فرح مصطفى قمر و ديانا كرازون في مسلسل منتهى العشق

مسلسل منتهى العشق

مسلسل منتهى العشق

قصة مسلسل منتهى العشق ونهايته

فرح مصطفى قمر و ديانا كرازون في مسلسل منتهى العشق

مصريات

إلهام عبدالرحمن
في احدى المناطق الصحراوية بمدينة 6 أكتوبر بعيداً عن العمار تماماً. صوّر المخرج محمد النجار على مدى 5 أيام مجموعة من مشاهد الحي البدوي لـ مسلسل  منتهى العشق  وختم هذه المشاهد بفرح البطلين النجم مصطفى قمر “جاسر” وديانا كرازون “عين الحياة” والذي حضره عدد كبير من الفنانين المشاركين في بطولته وهذا المشهد هو مشهد النهاية بـ مسلسل منتهى العشق والذي صوره النجار قبل انتهاء باقي الأحداث بحوالى شهر.

النهاية السعيدة بالأيام الخمسة في مسلسل منتهى العشق ! .. تم فيها تصوير 45 مشهدا ما بين نهار وليل. وشارك فيها الى جانب مصطفى قمر وديانا كرازون.. كل من: رانيا محمود ياسين. منة فضالي  إيناس النجار. رحاب الجمل. سعيد صديق. مصطفى فتحي. الى جانب ما يتراوح بين 150 : 200 من المجاميع بالملابس البدوية.. أما مشهد الفرح فكانت له ترتيبات خاصة جداً.

في البداية يقول المخرج الكبير محمد النجار:مسلسل منتهى العشق ه  رقم “11” بالنسبة لي. وقد اعتدت أن أعمل عامًا في السينما والعام التالى فيديو. لكن هذا العام اتجهت أيضاً للفيديو من أجل مصطفى قمر. فأنا أحبه جداً وبيننا درجة عالية من التفاهم الفني والإنساني. ومن هذه الصلة أستطيع أن أخراج منه أحاسيس ولحظات أداء لا يستطيع أحد أن يكتشفها فيه من خلال تذكيره بأشخاص معينين وذكريات مهمة في حياته. ولأنه حساس وفاهم فن جدا فهو مريح جدا في البلاتوه. وأجده جاهزاً قبل موعد التصوير بفترة طويلة ويرفض ترك المكان قبل أن يسمع مني كلمة أمشي عكس كثير من الفنانين بمجرد دخوله الاستديو يسأل متى انتهي. ويعبر عن ضيقه لو جلس فترة دون أن يصور. بصراحة بعض الممثلين أشبه بالراقصة البلدي المرتبطة ب5 نمر في اليوم الواحد!

وعن تنوع المسلسلات التي يخرجها يقول: أنا أحب التغيير والتنوع في المسلسل الواحد. لأني أريد تقديم وجبة دسمة للمتفرج لأن طبيعة المشاهد عندنا أنه يحب متابعة الأحداث ما بين الرومانسية والأكشن والدراما. فأقدم له وجبة “سبايسي”.
مصطفى قمر بطل مسلسل منتهى العشق  ويحرص على مناقشة كل التفاصيل مع المخرج. فجلس معه بعض الوقت في سيارة التصوير الخارجي. قبل العودة الى الكرافان الخاص به لتغيير ملابسه استعدادًا للفرح.

النجم مصطفى قمر تحدث بكلمات قليلة عن ارتباطه بالمخرج محمد النجار. وقال: أحب العمل معه جدًا لأني تعلمت منه أشياء كثيرة في الفن. وحريص على استشارته حتى في شئوني البعيدة عن مجال التمثيل والغناء. ولقائي معه في مسلسل منتهى العشق هو الثاني في التليفزيون بعد “على ويكا” وأنا متفائل جداً.

وعن اغاني مسلسل منتخى العشق يقول: أغني حوالى 4 أغنيات بالإضافة لتتر البداية والنهاية. وأعتقد أن هذا العدد يكفي لأنني لا أقوم بدور مطرب و مسلسل منتهى العشق ليس استعراضاً.

المطربة الأردنية ديانا كرازون قالت: خائفة طبعاً من التمثيل لأول مرة في التليفزيون المصري. لكن وجودي مع المخرج محمد النجار. والفنان مصطفى قمر شجعني على التجربة. لأن نجاحي في الدراما ا لمصرية هو تأشيرة الدخول الى ملايين العرب.
الممثلة الشابة رانيا محمود ياسين تقول: العمل مع محمد النجار متعة لأنه -بعيداً عن العمل- مرح جدًا ولديه خفة ظل عالية جداً. لكن بمجرد أن يبدأ العمل لا يستطيع أحد أن يضحك أو يمزح. وأنا سعيدة بهذا المناخ جدًا.

