محامي فتاة فرشوط : هناك اتفاق على تبرئة الشاب المسيحي ليتم قتله والقصاص منه | فيديو

المتهم بـ اغتصاب فتاة فرشوط اثناء محاكمته

المتهم بـ اغتصاب فتاة فرشوط اثناء محاكمته

محامي فتاة فرشوط : هناك اتفاق على تبرئة الشاب المسيحي ليتم قتله والقصاص منه

مصريات

أحمد أبوالخير

قال كرم كامل محامي فتاة فرشوط وقرشي أبوالحجاج المتهم الثاني في مذبحة نجع حمادي إن الحادث الأخير وثيق الصلة بحادث اغتصاب الطفلة على يد شاب مسيحي وأن عدم حل هذه المشكلة خلق نوعاً من الاحتقان لدي المسلمين من بشاعة اغتصاب فتاة فرشوط، مشيراً الى أن أولى محاكمات هذا الشاب بدأت يوم الأحد الماضي أمام دائرة الجنايات بقنا.

وكشف كرم أن اتفاقاً جري بين رجال دين مسيحي وأهل فتاة فرشوط يقضي بتسليم الشاب لأسرتها للقصاص منه مقابل تغييرها أقوالها أمام النيابة وتقول إن الشاب لم يغتصبها.

موضحا أن محامياً جاءه من قرية الشقفي وذهبا معا للمحامي العام لتعديل أقوال فتاة فرشوط لكنه رفض نظراً لإحالة القضية للمحكمة، وحول عدم استكمال حضور التحقيقات مع قرشي وانسحابه من الجلسة الثانية فسر كرم ذلك بأن انشغاله في أعمال أخري وطول زمن التحقيق هما السبب لكنه مازال محاميه حتى الآن.

ولم ير كرم أن توليه مسئولية الدفاع عن الطفلة المغتصبة وقرشي سيؤدي لتوتر علاقته مع الاقباط لأن هذه طبيعة عمله والاخوة الاقباط يتفهمون ذلك.

على جانب آخر كشف عبدالحفيظ مبارك ملوي محامي المتهمين الثلاثة في مذبحة احداث نجع حمادي أن محاميا قبطيا من مجلس نقابة محاميي قنا هو الذي كلفه بالدفاع عنهم بعد أن رفض جميع المحامين بقنا تولي المسئولية خوفا من مساس القضية بالوحدة الوطنية، وأن اصرار هذا المحامي « اشرف زكي » على طلبه جاء من موقفه النقابي لأنه عضو مجلس نقابة محاميي قنا ولعدم وجود محامين مع المتهمين.

مضيفا إنه في موقف حرج نظراً لغضب الاقباط رغم أنه من صالحهم وجود محام يباشر ويتابع التحقيقات مع المتهمين حتى لاتكون محاكمتهم باطلة، وأنه لم يتلق أي اتصال أو يجري تنسيقاً مع أهالي المتهمين، معتبرا ذلك موقفا غريبا وربما يعود لكونه مكلفاً بالدفاع من النقابة لكنه علم بعد ذلك أن الأهالي يخشون الاتصال به خاصة بعد رفض المحامين الدفاع عنهم.

وقال عبدالحفيظ إن اللامبالاة هي الصفة الرئيسية للمتهم الاول حمام الكموني والثاني قرشي حيث يبدو عليهما عدم التأثر بارتكاب حادث نجع حمادى في حين أن الانهيار هو السمة السائدة على هنداوي.

وأضاف أن الثلاثة أكدوا أنهم استفزوا من انتشار الافلام للفتيات المسلمات على موبايلات الاقباط، ومن بينها بنات من نجع حمادى ، مؤكدين أن اغتصاب شاب قبطي لـ فتاة فرشوط ليس هو السبب في جريمتهم وأن السبب لو كان الانتقام لا نتقموا من الاقباط بنفس القرية التي شهدت واقعة الاغتصاب.

وقال عبدالحفيظ إن المتهمين لو ظلوا هاربين لما توصلت إليهم الشرطة لأنها كانت تعتقد أنها تحاصرهم في شمال نجع حمادى بالقرب من فرشوط إلا أنهم في حقيقة الأمر كانوا في جنوبها بقرية الشوريه، لكن تهديد الشرطة باعتقال نساء المتهمين دفعهم لتسليم أنفسهم.

وحول موقفهم قال عبدالحفيظ إن موقف «حمام» المتهم الاول أصبح سيئا للغاية بسبب تعرف سائق التاكسي عليه واعتراف هنداوي، أما الثاني والثالث فهما مشاركان لوجودهما في مسرح حادثة نجع حمادى .

فيديو محاكمة جرجس المتهم بـ اغتصاب فتاة فرشوط | برنامج 90 دقيقة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. ابن قنا 21/04/2010 22:19 -

    الشاب المسيحى يستاهل كل اليحصله

  2. دموع قبطية 20/01/2010 20:26 -

    ربنا موجـــــــــــــــــــــــــــد يظهر الحق ويحكم بالعدل للمظلومين ويدين كل واحد كحسب اعمالة

  3. المحامي كرم ده كدا ا ا ا ب كبير ، فين تقرير الطب الشرعي ؟!! اذاي يعني رجال دين مسيحي يتفقوا على الكلام الفارغ ده. طول عمر رجال الدين المسيحيين محترمين. ازاي يعني يتفقوا إنو يطلع براءة وبعدين يقتلوا!!؟؟ إنت أهبل ولا عبيط

أضف تعليقاً