محمد بركات مهاجم الاهلي :هاشتغل مذيع بعد الاعتزال

محمد بركات مهاجم الاهلي

محمد بركات مهاجم الاهلي

محمد بركات مهاجم الاهلي :هاشتغل مذيع بعد الاعتزال

مصريات

استطاع محمد بركات أن يسطر اسمه بحروف من نور وسط نجوم النادي الأهلي خاصة أنه يمتلك الموهبة الكبيرة والأخلاق العالية التي جعلته يدخل قلوب عشاق الفانلة الحمراء.. وفي شهر رمضان ظهر بركات كمقدم لبرنامج كوميدي و فسر البعض ذلك بأن النجم الأهلاوي يستعد لدخول مجال الإعلام بعد اعتزاله.

ويؤكد بركات أنه لم يحسم موضوع تجديد عقده مع الأهلي. مشيرا الى أن فرصة مصر في الصعود للمونديال مازالت قائمة.

* كيف ترى تجربة العمل كمذيع في برنامج “بركات ملك الحركات”؟
– أعتقد أن الموضوع ظهر بشكل جيد فالبرنامج كوميدي ويعتمد على خفة الظل والمقالب التي أدبرها لزملائي لاعبي كرة القدم.

* وماذا عن رد فعل الجمهور حول البرنامج؟
– كثير من المشاهدين أعجبهم البرنامج وكنت ألمس هذا عندما يقابلني البعض ويبدون إعجابهم بما قدمته ويقولون إن التجربة ناجحة. بل طالبني البعض أن أستمر في هذا المجال.

* وهل تفكر في الاستمرار في هذا المجال؟
– أفكر في الموضوع بجدية خاصة أن لدي ميول إعلامية كبيرة وعندما قدمت هذه التجربة زادت ميولي نحو مجال الإعلام حيث إن المجال الفني أو الإداري في عالم كرة القدم بعيد تماما عن تفكيري. وبالتالى لابد من التفكير في شيء أستطيع أن أحصل منه على مصدر رزق بعد اعتزال كرة القدم وعلى الرغم من وجود أكثر من مجال إلا أن الإعلام هو أقرب شيء الى قلبي وأتمني أن أنجح فيه.

* البعض يؤكد أن فكرة الاعتزال بدأت تراودك بعد نجاح البرنامج؟
– هذا الكلام ليس له أي أساس من الصحة. لأن حياتي هي كرة القدم وعندما ارى أنني غير قادر على العطاء داخل الملعب سأكتفي بما قدمته ولكنني لن أعتزل من أجل دخول مجال آخر.

* من مثلك الأعلى في الإعلام الرياضي؟
– القصة ليس فيها مثل أعلى لأن البرنامج بعيد تماما عن كرة القدم بأمورها الفنية والإدارية فأنا قدمت برنامجا خفيفا يدعو للضحك وهو من النوعية التي يحب الناس مشاهدتها في شهر رمضان. فلست مثل أحمد شوبير أو  مدحت شلبي.

* ما حقيقة خلافك مع الجهاز الفني بسبب تصوير البرنامج؟
– لم يكن هناك أي خلاف على الإطلاق لأنني حصلت على موافقة من إدارة النادي والجهاز الفني وأنهيت التصوير سريعا بعد العودة من معسكر ألمانيا وكل شيء تم بعلم وبموافقة الجميع داخل القلعة الحمراء.

* ما هي آخر أخبار قصة تجديد عقدك مع الأهلي؟
– ليس هناك جديد لأن الأمور لم تحسم حتى الآن وكل ما يتردد مجرد شائعات فمازال عقدي مستمرا حتى نهاية الموسم الحالى وأعتقد أن المسألة ستنتهي في القريب العاجل.

* هل لديك أي شروط في التجديد؟
– لا توجد أي شروط وليس هناك لاعب يملي شروطه على النادي الأهلي. فأنا لعبت عدة مواسم مع الفريق وأحرزت بطولات عديدة ولا شك أن الأهلي ساهم في شهرة محمد بركات ونجوميته.

* وما حقيقة أنك طلبت 3 ملايين جنيه في الموسم الواحد؟
– هذا كلام لايعقل.. وأكرر لا يوجد أي لاعب يستطيع فرض شروطه على الأهلي فأنا تحت أمر الأهلي في أي وقت وحتى بدون عقد.

* لكن البعض يرى أن هذا هو التجديد الأخير لك وأنك تريد تأمين مستقبلك؟
– أنا مندهش من هذا الكلام فليس معنى أن عمري 33 عاما أن هذا يعتبر التجديد الأخير لي مع النادي الأهلي. لماذا عندما يتخطي لاعب الثلاثين عاما يعتبرونه غير قادر على العطاء فهناك الكثير من اللاعبين اعتزلوا وهم في سن العشرين بسبب الإصابة وهناك من استمروا حتى تخطوا الأربعين وأنا عندما ارى أنني غير قادر على العطاء سأقول كفاية.

* كيف ترى مستوى الفريق بعد رحيل مانويل جوزيه؟
– جوزيه مدرب محترم وكفء وحقق معنا الكثير من البطولات والإنجازات لن يستطيع أحد أن ينكرها ولكن هذه سنة الحياة. فسكولاري أحرز لقب كأس العالم مع البرازيل 2002 وبعدها مباشرة اتجه لتدريب منتخب البرتغال. والآن يتولى حسام البدري المسئولية والجميع يشعر بالراحة لأنه يستحق المنصب ويعرف كل كبيرة وصغيرة داخل الفريق وأتمني أن يحالفه الحظ وأعتقد أن الأمور جيدة حتى الآن والفريق ظهر بشكل جيد في المباريات التي لعبها.

* هل هناك حالة قلق من تدعيم الزمالك لصفوفه بقوة هذا الموسم؟
– ليس هناك قلق. لأن كل فريق يدعم صفوفه ونحن لا ننظر سوى لأنفسنا فقط ولا نشغل بالنا بما يفعله الآخرون. ومن مصلحة الأهلي أن يعود الزمالك حتى تكون المنافسة قوية بين الجميع ويكون للدوري شكل جديد.

* وكيف ترى المنافسة هذا الموسم؟
– أعتقد أن الدوري هذا الموسم سيكون شكله مختلفا عن المواسم السابقة فهناك أكثر من فريق دعم صفوفه بشكل جيد مثل الزمالك والإسماعيلي وهناك أيضا انبي و بتروجيت و حرس الحدود وكلها فرق قوية أصبحت تلعب للفوز بالألقاب والبطولات ولكن هدفنا اللقب دائما مع الاحترام للجميع.

* وكيف ترى فرصة مصر في الصعود للمونديال بعد الفوز على رواندا؟
– الفرصة مازالت موجودة وسنلعب المباراتين القادمتين سواء مع زامبيا على أرضها أو مع الجزائر في القاهرة من أجل الحصول على النقاط الست فقط دون النظر لنتائج المنافس لأن المسألة مازالت في أيدينا نحن.

* هل ترى أن الفوز على زامبيا خارج الأرض سهل؟
– بالتأكيد ليس سهلا ولكن آمال زامبيا في الصعود للمونديال تبخرت بعد خسارتها من الجزائر ونحن في النهاية بطل إفريقيا وليس من الصعب أن نفوز على زامبيا أو غيرها من الفرق.

برنامج بركات ملك الحركات مع ابو تريكة  و احمد فتحي تقديم محمد بركات

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. بركات لاعب جميل ونفسي اشوفه ولو مره واحده قبل ما اموت

أضف تعليقاً