وعن دورها بـ مسلسل منتهى العشق تقول: معظم مشاهدي مع مصطفى قمر ونهال عنبر وهي أساساً زوجة أبينا. لكنها تولت رعايتنا. لذلك نقول لها “ماما أميرة” وكذلك منة فضالي. ونعتبر “جاسر” القادم إلينا من تركيا شخص دخيل علينا. يريد أن يشارنا في إدارة أعمالنا ويحدث بيننا الكثير من المواقف. والدور الحقيقة ليس شراً لكن أحاول أن أتفهم هذا الدور وماذا يريد.
تضيف رانيا: ميزة محمد النجار أنه اختار أماكن التصوير بعناية وذكاء حتى يخرج المشهد على أعلى مستوى ولذلك فالتصوير كان مفاجأة.

وعن ابتعادها عن السينما تقول: السوق الفني بشكل عام تغير من سنوات ماضية حتى الأسماء التي كانت موجودة وبدأت فيها تغيرت أيضاً. والسينما التي كانت تنتج 50 فيلماً. تناقص انتاجها وأصبح قاصراً على أسماء معينة السوبر ستار فقط.
من العناصر الفنية الموجودة في مسلسل منتهى العشق أيضاً: أسامة قاسم. المخرج المنسق. يقول: تصويرالمسلسل بنظام الفيديو لكن مطعم بكادرات سينما. وهذا هو نظام الهاي ديفنشين الذي يعادل ال”سكوب” في السينما.

وعن وجود ديانا كرازون في أول تجربة تمثيل لها قال: معظم مشاهد ديانا كرازون باللهجة القاهرية على أساس أنها تهرب من قبيلتها حتى لا تتزوج رغما عنها. وتعمل في احدى القرى السياحية وهناك تقابل جاسر. والمشاهد التي تتحدث فيها باللهجة البدوية قليلة وهي تبذل مجهوداً جيداً لكن أحياناً تفلت منها اللهجة وتنقلب للهجتها الأردنية. وتتم اعادة التصوير نتيجة أخطاء اللهجة. ومشكلتنا عندما تكون المشاهد بها ممثلات كثيرات يصل الى 5 أو 6 أحياناً بل 10 ممثلات مثل: ديانا. ونهال. ورانيا فريد ورانيا ياسين. وعايدة رياض. ومنة وإيناس ورحاب الجمل. ونضطر للانتظار ساعة ما بين الانتقال من مشهد لآخر حتى تقوم كل واحدة بتغيير ملابسها ومكياجها. ولهذا فطاقم الإخراج مع المخرج محمد النجار. وطاقم الفنيين يعمل يومياً ما لايقل عن 12 ساعة.

وعن مرحلة السفر لتركيا يقول: السفر له ضرورة درامية لأنها الفترة التي عاش فيها مصطفى قمر “جاسر” مع والدته التركية. وبعد وفاة الأب يعود لمصر.

أحداث مسلسل منتهى العشق تصور كلها خارجياً رغم أنها عبء على الإخراج والفنيين -كما يقول المخرج المنفذ- لصعوبة التحكم في أماكن التصوير المفتوحة. وإعداد المجاميع الكبيرة. لكنها فرصة لاستحداث أماكن تصوير جديدة والتجول بين الأماكن السياحية ولنقل صورة جميلة عن بلدنا.

عن تفاصيل الإعداد لمشهد فرح ديانا كرازون و مصطفى قمر يقول المنتج الفني أيمن ماهر: تكلفة تصوير الأيام الخمسة حوالى 250 ألف جنيه. لكن ليلة الفرح تجاوزت 70 ألفاً لإقامة المزيد من الخيام ليصل الى 30 خيمة وزيادة أعداد المجاميع التي وصلت الى 300 ما بين رجال وسيدات وأطفال منهم من يرتدي الملابس البدوية ومنهم من يرتدي ملابس السواريه والبدل السوداء للرجال. وأحضرنا بوفيه كامل لفرح أحد الفنادق الكبرى بما فيها عشرات الموائد والكراسي. وأيضاً أحضرنا 3 فرخات لشويها على النار أثناء التصوير. وكذلك فرقة غناء بدوية تضم 10 راقصين و10 عازفين. ومضاعفة عدد لمبات الإضاءة.. وقد صورنا في هذا اليوم 4 مشاهد نهارية. ثم تفرغنا ليلاً لمشهد الفرح.

عن السفر لشرم الشيخ يقول: السفر يستمر حوالى 40 يوماً للتصوير في 3 قرى سياحية هناك. ولا يقل عدد الأفراد المتوجهين الى هناك عن 70 فرداً. وتكاليف الإقامة في اليوم الواحد لن تقل عن 25 ألفاً. وإيجار القرية في اليوم الواحد يتراوح ما بين 10 إلي50 ألف جنيه. ومن ضمن المشاهد التي نصورها هناك 3 حفلات كبري. ويشارك في التصوير مصطفى قمر. رانيا فريد شوقي. رانيا محمود ياسين.نهال عنبر. منة فضالي. لطفي لبيب. خالد محمود. وبهذا تصل ميزانية رحلة شرم الشيخ الى 3 ملايين جنيه.

