الكماشة خطة حسام حسن للفوز في ماتش الاهلي والزمالك

الاهلي والزمالك

الاهلي والزمالك

كأس مصر 2010 : مباراة الاهلي والزمالك

الكماشة خطة حسام حسن للفوز في ماتش الاهلي والزمالك

مصريات

محمد الدمرداش
اختار حسام حسن المدير الفني للزمالك طريقة “الكماشة” لتكون الطريقة المعتمدة لفريقه الليلة في لقاء الاهلي والزمالك بقمة كأس مصر..

وحرص على توضيح تفصيلاتها المختلفة أمام الجميع خلال معسكر العين السخنة وحتى العودة الى القاهرة أمس والمبيت بأحد فنادق مصر الجديدة.. وتضم الخطة مجموعة من اللاعبين أصحاب الخبرة في وسط الملعب.. وتهدف الى السيطرة خلال معركة الاهلي والزمالك على مجريات اللعب تماما في منطقة الوسط والتحكم في إيقاع وخط سير مباراة الاهلي والزمالك من البداية حتى النهاية.. وإحكام السيطرة على الوسط في حالة الدفاع للحيلولة دون وصول الحمر الى منطقة المناورات.. واتخاذها منصة لشن الهجمات البيضاء نحو مرمى الاهلي الحصين.

ركز المدير الفني للزمالك على ثلاثي الهجوم المتوقع بـ ماتش الاهلي والزمالك ويضم حسين ياسر المحمدى بمراوغاته وتحركاته العرضية والطولية وغمزاته الساحرة.. وشيكابالا صاحب المهارات الخاصة والكافية للتحول من الدفاع للهجوم والعكس وفقا لسير ماتش الاهلي والزمالك بخلاف القدرة على صنع الأهداف وتجهيزها من أنصاف الفرص أمام مرمى المنافسين.. أما الضلع الثالث فيمثله أحمد جعفر ووظيفته المعتادة وهي التسجيل والاعتماد على الفرص الجاهزة التي يتيحها زميلاه شيكا والمحمدي.

أما الوجه الآخر للخطوة فيتمثل في الجانب الدفاعي للاعبي الوسط وخاصة حسن مصطفي وإبراهيم صلاح الى جانب محمد عبد الشافي في اليسار وأحمد غانم سلطان في اليمين.. ويحتفظ حسام حسن ببعض الأوراق الرابحة اثناء مباراة الاهلي والزمالك في الوسط أيضا استعدادا للدفع بأي منها في الوقت المناسب.

تعليمات حسام حسن المستمرة للاعبيه تمثلت في ضرورة اتباع التعليمات وعدم “الفزلكة” في قمة الاهلي والزمالك أو الخروج عن التعليمات بأي حال من الأحوال.. والتوفيق بين الواجبات الدفاعية والهجومية وعدم الاهتمام بإحداهما على حساب الأخرى.. مما قد يعرض الفريق للخطر.. ولم يترك المدير الفني مجالا للصدفة أو الخطأ فأكد على ان مستوى الجميع خلال لقاء الاهلي والزمالك سيكون عاملاً أساسيا في الحكم على لاعبي وعناصر القائمة الجديدة للزمالك قبل التقدم بالتقرير النهائي عن الموسم الجاري.. وتحديد قائمة المستغني عنهم وغيرها من العبارات والجمل التي تندرج تحت مسمى الترغيب والترهيب.

ولم ينس حسام حسن الاستعانة بأسماء لاعبي الأهلي في كل تعليماته وتوجيهاته للاعبيه.. فلا يذكر اسم لاعب أو يحدد مهمته إلا ويذكر اسم لاعب الأهلي ومهمته المضادة و كيفية التغلب عليها.. فوضح حسام وكأنه على علم تام بالتشكيل المقرر أو المتوقع للأهلي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً