انا ونور الشريف كتاب عبده مغربي عن قضية شذوذ الفنانين

كتاب عبده مغربي انا ونور الشريف

كتاب عبده مغربي انا ونور الشريف

  • عبده مغربي: الرئيس مبارك تدخل لصالح جريدة البلاغ الجديد في قضية نور الشريف وشذوذ الفنانين

مصريات – رضا عوض: قال عبده مغربي رئيس تحرير جريدة البلاغ الجديد المتوقفة عن الصدور عقب نشر قضية شذوذ الفنانين إن الجريدة سيتم طبعها في الأردن وتصدر يوم السبت متوقعًا توزيعها في مصر بناء على تعليمات صدرت من الرئيس مبارك للجهات المختصة بعدم المصادرة.

وأضاف عبده المغربي: شرحت في خطاب أرسلته الى الرئيس مبارك معاناتي من بدايتها الى نهايتها وذكرت ملابسات نشر قضية نور الشريف والدعاوي القضائية التي لاحقته وانتهاء بالحكم الصادر بحبس وإغلاق جريدة البلاغ الجديد وطلبت منه التدخل للسماح بإعادة صدور الجريدة التي يعمل بها 170 صحفيا.

وتابع: الخطاب الذي أرسلته للرئاسة منذ 18 شهرًا وصلني رد عليه يفيد أن الرئيس مبارك ضد مصادرة الصحف مؤكدا وجود تعليمات بإعادة الإصدار، وهو ما يجب أن تنفذه وزارة الإعلام وكذلك المجلس الأعلى للصحافة حيث لا توجد جهة تستطيع الاعتراض على قرارات الرئيس.

وقال عبده مغربي: إنه علم بوجود ضغط من نور الشريف لإيقاف إعادة إصدار جريدة البلاغ الجديد وإن كنت أعتقد بأنه ليس ضد حرية الصحافة والرأي والتعبير وعمومًا لن يستطيع أحد الوقوف في وجه توجيهات الرئيس مبارك.

وعن احتمالية تلاعب مسئولي الرقابة رد عبده مغربي: إنه أمر متوقع فربما يتم منعي من التوزيع لأخسر أموالى وعموما أنا جاهز لمواجهة هذا السيناريو، حيث تعاقدت على توزيع الجريدة في الأردن والكويت والإمارات ولندن وألمانيا وفرنسا بنفس محتوى المادة وأعتقد أننا كسبنا شهرة تجعلنا نحقق أرقام توزيع مرضية.

وأضاف عبده مغربي: أجهز كتابًا يحمل عنوان انا والشريف أروي فيه تفاصيل جديدة في قضية شذوذ الفنانين وأكشف عن كواليس المحاكمة، والملاحقات الأمنية التي تعرضت لها والاتصالات المتبادلة بين مجلس نقابة الصحفيين ونور الشريف ومحامييه مؤكدًا أن كتاب انا ونور الشريف في مرحلة الطبع وسيصدر قريبًا.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4 comments
  1. عمر الشريف 17/05/2010 07:48 -

    أنا مع الاستاذ مغربى وشجاعتة فى كشف هذة القضيةالتى تفضح الوجة القبيح للوسط الفنى وبلا أخلاقيات وجريدة البلاغ ليسوا بهذا الغباء لتعريض أنفسهم لمسئولية جسيمة كهذة والدليل على صحة ما كتب هو نور نفسة بظهورة فى الفضائيات يبكى ويمثل البراءة-لو كان ما كتب مزيف كان علية ان يلتزم الصمت ولا يرد على طريقة الكلاب تعوى والقافلة تسير0

  2. احمد ميدو 29/03/2010 11:25 -

    تدعو الله سبحانه وتعالي ان ياخذ كل ذي حق حقه

  3. سكيتر 26/03/2010 20:49 -

    كويس والله ، ان مفيش مصادرة للصحف ، وإننا نوصل للدرجة دى فى سقف الحرية اعتقد ده إنجاز جميل .. بالنسبة للقضية . كان فى قبل كده وائل الابراشى قال ان فى ممثل من ضمن الثلات متهمينن عمل حفل زواج من صديقه !!
    طبعا ربنا يهدى

  4. سامح البرعي 26/03/2010 15:02 -

    انا اصغر مرشح لعضويه مجلس الشعب 2010في ناس كتير احسن مني بس مفيش حد زي نفسى ندعي من قلوبنا ان الريس مبارك يرجع بالف سلامه ربنا يحفظك ياريببك ياريس

أضف تعليقاً