** الكادر:
* محمد النجار والمطرب مصطفى قمر فاجآ الجميع بأن قمر سوف يغني أغنية في نهاية الفرح. وبالفعل صورها بطريقة البلاي باك.

* غادة زوجة مصطفى قمر هي الاستايلست الخاص به في المسلسل وتنقسم الأزياء التي صممتها له الى نوعين من الملابس البدوية وهي حوالى 4 أطقم ومجموعة كبيرة من البدل الرجالى وبعض الملابس الكاجوال على أساس أن دوره في العمل رجل أعمال. وقد صور قمر الفرح بزي أبيض اللون أثار إعجاب كل الموجودين فيه.

* المخرج محمد النجار رغم طيبته الشديدة وخفة ظله في فترات الراحة بين مشاهد مسلسل منتهى العشق إلا أنه بمجرد أن يصدر الأمر ببدء التصوير يتحول الى قائد للمكان في منتهى الصرامة ولا يقبل أي خطأ من أي شخص.

* مشهد فرح مصطفى قمر وديانا كرازون الذي بدأ تصويره من الساعة 10 ليلاً استمر حتى السادسة صباح اليوم التالي. و وتضمن إعادة الفرقة البدوية للرقص حوالى 4 مرات لرغبة النجار في التقاط أكثر من زاوية.

* تحولت المنطقة الصحراوية التي جرى فيها التصوير الى ديفليه شيك جدًا ارتدت فيه الفنانات الشابات أحدث موديلات ملابس السهرة. فالعروس -في المسلسل طبعاً- ديانا كرازون ارتدت ثوباً بدوياً من اللون الفوشيه الغامق. ووضعت البرقع على وجهها وارتدت رانيا ياسين فستانا أسود بأكمام دانتيل شفافة. وظهرت الممثلة الشابة منة فضالى في فستان بحمالات طويل الذيل لونه أصفر فاتح جداً. وظهرت إيناس النجار في فستان ذهبي اللون. ولبست الممثلة رحاب الجمل فستان سهرة أبيض.
الطريف أن كل الممثلات وضعن على أكتافهن إيشاربات بسبب البرودة الشديدة في المكان. لكن بمجرد صدور الأمر ببدء التصوير تخلت كل منهن عن الإيشارب أو الشال من أجل التصوير.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

12 comments
  1. المسلسل حميل اوي اوي اوي ومصطفي وديانا بجد ثنائي يجنن 

  2. المسلسل تحفه تحه روعه من رواعه الزمن وبجد مصطفي وديانا حلوين اوي مع بعض 

  3. انا شفت المسلسل وكان بجد روووووووووووووعة

  4. يافنان يامصطفى 20/08/2010 12:39 -

    انا روبى بجد المسلسل يجنن ومصطفى ممثل رائع واحداث المسلسل تحفة تحفة تحفة بجد كتير عجبني المسلسل واجلس على نار حتى اشوف حلقة جديدة واتمنى المسلسل ينجح الى التقدم يامصطفى ياعاشق الرومنسية

  5. اسلام 19/08/2010 17:10 -

    انا اسلام السنباطي حبيت المسلسل جدا لان ديانا فيه هي ومصطفي ق مر

  6. اسلام 19/08/2010 17:07 -

    انا اسلام من مصر اتا بحب دياتا كر ازون واعجبني تمثيلها في مسلسل منتهي العشق وهي زي القمر ودور مصطفي قمر تحفه ونفسي اشوف اسمر في المسلسل اكيد هيبقي قمر

  7. ahmed kasab 18/07/2010 18:29 -

    انا من اشد المعجبين ب الفنان مصطفي قمر لانه بجد حد كويس جدا وانشاء الله هاينجح في المسلسل ده (منتهي العشق)

  8. ahmed kasab 18/07/2010 18:25 -

    انا حضرت تصوير المسلسل في شرم الشيخ وبجد بجد كان شئ ممتع جدا وانشاء الله المسلسل هايبقي جامد جدا

  9. mostafa amar begad 7ad nageh awy we by7b fano7 gedan we kaman be7b gomhoro atmana le el naga7 el da2m la2no fanan mo7taram we mogtahed we motamayez we inshallah el mosalsal 7ayb2a raw3a

  10. هناء 18/05/2010 11:01 -

    اتمن يكون كويس زى على ويك لانى من معجبين مصطفى قمر واتمنى له النجاح يارب

  11. هناء 18/05/2010 10:57 -

    اتمنى يكون المسلسل جميل زى على ويك لانى من معجبين مصطفى قمر اتمن له النجاح من كل قلبى والله اعلم.

أضف تعليقاً