قضية نور الشريف : ايهاب العجمي صاحب خبر الشذوذ يلقي بالمسئولية على عبده مغربي

حمدي الوزير احد المدعيين في قضية نور الشريف و شذوذ الفنانين

حمدي الوزير احد المدعيين في قضية نور الشريف و شذوذ الفنانين

ايهاب العجمي صاحب خبر الشذوذ يلقي بالمسئولية على عبده مغربي

مصريات

نسرين صادق

خلافات ومشادات كلامية شهدتها محكمة جنح السيدة زينب في ثالث جلسات قضية نور الشريف ومحاكمة صحفيي “البلاغ الجديد” المتهمين بسب وقذف والخوض في أعراض الفنانين نور الشريف و خالد أبوالنجا و حمدي الوزير بين دفاع المتهمين والمدعين بالحقوق المدنية من ناحية وأعضاء هيئة الدفاع وبعضهم البعض من ناحية أخرى الأمر الذي دفع رئيس المحكمة لرفع الجلسة.

أصر الدفاع في قضية نور الشريف على تنفيذ طلباتهم وأصر رئيس المحكمة على سماع المرافعة وأعلن بعضهم انسحابه من الجلسة ثم استمروا فيها بعد سماع مرافعة المدعين بالحقوق المدنية ودفاع المتهم الأول ايهاب العجمي الذي قدم صورة من اقرار عبده مغربي رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة البلاغ الجديد تفيد مسئوليته عما نشر فتدخل أحد المنسحبين لاثبات طلبات جديدة ليقوم آخر بالتلويح بمحضر خاص بضبط أحد المجني عليهم في واقعة شذوذ جنسي رفعت على اثره الجلسة.

قررت المحكمة تأجيل قضية نور الشريف المتهم فيها عبده مغربي رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير جريدة البلاغ وأحمد فكري رئيس التحرير التنفيذي وايهاب العجمي المحرر بالجريدة لجلسة الأربعاء القادم لتقديم أصل الاقرار المقدم من دفاع الثالث بمسئولية الأول عن الخبر المنشور بشأن ضبط الفنانين الثلاثة في شبكة سميراميس للشذوذ الجنسي بعد طعن دفاع مغربي على الصورة بالتزوير بالاضافة لتقديم أصل الخبر المحرر في الواقعة من ايهاب العجمي والموقع عليه من عبده مغربي بالنشر.

عقدت جلسة قضبة نور الشريف  برئاسة المستشار محمد راشد وبحضور محمود إسماعيل رئيس نيابة السيدة زينب ومحمد عمر وكيل النيابة وأمانة سر سيد أمين ومحمد عثمان.

بدأت الجلسة في التاسعة صباحا وحضر 7 محامين عن مغربي ولم يحضر أحد عن فكري وحضر محام عن العجمي وتمسك الدفاع باستدعاء نور الشريف وخالد أبوالنجا والصحفيين عادل حمودة رئيس تحرير جريدة الفجر ود. محمد الباز نائب رئيس تحرير الفجر وخالد ادريس الصحفي بالوفد بالاضافة للطعن على عدم دستورية مواد الاحالة المقدم بها المتهمون للمحاكمة وطلب بعضهم استدعاء مكرم محمد أحمد نقيب الصحفيين للإدلاء بشهادته في القضية وقال سيد أبوزيد محامي نقابة الصحفيين انه حاضر عنه.

ودفع محامي نقابة الصحفيين بانعدام أمر احالة الصحفيين للمحاكمة لعدم سماع أقوالهم أمام النيابة الأمر الذي يعد مخالفة لنص المادة 67 من الدستور ويتعارض مع مبدأ ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته وان التحقيق مع المتهمين في النيابة كان من الممكن ان يجعلهم يستفيدون من الاعفاء بالمادة المحالين بها للمحاكمة وطالب باعادة القضية للنيابة للتحقيق.

