حسام حسن : من يريد حل مشكلة جدو مع الزمالك يدفع الملايين اللي عليه

ابراهيم حسن و مشكلة جدو مع الزمالك

ابراهيم حسن و مشكلة جدو مع الزمالك

ابراهيم حسن : ماليش دعوة بشوبير وكلامي عن الأهلي بيولع الدنيا ولن تحل مشكلة جدو مع الزمالك الا بالفلوس

مصريات

أحمد عبدالحليم

بصراحته المعهودة تحدث إبراهيم حسن اللاعب الدولي السابق منسق فريق الكرة بنادي الزمالك  مؤكدا أن الزمالك مع حسام حسن أصبح له شكل وطعم ولون، وأن التفاوض مع الحضري ليس عيباً ولا حاجة قبيحة وأن لائحة الزمالك فيها العديد من الأخطاء التي يجب تغييرها، معتبراً أن من يهاجم حسام هو شخص حاقد وجاحد وأعمي، وأعلن على مسئوليته عدم وجود أي عرض محلي أو خارجي لشيكابالا، وأن جدو لو تحرر من الخوف سيقول  الزمالك بالفم المليان.

واتهم حسن مصطفى فهمي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي ـ وهو مصري ـ بأنه يقف ضده في قضية إيقافه وأنه يعرقل رفع الايقاف عنه، كما انتقد عدم مساندة أحد من اتحاد الكرة له في قضيته وعدم تحمل تكاليف القضية حسب المقرر.

ورفض إبراهيم حسن الحديث عن أحمد شوبير وغير ذلك من القضايا تطرق إليها حواره .

* كابتن إبرهيم إيه حكاية الحزم الشديد الذي يتحدث عنه جميع اللاعبين؟

ـ ده طبعي اللي اتربيت عليه أنا وحسام وحياتي كلها كانت تسير على النظام خاصة أننا تربينا من الصغر في النادي الاهلي وشخصيتنا لاتعرف الدلع ونعشق النجاح ولا نحب الحال المايل.

* ماذا تقصد بتربيتك في النادي الاهلي؟

ـ أنا عارف إن هذا الكلام هيعمل مشاكل، خاصة كلامي عن النادي الاهلي ولكنني أقصد مسألة النظام، فقد يكون لكل ناد نظام خاص به فالظروف في الزمالك تختلف عنها في الاهلي وقد يكون تغيير مجالس الإدارات الكثيرة في الزمالك هو السبب في خلق أكثر من نظام فلكل مجلس إدارة نظام، أما في الاهلي فاستقرار مجلس الإدارة أعطي انطباعا باستقرار الامور وهذا ما أقصده.

* وماذا عن إيقافك؟

ـ مازالت قضيتي في المحكمة الرياضية الدولية وتكفلت بكل مصاريفها والتي وصلت تقريبا الى 30 ألف جنيه كمصاريف للفيفا والمحكمة الرياضية رغم أن المفروض أن يتحملها اتحاد الكرة وذلك لرفع الظلم عني.

* ولماذا يدفعها اتحاد الكرة والعقوبة كانت بعيداً عن المنتخبات؟

ـ هذا ليس كلامي وإنما كلام مسئولي الفيفا وموثق بخطابات أرسلوها لاتحاد الكرة الذي رفض دفع المصاريف فلم يكن أمامي إلا دفعها والسير في القضية للحصول على حقي خاصة أنني موقوف منذ سنة و3 شهور ولم يساندني أحد!

* ولكننا سمعنا عن تدخل بعض الشخصيات المسئولة عن كرة القدم لحل المشكلة؟

ـ هذا حدث بالفعل، فقد تدخل أحمد شاكر سكرتير إحدي اللجان باتحاد شمال أفريقيا وطلب مني التنازل عن قضيتي مع وعد برفع الايقاف الظالم والذي وصل لـ5 سنوات ليكون أكبر إيقاف في تاريخ كرة القدم في العالم.. ولكن المحامي الذي يترافع في القضية رفض ذلك رغم تعهد الكابتن شاكر بحل الموضوع بعد تنازلي في48 ساعة ومازالت المفاوضات مستمرة.

* ما هو موقف المصري مصطفى فهمي سكرتير عام الاتحاد الأفريقي؟

ـ للأسف الشديد هو الذي يقف ضدي وعطل رفع الايقاف عني ولم يساندني بل اتهمني بخلق أزمة بين بلدين ويقصد طبعا الجزائر رغم التعدي الذي وقع علينا وبصراحة مش عارف مصطفى فهمي بيعمل كده ليه ونسي أن عقوبتي كارثة ومع ذلك أنتظر لحين الفصل في القضية ومش هسيب حقي من كل من ظلموني.

* ما آخر تطورات مشكلة جدو مع الزمالك؟
ـ مشكلة جدو مع الزمالك واضحة وصريحة واللاعب من حق الزمالك بالأوراق والمستندات ولم نتعد على حقوق أحد وموقفنا سليم لأننا تفاوضنا حسب اللوائح والقوانين والمدة القانونية التي حددتها اللائحة وهناك اقرارات من جدو برغبته في الانضمام للزمالك ورغبة أخرى بعدم رغبته في تجديد عقده مع الاتحاد السكندري، وأخرى لاتحاد الكرة بأنه لن يوقع لأي ناد سواء في مصر أو خارجها إلا لنادي الزمالك يعني الضجة المثارة مفتعلة وكلام اللوائح سهل لكنه يحتاج ناس تفهمه!

* جدو أعلن أنكم لم توفوا بالعهد معه وأعلنتم توقيعه رغم الاتفاق على السرية؟

ـ «جدو» غير مصدق ما هو فيه والناس خوفته في الاسكندرية وأصبح مشتتاً فمرة يخرج ويعلن عدم توقيعه وبعدها يتراجع ويعلن الحقيقة بتوقيعه!
ونحن لم نعلن عن توقيعه إلا بعد تسريب الموضوع وإعلان محمد مصيلحي رئيس الاتحاد عن بيع جدو والكلام الكثير عن أن اللاعب في الاهلي وبعدها إنه في أوروبا فاضطررنا للاعلان لحفظ حق الزمالك.. واتساءل إذا كان جدو مهما لنادي الاتحاد فلماذا لم يوقعوا معه قبل السفر بـ3 أو 4 سنوات؟ ولماذا لم يوثقوا عقده الموسم الماضي ووثقوه باتحاد الكرة فقط منذ أيام قليلة؟

* وما إجابتك عن سؤالك؟

ـ ببساطة لأن جدو بعد البطولة الافريقية أصبح حديث كل المجتمع وبقى «فرخة بكشك» فاضطر مسئولو الاتحاد لتوثيق عقده بعد ما عمل اسما في أفريقيا ولكننا وقعنا مع اللاعب قبل ارتدائه فانلة المنتخب المصري .

* ما توقعاتك للقضية؟

ـ لا أعرف ولكن أعتقد أن هناك غرامة ستوقع عليه لأنه وقع لناديين في توقيت واحد ورغبة اللاعب ستكون مهمة ولو «جدو» تحت يدي ومعايا وتحرر من الخوف سيختار الزمالك خاصة أن تجديد عقده مع الاتحاد باطل وفيه تزوير وتلاعب ومعي ما يثبت ذلك.

* وهل سيتمسك الزمالك بجدو للنهاية؟

ـ جدو وقع على شيكات بالملايين ومن يريده عليه تسديد هذه المديونيات والرقم كبير جدا وممدوح عباس رئيس النادي يصر على عدم التنازل عن اللاعب وحق الزمالك خاصة بعدما أكد جدو له بأنه زملكاوي ولكنه يخشي بطش الجماهير في الاسكندرية!

* وماذا عن دخول الاهلي؟

ـ جدو صرح لي بأنه لايرغب في الانضمام للأهلي وأكد أيضا أن فرصته أفضل مع الزمالك، ومحدش جابه الزمالك هو اللي حضر مع وكلائه بعدما رفضه مسئولو الاهلي.

* ما هو دورك مع فريق الزمالك؟

ـ أنا وحسام توأمي لا ننفصل ونعمل في كل الاتجاهات لصالح نادي الزمالك من أجل أن يعود للمنافسة والبطولات ولايقتصر دوري على النواحي الإدارية فقط ولكنني أتحدث في كل مكان باسم الزمالك وممكن أحارب لكي يحصل الزمالك على حقه وهذا ليس للفريق الأول فقط ولكن بداية من فرق مدرسة الكرة والناشئين.

* وهل تتدخل في الشق الفني؟

ـ هناك مشاركة مع حسام في كل حاجة ولكن في الأول والآخر حسام هو المسئول ولكنني عملت منسق لفريق الكرة لكي أكون بجوار شقيقي لأنني مكمل له ولا نستطيع أن نشتغل كل واحد في مكان.

* هناك اتهام لحسام بأنه يتدخل في الأمور الإدارية على حساب النواحي الفنية؟

ـ ياجماعة حرام عليكم حسام لاينام بسبب النواحي الفنية ولو لم يكن مركزاً فبماذا تفسر الفوز المتوالى للنادي فقد أصبح للفريق شكل وطعم ولون والمسألة ليست روحاً فقط كما يحلو للبعض أن يردد ولكن فيه شغل وجهد مبذول ويكفينا شهادة الجماهير وإحساس اللاعبين.

* ولكن شوبير تحدث عن عدم تركيز حسام وتدخله في محاولة حسم مشكلة جدو مع الزمالك لصالح النادي؟

ـ لا أريد الكلام عن شوبير وتدخل حسام في مشكلة جدو مع الزمالك حق أصيل لأنه أول من جلس مع اللاعب وثانيا من ينكر دور حسام، عديم الفكر وحاقد وكمان أعمى ولايري بصمته الواضحة مع الفريق!

* قد يكون الكلام صحيحا لأن الكابتن حسام شاغل نفسه بمشاكل اللاعبين وحقوقهم؟

ـ هذا ليس عيباً وكان قبل انضمامي للجهاز بشكل رسمي لأن الدنيا كلها كانت على دماغ حسام بداية من اللبس والفلوس وحتى كرات التدريب لأنه يعشق النجاح ولايعرف أن يشتري دماغه ويكبرها كما كان يفعل البعض.

* ما هي آخر انجازات إبراهيم حسن؟

ـ أنهيت التعاقد مع عمرو الصفتي وجدو عقده مع الزمالك 3 سنوات أخرى وفي الطريق أحمد غانم سلطان واتفقت معه على كل شيء في جلسة ودية.

* ومحمود فتح الله؟

ـ مازال في عقده موسم آخر وسأحاول معه وأيضا مع أحمد مجدي وعمرو عادل.

* وآخر الكلام عن احتراف شيكابالا؟

ـ على مسئوليتي لاتوجد أي عروض احتراف رسمية لأي لاعب بالزمالك وأسمع مثلكم من الصحف ومازال في عقد شيكابالا موسمان وسأجلس معه في محاولة لتجديد وتغيير تعاقده لأنه لاعب مهم ومميز وملتزم ومحبوب من جميع أعضاء المجلس وعايز يعمل شيء للزمالك.

* وعصبيته الفترة الأخيرة؟

ـ شيكابالا تحرر من الضغوط التي كانت تقع عليه من الجماهير التي كانت تحمله كل شيء فإذا خسر الفريق فهو المسئول واذا حدثت أي مشكلة يكون أول من يواجهها وهذه ضريبة النجومية والتميز وأصبح شيكابالا يستوعب ذلك.

* وهل بالفعل هناك اتهام لحسن شحاتة بأنه ظلم شيكابالا؟

ـ شيكابالا كان نفسه يشارك في بطولة انجولا 2010 بشكل أكبر وكان من الممكن أن يستفيد المنتخب المصري منه بشكل أفضل ولكنها وجهة نظر الكابتن حسن شحاتة وهو حر فيها.

* وهل هناك تعاقدات مع الناشئين؟

ـ بالفعل تعاقدنا مع محمد إبراهيم وعمر جابر لمدة 5 سنوات لكل لاعب وهم من الناشئين تحت السن وحسام عرفات لديه عقد وفي الطريق لتحرير عقود عمر صلاح وحجاب.

* ما التغييرات التي قمت بها في لائحة الفريق؟

ـ تعديلات في أضيق الحدود وذلك لضيق الوقت ولابد من تغيير بنود كثيرة في اللائحة لأن بها اخطاء وديفوهات كثيرة خاصة بنود الثواب والعقاب وحصول اللاعبين على مستحقاتهم فلابد أن تكون هناك نسبة من التعاقد حسب مشاركة اللاعب.

* وماذا عن سعيك مع حسام لضم عصام الحضري؟

ـ مش حاجة قبيحة ولا عيب لأن الحضري أفضل حارس في مصر والعرب وأفريقيا كلها ووجوده شرف كبير خاصة أنه مع النجومية لاعب ملتزم واضافة مع عبدالواحد ومحمد عبدالمنصف.

* ولكن وجوده مع الزمالك قد يثير الفتنة مع عبدالواحد وعبدالمنصف؟

ـ وجوده في الزمالك هيخلي مركز حراسة المرمي في الزمالك يولع والافضل وقتها كان هيشارك، والحضري بيحبنا ولكن مغالاة الاسماعيلي حالت دون وجوده مع الزمالك.

* ماذا عن علاقتكم بأعضاء مجلس الإدارة؟

ـ علاقة محترمة خاصة مع ممدوح عباس رئيس النادي وهو رجل جميل ويذلل كل العقبات عندما نلجأ إليه ويحلها مباشرة.

