منتخب مصر يستعد لمفاجات مباراة مصر وموزمبيق الليلة | انجولا 2010

منتخب مصر في انجولا 2010

منتخب مصر في انجولا 2010

كأس الامم الافريقية انجولا 2010

مصريات

عبدالناصر سليمان
يدخل اليوم منتخب مصر مباراة هامة عندما يصطدم بالمنتخب الموزمبيقي بـ مباراة مصر وموزمبيق في إطار منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ضمن منافسات كأس الامم الافريقية المقامة حاليا في مدينة بنجيلا الأنجولية.. تقام مباراة مصر وموزمبيق في تمام السابعة والنصف بتوقيت أنجولا “الثامنة والنصف مساء بتوقيت القاهرة”.

يسعى المنتخب المصري من خلال مباراة مصر وموزمبيق الى مواصلة التألق والصحوة بعد الفوز على المنتخب النيجيري في اللقاء الأول للمجموعة حتى يضمن صدارة المجموعة والبقاء على القمة وعدم التفريط فيها بأي شكل من الأشكال.

وتعتبر مباراة مصر وموزمبيق غاية في الأهمية حيث يخشى حسن شحاتة المدير الفني للفريق وبقية أفراد الجهاز الفني مفاجآت المنتخبات الصغرى وعديمة الخبرة في القارة السمراء خاصة بعد الفوز الغريب الذي حققه المنتخب الجابوني على أسود الكاميرون بهدف نظيف ومن قبله فوز مالاوى على الجزائر بثلاثية نظيفة ومن ثم فإن الجهاز الفني اعترف بصعوبة تلك المباراة وأهميتها لذا تم عمل ألف حساب للمنتخب الموزمبيقي.

واتفق الجهاز الفني على أن المفاجآت واردة في عالم كرة القدم لذا فانه تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة استعدادا لـ مباراة مصر وموزمبيق المصيرية التي لابديل فيها عن الفوز وانتزاع نقاطها الثلاثة خاصة أن المنتخب الموزمبيقي سيحاول بشتى الطرق تفجير مفاجأة من العيار الثقيل وقهر أبطال القارة السمراء “مرتين متتاليتين”.

واعتمد حسن شحاتة المدير الفني خلال اليومين الماضيين أثناء التدريبات على اللعب من لمسة واحدة لمجاراة السرعة الزائدة في صفوف المنتخب الموزمبيقي خاصة أنه من المعروف عنه السرعة الفائقة الأمر الذي دفع شحاتة الى التفكير في أكثر من طريقة للحد من خطورة المنتخب الموزمبيقي والخروج باللقاء الى بر الأمان وذلك بعد مشاهدته لمباراة موزميق وبنين حيث نجح في التعرف على نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق المنافس تمهيدا للعب عليها.

وتضاربت الأنباء حول مشاركة عماد متعب في المباراة من البداية واصبح ذلك مرهونا بوجهة نظر حسن شحاتة وذلك بعد غياب المهاجم ليومين متتاليين عن التدريبات لاصابته بحالة برد شديدة خاصة ان المعلم أكد اكثر من مرة انه لن يدفع إلا باللاعب الجاهز تماما لخوض أي مباراة وان كان من المحتمل أن يتم الدفع به من البداية.

هذا الغموض دفع شحاتة الى اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة تحسبا لغياب متعب وعدم خوضه لقاء مباراة مصر وموزمبيق من البداية واحتمالية الاعتماد عليه كورقة رابحة هذا الأمر دفع المعلم الى التفكير في امكانية الدفع بمحمد ناجي “جدو” من البداية.

وتأكد شفاء حسام غالي ومحمد عبد الشافي من نزلة البرد التي تعرضا لها وباتا جاهزين لخوض لقاء موزمبيق اليوم حيث أكد الجهاز الطبي بقيادة الدكتور أحمد ماجد ان تغير الطقس المستمر في أنجولا هو السبب الأساسي وراء مطاردة الانفلونزا للاعبينا.. كما تأكد شفاء عصام الحضري من حالة “الدوخة” التي تعرض لها عقب تدريب الفريق أمس الأول وغادر على إثرها المران وتوجه الى الفندق حيث تم عمل الاحتياطات اللازمة وحصول عصام الحضري على الأدوية اللازمة للشفاء السريع واللحاق بلقاء اليوم.

واستقر شحاتة بشكل كبير على التشكيلة التي سيخوض بها مباراة مصر وموزمبيق حيث سيدفع بعصام الحضري لحراسة المرمي وأمامه وائل جمعة ومحمود فتح الله وهاني سعيد واحمد فتحي كظهير أيمن وسيد معوض كظهير أيسر وحسني عبدربه وحسام غالي واحمد حسن كمحاور ارتكاز وعماد متعب أو محمد جدو بجانب محمد زيدان في الهجوم.

على الجانب الآخر.. رفع المنتخب الموزمبيقي راية التحدي لـ منتخب مصر وأعلن المدير الفني جاهزيته لتفجير مفاجأة من العيار الثقيل وامكانية الاطاحة بالفراعنة في مباراة مصر وموزمبيق اليوم الأمر الذي دفعه الى التفكير في خوض اللقاء بشكل هجومي من البداية حتى يتسني له تسجيل هدف مبكر يربك به من حسابات المنتخب المصري مستغلا حالة الثقة الزائدة لدى لاعبيه بعد نجاحهم في تخلفهم بهدفين من بنين في اللقاء الأول الى تعادل ثمين.

وسيعتمد المدير الفني على جميع عناصره الأساسية في مباراة مصر وموزمبيق خاصة أنها تعتبر بمثابة فرصة لاثبات الذات حيث يضم المنتخب الموزمبيقي مجموعة من اللاعبين الذين يتميزون بالسرعة أمثال بيلا ووبيليمبي وسيماو وكابانجا.

تابع مشاهدة مباراة مصر وموزمبيق بث مباشر من خلال هذا الرابط

مشاهدة مباراة مصر وموزمبيق

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. مصريهـ وافتخر 17/01/2010 19:22 -

    الحمد الله الحمد الله فوزنا فوزنا ….

  2. مصريه جداااااااااا 16/01/2010 15:30 -

    يارب برحمتك اجعل مصر تكسب اللهم لا سهل الا ما جعلته سهلا وانت تجعل الحزن اذا شئت سهلا اللهم انصر مصر يارب امين امين امين يارب العالمين

  3. كلمة حق ... متقولش للصح لا !! 16/01/2010 13:47 -

    شدوا حيلكم يا ولاد .. مش عاوزين تهاون او عدم تركيز .. ربنا ينصركم على قد مجهودكم .. ويا ريت تكونوا استوعبتم الدرس .. والا نسيتم الكاميرون !!! ربنا يوفقكم

أضف تعليقاً