وطلب رئيس المحكمة سماع المرافعة فقاطعه دفاع عبده مغربي بانه لم يتمكن من طلباته ودفوعه وتدخل محام آخر وحدثت بينهما مشادة قرر على اثرها رئيس المحكمة رفع الجلسة بعد 25 دقيقة من انعقادها.

بعد رفع الجلسة أعلنت هيئة الدفاع عن عبده مغربي انسحابهم من الجلسة في حالة استمرار رئيس المحكمة على موقفه بطلب المرافعة لتحدث مشاجرة أخرى بين المحامين.

عادت الجلسة للانعقاد بعد عشر دقائق أنذر رئيس المحكمة المحامين بتأخير القضية لنهاية الجلسة في قضية نور الشريف اذا استمروا في الجدل والتشاجر وأشار الي عدم رغبته في ادخال رجال الشرطة في الأمر للسيطرة على حالة الفوضي وطلب سماع المرافعة وعلق دفاع عبده مغربي بانه حرم من سماع أقواله في تحقيقات النيابة.

وأكد دفاع قضية نور الشريف في مرافعته توافر أركان السب والقذف وان الخبر تضمن وقائع تحدثت عن محضر تحريات ومحضر شرطة وتحقيقات نيابة في الوقت الذي ورد فيه خطاب من رئيس نيابة عابدين ونيابة قصر النيل والادارة العامة لحماية الآداب بكذب ما نشر وعدم وجود أي تحقيقات في واقعة بهذا الشأن وأضاف ان الجريمة توافرت فيها العلانية من خلال النشر في جريدة يتم توزيعها على القراء الى جانب توفر القصد الجنائي للتشهير بنور الشريف.

وأشار الى ان المطالبة بتعويض 10 ملايين جنيه يأتي من قيمة هذا الرجل الذي حمل رسالة المثقفين في المجتمع.
وانضم دفاع باقى المدعين بالحقوق المدنية وقدم محام آخر حاضر عن نور الشريف وخالد أبوالنجا مستندات اشتملت على مذكرة بدفوعه وطلباته وقدم محامي حمدي الوزير شهادة من الفندق بعدم اقامة موكله به وانه لم يكن من نزلائه.

طعن بالتزوير
وقدم دفاع ايهاب العجمي صورة من أصل الاقرار الموقع من عبده مغربي بمسئوليته وطلب من المحكمة أجلا لتقديم الأصل بعد الطعن على الصورة بالتزوير بالاضافة لأصل الخبر المجهل الذي قدمه لرئيس تحرير الجريدة دون الاشارة الى أسماء المجني عليهم.
أثبت رئيس المحكمة طلب دفاع رئيس التحرير بالطعن على الاقرار بالتزوير وطلب من دفاع المحرر تقديم الأصل وأصل الخبر وقدم دفاع حمدي الوزير صورة من حكم صادر بحبس مغربي 3 سنوات في قضية شيك بدون رصيد ليرد عليه محاميه بصورة محضر محرر في قسم قصر النيل باتهام على لسان أحد الشواذ بتردده على حمدي الوزير لممارسة الرذيلة معه ورد رئيس المحكمة بأن الأمرين ليسا داخلين في الدعوى ويرفع الجلسة ويقرر التأجيل.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. سيبوكم من الكلاب الشواذ دول جهنم وبأس المصير-ناقشوا أحوال مصر وازاى قاسية على أهلها- الأسعار  نار وخاصة اللحوم والفراخ وانا زعلان جدا – الفقراء وماأكترهم تصوروا كيلو الجوافة والعنب مثلا سعرهم من  7 جنية أكتر السنة اللى فاتت كان السعر لا يتعدى 3 جنية- فين الحكومة من جشع التجار ومص دم الغلابة-أذا كانت حكومة نظيف فاشلة فليذهبوا الى الجحيم= ألحق مصر والمصريين ياريس قبل وقوع كارثة وثورة تكون نار تأكل كل شيىء-اللهم بلغت اللهم فاشهد 0

أضف تعليقاً