فرق مسلحة لمهاجمة اي مسيحي على علاقة مع مسلمة

فرق مسلحة لمهاجمة اي مسيحي على علاقة مع مسلمة

فرق مسلحة لمهاجمة اي مسيحي على علاقة مع مسلمة

فرق مسلحة لمهاجمة اي مسيحي على علاقة مع مسلمة

حنان المسلمة تدافع عن  قضية الكليب الجنسي مع الشاب المسيحي

مصريات

عنتر عبد اللطيف

هناك وجه قبيح للسياسة وصراعاتها يختفي وراء إشعال احداث نجع حمادى الطائفية التي كان آخرها مذبحة للأقباط عشية عيد الميلاد.. في سياق احدى المعارك والصراعات السياسية بين نواب وكبار الحزب الوطني هناك جرت بروفة مصغرة لما حدث في عام 2005 أثناء الانتخابات البرلمانية التي تنافس فيها بدائرة نجع حمادى شقيقان ينتميان للحزب الحاكم ونجح أحدهما في اقتناص كرسي البرلمان بفضل أصوات أقباط الدائرة، وهو ما ظلت تداعياته مستمرة وظهرت جلية في احداث نجع حمادى الأخيرة وهي قصة كليب خطير ينتشر في نجع حمادى .

فقد تقدمت «حنان محمود سالم» ببلاغ للنائب العام ضد عضو مجلس الشعب عن الدائرة «فتحي قنديل» وأقاربه برقم 19281 لسنة2010 قالت فيه إنها خريجة كلية الدراسات الإسلامية وارتبطت وعائلتها بصداقة مع أسرة الشاب القبطي هاني نصر الله وأنها اتصلت بزوجته لاسترداد أموالها طرفهم كأمانة فقالت لها : أهلا بك في أي وقت . وعندما ذهبت إليهم طرقت الباب ففتح لها هاني ودعاها للدخول، وطلب منها الانتظار لحظات ليحضر لها المبلغ.

وتضيف حنان في البلاغ : فجأة سمعنا أصوات طرق عنيف على الباب وذهب هاني لفتحه ففوجئنا باقتحام أكثر من 15شخصا للمنزل، ووجهوا لنا السباب وبدأوا في تصوير الواقعة على أنها وضع زني، وادعى أحدهم أنه ضابط شرطة، فيما عبث الآخرون بمحتويات الشقة وسرقة ما يجدونه، وأخذ أحدهم يصور ما يحدث لنا من ضرب وإهانة وسب باستخدام الموبايل، ثم هددونا بتجريدنا من ملابسنا والطواف بنا في البلد.

وتواصل في بلاغها: «تركنا البلطجية وهددونا بالفضيحة إن تكلمنا، لكننا فوجئنا بهم يساومونا للحصول على مقابل ما صوروه. ثم فوجئنا بعد ذلك أن جميع أهل القرية يشاهدون الواقعة عبر هواتفهم المحمولة.

وأكدت حنان أن من قاموا بالواقعة هم أقارب عضو مجلس الشعب والعاملين عند أقاربه، مضيفة : لقد ضاعت كرامتي وشرفي بعد القبض على هاني مما ثبت الواقعة في أذهان البعض، ثم أجبروه وأسرته على الهجرة من البلد. وقد استدعتنا ا لنيابة للتحقيق في حين تركت عضو مجلس الشعب وأقاربه دون استدعاء. وأنها ضحية لعبة السياسة والانتخابات وصراع ناصر قنديل الذي لا يؤيده المسيحيون، أما أمجد نصر الله شقيق هاني، فقال إنه تلقى اتصالا هاتفيا من «حنان» أخبرته فيه بأن هناك أشخاصا يعتدون على شقيقه في شقته فسارع للشقة ليجد البلطجية يضربون هاني، ثم هددوه – أمجد – بأخذ هاني عاريا وقتله في الجبل لاتهامه بإقامة علاقة جنسية بالآنسة حنان. وقال أمجد إنهم سرقوا هارد الكمبيوتر و2موبايل و155جنيها من الشقة وهددوهم بسكب ماء نار عليهم والاستمرار في الاعتداء عليهم إلا إذا تركوا البلد.

ويضيف أمجد : في اليوم التالي جاء 15 شخصا منهم محمد عبدالفتاح الشهير بـ«تيحة» وهو سائق النائب فتحي قنديل، ومحمد رمضان سائق ناصر قنديل، وحمادة مهران الخارج حديثا من المعتقل، ومصطفي البالع ابن عم النائب، وسعيد السمان وهو بلطجي معروف، واعتدوا على بالضرب وطلبوا مني دفع 5 آلاف جنيه نظير عدم التشهير بالأسرة وقد حصلوا عليها. ورغم ذلك أرسلوا الفيديو المصور لكل أهل نجع حمادى ، فتقدمنا بشكوى لقسم الشرطة، وهناك ضربني النائب فتحي قنديل بالقلم على وجهي لانهاء الموضوع فرفضنا، ومع ذلك لم يتم استدعاء فتحي قنديل ولا أقاربه وعماله حتى الآن للتحقيق ومازلنا مهددين بالقتل ولا نعرف لماذا تورط فتحي قنديل في هذه القضية؟ ولماذا ذهب بهاردات الكمبيوتر الى أمن الدولة؟ ولماذا سلم النقود للأنبا كيرلس رغم أنني لم استلم هذه النقود الى الآن ولماذا لم يوافقوا على طلب النقل من المصنع الذي يعمل به إلا بعد تنازل «حنان» عن القضية.

أما ناصر قنديل شقيق عضو مجلس الشعب فأكد أن «حنان» تتاجر بالقضية لمكسب مادي، رافضا اتهامها له بأنه يكره أقباط القرية الذين يساندون شقيقه في الانتخابات، وإن أكد أن شقيقه فتحي حرض الاقباط ضده في الانتخابات الماضية، مشيرا الى أن مسيحيين  القرية من المحترمين على حد قوله هم من وقفوا بجانبه في الانتخابات الماضية. وأن حنان وبعض الاقباط الذين لم يساندوه في الانتخابات يتاجرون بالقضية.

فيما أكد عضو مجلس الشعب فتحي قنديل أن الشباب المسلمين عندما اقتحم شقة هاني لم يكن يدركون أن حنان هي الموجودة في الشقة بل اعتقدوا في بداية الأمر أن هاني نصر الله أتى بفتاة غريبة عن القرية ربما من القاهرة ونفى فتحي قنديل تماما اتهامه بموالاة الاقباط على حساب المسلمين لمصلحة الانتخابات التي تتم في الدائرة وإن أكد أن شقيقه ناصر الذي خاض الانتخابات الماضية هو من تحالف مع النائب عبد الرحيم الغول ضده . مؤكدا أن المتهمين في قضية «حنان» لا يمتون له بصلة ولا يعرفهم من قريب أو بعيد، وإن المتورطين في القضية من الغرباء، رافضا توجيه الاتهام الى سائقه الخاص.. مؤكدا أنه ذهب بهارد الكمبيوتر الى أمن الدولة خوفا من وجود صور جنسية عليه قد تشعل الفتنة الطائفية.

أما النائب عبد الرحيم الغول فقال أنه لن يرد على اتهامات فتحي قنديل له ولن ينزل الى مستواه – حسب قوله – ونفي أن الأقباط يكرهونه لتحالفه مع ناصر قنديل في الانتخابات الاخيرة، مشيرا الى أن علاقته طيبة بـ الانبا كيرلس وجميع أقباط نجع حمادى رافضا توريطه في مذبحة احداث نجع حمادى وأن يورطه قنديل في صراع مع الأقباط خاصة في قضية «حنان».

اخبار ومواضيع ذات صلة:

8 comments
  1. زكريا عبيد 27/11/2010 18:12 -

    قضيه شاب مسيحى مع شابه مسلمه قضيه فرديه وليست قضيه يعاقب عليها كل المسيحيين والمفروض تعاقب الفتاه اولا لانها مش متربيه وعارفه فى فارق فى الديانات وعلى وعى ازن البنت والولد مدانيين مش نصاعد العمليه والبقاء للاقوى كاننا فى غابه شاب مسيحى وليا اصحاب مسلمين

  2. تامر ادهم حسين 05/02/2010 22:40 -

    كل واحد وواحدة مسئولة عن تصرفاتها سواء كانو مسلمين او مسيحين بس المشكلة هي دايما مشكلة البنت مش الولد وهي تستاهل اكتر من كدة

  3. دموع قبطية 26/01/2010 12:21 -

    الى الاخوه / محمد وكريم الافاضل بعد التحية والتقدير
    اشكر احساسكم بما نعانية نحن المسيحيين وعايز اقولكم حاجة هو دة الاسلام الصحيح الحق والسلام والسماحة ياريت الكل زيكم كنا عشنا فى سلام ربنا يهدى ربنا منتقم جبار مرهوب وعادل يحكم بالعدل ويجازى كل واحد كحسب اعماله ….
    شكرا على كلمة الحق ال اتكلمتوا بيها وربنا يديم محبتكم

