من يكسر حاجز الصمت في مباراة الاهلي والزمالك اليوم 16|4|2010

من يكسر حاجز الصمت في مباراة الاهلي والزمالك اليوم 16|4|2010

مصريات

من يخترق حاجز الصمت في مباراة الاهلي والزمالك القمة بعد صيام 190 دقيقة عن التهديف؟ هذا السؤال يجيب عليه نجوم القمة في مباراة الاهلي والزمالك اليوم وهم يخوضون المباراة رقم 105 في تاريخ الفريقين بعد أن توقف التهديف منذ هدف فلافيو في مرمي الزمالك في القمة رقم 102 في الدور الأول للموسم الماضي والذي سجله في الدقيقة 35 من الشوط الثاني لـ مباراة الاهلي والزمالك.

فبعد هذا الهدف توقف الفريقان عن التهديف لمباراتين متتاليتين انتهتا بنفس النتيجة وهي التعادل صفر/ صفر في الدور الثاني من الموسم الماضي ثم الدور الأول لهذا الموسم وأدار كلا المباراتين الحكم البلجيكي فرانك دي بلكير وبذلك يكون الفريقان قد غابا عن التهديف لمدة 190 دقيقة.
والطريف أن الزمالك لا يملك في تشكيلته الحالية ممن سبق لهم التهديف في مرمى الاهلي سوي لاعب واحد فقط هو شيكابالا الذي سجل هدفاً وحيداً وكان في بطولة كأس مصر عام 2007 في المباراة الشهيرة التي فاز بها الاهلي 4/3 وكان هدف الزمالك الثاني في تلك المباراة بينما يملك الاهلي في جيله الحالي 8 لاعبين سبق لهم التسجيل في مرمي الزمالك وسجلوا 25 هدفاً.
رقم قياسي في انتظار أبو تريكة
ويأتي على رأس قائمة الهدافين المتواجدين حالياً في الاهلي محمد أبو تريكة الذي يملك 9 أهداف سجلها في مرمي الزمالك منها 7 أهداف في الدوري وإذا سجل أبو تريكة هدفاً آخر في الزمالك سيدخل كتاب التاريخ من أوسع أبوابه لأنه سيكون صاحب أكبر عدد من الأهداف المسجلة في القمة في كل البطولات وهو الرقم المسجل لحسام حسن الذي لعب للفريقين وسجل 9 أهداف منها 5 للأهلي في مرمي الزمالك و4 للزمالك في مرمي الاهلي.
كما أن أبو تريكة إذا سجل في الدوري سيصبح اللاعب الوحيد في التاريخ الذي يسجل أكثر من 7 أهداف لفريق في مرمى الآخر ناسخاً الرقم الذي يتساوي فيه الآن مع توتو لاعب الاهلي وعلاء الحامولي لاعب الزمالك وكلاهما سجل 7 أهداف لفريق ضد الآخر.
الهداف الدائم
وتشمل قائمة هدافي الاهلي عماد متعب الذي سجل 8 أهداف منها 4 في الدوري و3 في كأس مصر وهدف في بطولة إفريقيا ثم يأتي بعد ذلك محمد بركات الذي سجل 3 أهداف كلها في دوري أبطال إفريقيا وفي مباراتين متتاليتين واللتين فاز بهما الاهلي 2/1 و2/صفر على الترتيب في الدور قبل النهائي عام .2005
وسجل أحمد حسن هدفين في مرمي الزمالك في أول موسم يلعب فيه بالفانلة الحمراء أولهما في دوري أبطال إفريقيا 2008 عندما فاز الاهلي 2/1 والثاني بعدها بأسبوع عندما فاز الاهلي 2/صفر في السوبر المصري.
أما باقي لاعبي الجيل الحالي من الاهلي والذين سجلوا في الزمالك فهم أحمد فتحي الذي سجل هدفاً في الدوري في الموسم قبل الماضي وجليبرتو الذي سجل هدفاً في الدوري وأسامة حسني الذي سجل هدفي فوز الاهلي بالكأس 4/3 عام 2007 بعد أن كان الزمالك متقدماً 3/2 ومعتز إينو الذي سجل هدفاً في السوبر المصري 2008 “2/صفر”.
من أرقام القمة
* لعب الاهلي والزمالك 138 مباراة في تاريخهما في كل المسابقات سواء على المستوى الرسمي أو الودي ومن بينها 132 مباراة رسمية و6 مباريات ودية.
* وتشمل المباريات الرسمية 104 مباريات في الدوري وتحمل مباراة اليوم رقم 105 وفاز الاهلي خلالها في 37 مباراة مقابل 25 فوزاً للزمالك و42 مباراة انتهت بالتعادل.
* ولعب الفريقان 21 مباراة في كأس مصر فاز خلالها الاهلي 12 مرة مقابل 7 انتصارات للزمالك ومباراتان انتهتا بالتعادل.
* ولعب الفريقان في السوبر المصري مباراتين فاز فيهما الاهلي بالسوبر 2003 و.2008
* والتقي الاهلي والزمالك في 4 مباريات في دوري أبطال إفريقيا وفاز الاهلي 3 مرات وتعادلا مرة واحدة.
* ولعبا في السوبر الإفريقي مباراة واحدة فاز بها الزمالك.
* ويتصدر أبو تريكة وتوتو قائمة هدافي الاهلي في مرمى الزمالك في الدوري برصيد 7 أهداف بينما يتصدر علاء الحامولي قائمة هدافي الزمالك في الاهلي وسجل ايضا 7 أهداف.
* وسجل الاهلي في مرمى الزمالك 124 هدفاً في الدوري سجلها 55 لاعباً منذ بدء الدوري في موسم 48/49 بينما سجل الزمالك في مرمي الاهلي 92 هدفاً سجلها 52 لاعباً من بينهم لاعبان من الاهلي سجلا للزمالك في مرماهما وهما إبراهيم الكبير الذي سجل في مرماه في لقاء الدور الثاني لموسم 65/66 ومحمد عامر الذي سجل في مرماه ايضا في اللقاء الذي انتهي بالتعادل 1/1 في الدور الأول لموسم 81/82 والطريف أن عامر سجل بعدها هدف التعادل للأهلي ليصبح اللاعب الوحيد الذي سجل للفريقين معاً في مباراة واحدة في أي بطولة.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. ana zamalkawy wy el 7agez bay5 gedan aofffffffffffff akrah elahly ya3

أضف تعليقاً