة وربك بالمرصاد وكما تدين تدان والديان لا يموت ولكن للأسف هذا الكلام لا يجدى معكم لسبب واحد أن الدين غير متواجد بقلوبكم ولكنه وسيله للنصب فقط ويقينى وثقتى بعدل الله أكبر من أى شيى وحسبنا الله ونعم الوكيل فيكم ملحوظة لكم ابناء الا تخافون ان يصب الله انتقامه فيهم ويذيقهم مر الظلم بما جنته ايدى اهلهم من مال حرام وسحت انشأتوهم به ………….لا حول ولا قوة الا بالله اللهم انت احكم العادلين واعلم بما حل بنا من ظلم أقتص لنا بعدلك منهم يا حى ياقيوم .

  8. احد الضحايا المحروئين قوى 27/02/2011 02:25 -

    بالنسبة لحنان عاشور ربنا معاكى انا اخذت نفس المقلب بس على اجمد لكن افضل شئ تقولى حسبى الله ونعم الوكيل من كتر ما المقلب جامد و اتجهت لربنا قوىىىىىى ادانى قدرة غريبة على التحمل(انا عايزه حقى منها على الصراط يوم القيامة)علشان تعرفى انى احد ضحاياها.هى بتدعى ان شهادتها جامعة امريكية قسم عبرى وصورة بطاقتها معايا معاها دبلوم تجارة عموما ربنا يردلنا حقوقنا.

  9. حسام حجازي 22/01/2011 04:55 -

    شاكر لكم جميعا ادب الحوار وما اكتسبته من قراءه التعليقات ولكن للعلم لا يوجد علي حكم قضائي واحد كما ان السيده الفاضله حنان عاشور حدرتها مرارا وتكرارا من التعامل مع مطلقتي والسلام عليكم

  10. احد ضحايا ابن المرة الوسخة حسام حجازى 09/01/2011 16:31 -

    فعلا الكلام صحيح بخصوص قضايا النصب والاحتيال وانا تم النصب علي في موسم الحج بمبلغ وقدره لا يتوقعه شخص وحسام خرة حجازى محتاج الحرق بجاز وسخ ويمكن الجاز اغلا عليه شوية
    موسم الحج لعام 1431هـ

    ملحوظة
    الخطأ خطأ الضحية لكن النصب يتم عن طريق الدين والكلام المعسول الذى لايصدقة شخص

  11. حنان مصطفى الضحية 31/10/2010 09:40 -

    السادة الافاضل تم اخذ حكم بالاشغال الشاقة سنة لكل من
    1- ايمان ثابت سدرة ساويرس (هاربة بالنقاب غالبا)

    2-ليلى ثابت سدرة ساويرس

    حسام نجاح السعيد حجازى صاحب شركة سياحة

    وذلك بشهر اكتوبر الماضى 2010 ومطلوبين ويجب الحذر منهم حتى لا تتكرر قصة الانص على اخرين حيث وقع ضحايا لهم ما يفوق50 فردا على مدار سنين من اول 1995 وحتى تاريخة

    وكثيرا منهم اصابهم الاحباط من عدم قدرتهم على ملاحقتهم لاساليبهم فى التهرب . ومنهم من توفى قهرا وكمدا اللهم بعدلك اقتص منهم ومن كل ظالم واحق الحق بقدرتك يا اعدل العادلين .

  12. عصام كشيد 18/10/2010 18:40 -

    يا جماعة دى نصابة بالخمسين من عمرها مش صغيورة يعنى هههههههه ومعروفة بالوساط السياحية هى واختها ليلى ساويرس وزوجها حسام نجاح السعيد حجازى وعليهم العديد من احكام النصب والاحتيال وشيكات بدون رصيد اخرها
    لكل منهم حكم بشهر اكتوبر الحالى 2010 بسنة مع الشغل لكل من
    1- ايمان ثابت سدرة ساويرس
    2-ليلى ثابت سدرة ساويرس
    3-حسام نجاح السعيد حجازى مدير عام شركة فرى بوت التابعة لشركة بترا للسياحة
    والاحكام مصدقة فاخذروهم لان العصابة تزاول نشاطها من 1995

  13. مصر الخير 07/05/2010 08:18 -

    مصر بلد الشرفاء اذا افرزت امثال هؤلاء اكيد الحكومة مش حتخليهم ولازم تتبعهم سواء رأس الافعى ايمان ثابت سدرة ساويرس او اختها حنان ثابت سدرة ساويرس وطليقها حسام النجاح السعيد حجازى الراجل اللى يستخدم امرأة عشان يثرى على اموال الغير مش راجل لازم قطع اذرع الاخطبوط الله يحرقهم بجاز قذر هههههههههههههه

  14. اين الدولة ما تعمل تحري عن المراه والقبض عليها لما تحمل من قضايا كثير ومطلووبة في كذا جهه حكومية

  15. مارينا 06/05/2010 14:34 -

    اوساخ نصابين وسخو البلد واسم ساويرس ويستحقو الدبح لتخريب حياة كل الناس دية وخراب البيوت مش هين لازم يتمسكو واختها طالما ليها عنوان تتحبس خيا وطليقها ابسط حاجة

  16. حنين 06/05/2010 13:21 -

    نصابة ومعروفة وعليها احكام لقضايا كتير بكل مكان يدعمها اختها ليلى الشهيرة بحنان وطليقها حسام نجاح السعيد حجازى ضابط خارج من الخدمة ؟؟؟ اللى يلاقيها لة جائزة مالية لانها داخل مصر وهيا وشركائها يمارسون نفس النشاط

  17. خميس منصور المحامى 06/05/2010 11:01 -

    هذة المراة التى غلبت الشيطان واستطاعت ان تجنى من الضحيا الغديد من المال الحرام متسترة فى الدين تارة وفى عائلة ساويرس تارة صدر ضدها العديد من الاحكام الجنائيةفى مختلف محافظات الجمهوريةوهى الن هاربة من اعين رجال الشرطة ومن الضحايا وزويهم

  18. حنان مصطعى ابراهيم عاشور 06/05/2010 09:26 -

    ملحوظة اخرى القضايا التى عليها ما بين نصب وتبديد وايصالات امانة بكثير من محافظات مصر باب شرق بالاسكندرية وسيدى جابر والعجوزة والفيوم وغيرها الكثير لا يتسع الوقت لكتابتها لكلها لكثرتها وتعتمد فى نصبها ان الصحية سوف ييأس فى وجودها وخاصة ان اختها وطليقها يدعون بعد هروبها من مقرها انها هربت خارج مصر فيعتريهم اليأس وهى اصلا متواجدة بمكان اخر قانون جديد او مفروش حسب ما تقتضية الضرورة تمارس نفس النشاط بمعاونة اختها وطليقها بكل امان لان الناس فقدوا الامل بوجودها والكارثة انها تستغل ابتها فى التمثيلية ابنتها ثريا او سوارا فتدعى للافباط ان ابوها الضابط قتل تخيلو طفلة تدعى كذبا قتل ابيها بارشاد امها لها حتى لا ينفر منها الاقباط بزواجها من مسلم انها ليست قضية نصب عادية انها قضية امن دولة لانها تتلاعب بمسلمى ومسيحى الشعب غير عابئة باحترام اديان ولا عابئة بمقدسات ولا عابئة بأى خلق ودين اهلكهم الله من خربو حياة الناس وحسبنا الله ونعم الوكيل