  4. كريم 24/01/2010 03:23 -

    فعلا الاطهاد زاد عن حده وانا مسلم ارفض الاهانه وكل مكروه لاخوتنا المسيحيين لانهم اهل السلام والمحبه وعيب اللى بيتعمل فيهم ده ما يرضى ربنا ولا يرضى به اى انسان عنده ذره انسانيه الاطهاد بقى فى العراق وفلسطين وتهجيرهم من بلادهم والله حرااااااااااااااااااام ياللى بتنتقموا منهم عملوا ايه فى دنيتهم دول اهل كتاب واللى بيحصل ده مايرضى به حتى الكافر ما يعمل اللى انتم بتعملوه

  5. محمد 24/01/2010 03:19 -

    انا اشوف الاطهاد للمسيحيين بقى عينى عينك وانا مسلم واشوف كده مابالك الاخوه المسيحيين الاخت المسلمه اعترفت وحتى لوكانت غيرمسلمه المفروض نصدق هالوقائع بعد الاطهاد للاقباط اكيد بيحصل اكثر من كده والغريب الاخ اللى بيتهم حنان رغم اعترافتها عايز باى شكل يتهم المسيحى وهو برىء احنا فين بقينا يا مسلمين باخر الزمان انا اقولكم اتقوا ربكم فى الاقباط فى حساب وربنا راح يحاسبنا على اللى بنعملوه فيهم لا حول ولا قوه الا بالله خافوا من ربكم

  6. دموع قبطية 21/01/2010 13:41 -

    الى الاخ المحترم محمد رضوان ….يا اخى اذا كانوا شوية العصباجية دول هددوهم وضربوهم وسرقوا منهم بالاكراه فلوس ومبايلات وهردات بتاعة كمبيوتر وهما ساعدتك ال شلحوا الحجاب عن الانسة ايمان ودة مش كلامى دة تسجيل بصوت ايمان نفسها ….اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله اتقوا الله …حسبالله ونعما الوكيل فكل انسان لا يتقى الله …..

  7. دموع قبطية 20/01/2010 21:06 -

    للأسف يا فتحى يا قنديل يا ابن الغالى وانت مش زيه غالى للاسف الشديد المسحيين طلعوا يوم انتخابك كبار سن واماتنا وابهاتنا واخواتنا وبناتنا اتبهدلة فى اليوم دة وشبابنا اضرب بسببك واتبهدلنا اخر بهدلة وفى الاخر تعمل كده فينا دى اخرة الجميل ؟؟؟؟؟
    ملكمش امان ابدا ….ملكمش امان حتى لو الواحد ولع فى نفسة شمعة علشانكم
    ملكمش امان …. احنا المسحيين منتظرين حكم ربنا هو المنتقم الجبببببببببببببببببببار ..
    الكراسى مش هتدوم ولا عمر الانسان هيطول ومسيرة هيزول وتزول معاه فرصة لارضاء الله
    ثقوا تماما يا مضهدى المسيحيين انكم لستم تطهدوننا انما بتطهدوا الهنا الحنون على الكل الذى يعطيكم فرصة للرجوع انكم تطهدونه هو الله الذى يرفق بكم لانكم معصوبى الاعين ولستوا تدركون ماذا تفعلون …راجعوا نفوسكم انها مليئة بسفك دمائنا راجعوا نفسكم قبل ما يفوت الاوان وتقفوا قدام الديان العادل الذى لا يسعفكم منصب ولا حصانة ولا حكومة ولا سلاح ولا كمونى

  8. محمد رضوان 20/01/2010 16:08 -

    السلام عليكم لو نظرنا الى حنان افندى فى مقطع الفديو الذى تم تصويره فى شقة هانى بيه لوجدناها بدون حجاب وهى اصلا ترتدى الحجاب وان هناك بعض ازرار البلوزة التى كانت ترتديها ايضا مفتوحه فلماذا تلفيق التهم الى فلان وعلان وانها سياسة انتخابات هى بالعقل والفعل متورطة فى هذة القصة واى مبررات لن تنفعها لسبب بسيط وجودها مع شاب بمفردها فى الشقة هنقول لاتعلم بوجودة بمفردة كانت نزلت على طول وخلعها للحجاب وفتحها زراير البلوزة كل ذلك لا ينفى عنها الاتهامات عيب عيب عيب يا بنت محمود ابو سالم

أضف تعليقاً