  19. حنان مصطعى ابراهيم عاشور 06/05/2010 09:14 -

    انا الضحية يا سادة التى نشر لها الموضوع والعيب ليس بالسذاجة العيب بتلاعب الناس حتى بالدين وموت الضمائر
    لقد تم عمل عقد شركة عند محامى لة صيت كبير وهو الاستاذ حمدى حلاوة وتم التردد على مكتة عدة مرات لصوغ العقد تحت اشرافة هو شخصيا ويبدو ان النية كانت مبيتة بينهما لعدم تسجيلة لما بدى منهما من اواصر مودة ومعرفة اعلنت للكل تربو عن العشرين سنة النصابة من مواليد 16 11 1962 من مواليد الحضرة هى واختها ليلى ثابت سدرة ساويرس الشهيرة بحنان ورغم هذا ادعو ان نجيب ساويرس ابن عمهما شخصيا وهذا ما اعطى للضحايا نوعا من الطمأنينة انها من عائلة معروف عنها النزاهة والثراء فلم يدر بخلد احد منهم انها نصابة هى واختها حنان وطليقها حسام وطليقها والد ابنتها حسام النجاح السعيد حجازى ضابط شرطة سابق وقام ايضا بفتح شركة سياحة للحج والعمرة باسم مرحبا بشارع قصر النيل وهو واختها وهى من قامو بالتغرير بكل الضحايا منهم من مات كمدا على ضياع حصيلة شقاء عمرة ليأخذ الفيزا و ليسافر بالخارج اناس شرفاء أمثال مشرقى الذى اخذت منة 33 الف جنية باع بيتة الصغير وعم فانوس و ايضا مجدى غطاس صاحب معرض الموبيليا وغيرهم كثيرون منذ عام 1994 وهى واختها وطليقها يمارسون النصب بل والادهى من ذلك يستأجرون سيارات جديدة ويقومون بتزوير اوراقها وسرقتها وبيعها فعليهاعدد من القضايا سرقة سيارات وتقودهم هذة المرأة ايجار قانون جديد وابتداع مشروع وعمل مقر للشركة اعطاء الامان للكل حتى يقع الضحايا لا ارباح منحت ولا اموال استردت ولا فيزات استخرجت وعندما تتكتل عليهم الناس تترك المكان وتفر هاربة واختها التى استلمت عنها اموالا من قبل بموجب تواجدها معها كثيرا تأتى بمنتصف الليل لتفتح شقة النصابة وتلم المفروشات وتهرب هى الاخرى الموضوع ليس فردى كما قلت انها خربت بيوتا كثيرة منها بيتى انا وانا اعول ثلاث ايتام لا لديهم ضمائر ولا دين فاى شيى مباح لديهم المهم ان يستولو على اموال الغير باى وسيلة كانت اننى لن اتوانى ولن اتراخى ولن اصمت حتى لا يقع ضحايا جدد وحتى يكون مقرهم السجن فيرحم المجتمع من نصبهم وتخريبهم لبيوت الاخرين وحسبنا الله ونعم الوكيل فى كل من عاونهم وساعدهم او تستر عليهم وكلى يقين ان الله عادل يمها ولا يهمل بالدنيا والاخرة

  20. حمادة عزو 10/02/2010 03:57 -

    انا اه بحب البنات ودى جميلة بس انا مفيش بنت بتشفنى الا وتحبنى الحمد لله يعنى بس دى قبطية وكمان نصابة يعنى انا ما ارضاش ابصلها ,,,,,, ازيك يا نهى عاملة ايه يا حبيبتى

  21. أمين 07/02/2010 16:52 -

    حلوة الضحكة الجميلة دى يا noha طب لما انتى أحلى من هيفاء محدش شافك فى برنامج أسكت ما اسكتش بتاع يا ليل ضلم شوية .عالتحفة الحلوة دى ..هههههههههههههه

  22. احمد الحسينى (المنصورة ) 05/02/2010 23:32 -

    نوع جديد من النصب باسم الدين ولكن انا لا اتخيل سذاجه مثل سذاجه الضحيه

  23. قبطية جميلة … fen el gamal da ??? 3ala keda ana ab2a ahlam men haifa wahby hehehehe

  24. أمين 02/02/2010 19:25 -

    كل شىء جايز ..ان كيدهن عظيم ..مرأة جامده وقوية وناسبت الحكومة ..وسلملى على المترو.ههههه

أضف تعليقاً