* والعلاقة مع باقي الاعضاء؟

ـ هناك أعضاء لم نرهم ولم نتعامل معهم حتى الآن مثل الكابتن إبراهيم يوسف فلم أره إلا مرة واحدة أمام النادي في الشارع وكانت بالصدفة ولكنني تعاملت مع رؤوف جاسر وأحمد جلال وعمرو الجنايني وحازم إمام ولا أعرف روكسان وهاني العتال ووجدي سراج لأنني لم أتعامل معهم.

* ألا تري أن قربكم من ممدوح عباس أثار غيرة بعض الأعضاء؟

ـ لا نفكر في هذا الكلام ولكن لازم تكون علاقتنا قوية برئيس النادي لصالح الفريق ولابد أن يعلم الجميع ذلك لأن علاقتنا الجيدة مع عباس سوف تنعكس لصالح الفريق وده يؤدي للنجاح.

* ما رأيك في رحيل ميدو وعمرو زكي؟

ـ هما لاعبان من أصحاب الاسماء الكبيرة ومهمان لأي فريق وغيابهما مؤثر وكنت أتمني وجودهما ولكن لابد أن نتعامل مع الأمر الواقع لأن الدنيا لن تتوقف.

* هل رحل ميدو لظلم وقع عليه؟

ـ مطلقاً ولكنه اشتاق للدوري الإنجليزي ولديه طموح وهذا حقه، والفرصة في الدوري الانجليزي لا تأتي بسهولة واحتراف زكي مع ميدو في إنجلترا يعتبر انجازاً للاعبين لتحقيق ذاتهما.

* حدثنا عن الصفقات الجديدة؟

ـ طبعا هناك صفقات لن أتحدث عنها الآن .. فهناك ناس غاوية تنط وتفسد كل ما يفعله التوأم لنادي الزمالك ولابد أن يكون هناك شيء يحكم هذا الكلام في الملاعب.

* هناك تصريح لحسام بأن هناك من يحاول تدمير الفريق فما حقيقته؟

ـ أكيد فيه ناس وأكثر من جهة ترغب في عدم نجاح التوأم في الزمالك ولكن نسبة المحبين لإبراهيم وحسام أكبر بكثير منهم ربنا دائما ينصفنا ويعطينا القوة وينقذنا من كل فخ أو مطب.

* أخيراً هل كانت هناك خصومات لأي لاعب الفترة الماضية؟

ـ الخصومات كلها كانت بسبب مخالفة لاعب للون الملابس أو تأخيره عن المران ولم أخصم من لاعب بسبب سوء سلوك أو اعتراض.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

3 comments
  1. أحمد السبكي 18/07/2010 10:09 -

    اولا يا عم ابرهيم حسن الاهلي اللي بتتكلم عليه ده ده اللي عملك وعمل حسام ولسه ياما هيعمل نجوم زيكم..وانا متأكد لو ادارة الاهلي طلبت منك تقطع تزاكر علي باب النادي هتبوس ايدك وش وضهر ….فخليك في حالك وكفايه الكراهيه اللي بتنفخها زي التعبان
    واهتم بمشاكل فريقك الفاشل

  2. وائل سلامة جاداللة 14/07/2010 16:50 -

    وائل سلامة اسيوط

    عاشق نادى الزمالك الزمالك احسن لعب فى مصر وامهر لاعيبة فى مصر بس المشكلة فى ادارة النادى يارب وفق حسام وابراهيم على الحاقدين انا بحب الزمالك جدا جدا وبحب حسام حسن يارب الزمالك يبقى احسن نادى فى العرب بس تعمل اية للحاقدين الا هلاوية اللة يعنهم الزمالك بس واساسا نادى الاهلى دة بيلعب انا مش بعترف باى لعيب فيهم الا هلى دة حظ +منشطات + حكام = بطولات ادى الا هلى فية كورة حلوة او لاعيبة مهارية لا ماعتقدش الزمالك اجمل وامهر يارب يازمالك تتفوق على هولاء الحاقدين يهود مصر وربنا معاك ياحسام انتا واربهيم وتجيبوا البطولات

  3. نور المصرية 09/03/2010 01:07 -

    على فكرة ابراهيم حسن معاه حق
    وجدو فعلا كنا كلنا بنحبه جدا وربنا كرمه اوى فى انجولا يمكن هو اكتر واحد ربنا وفقه
    بس هو فعلا الموضوع كان كبير اوى عليه و ماقدرش يصدق نفسه و حجم الاضواء اللى كانت حواليه وحكايته انه يقول لا انا ماوقعتش للزمالك وبعد كدة يقول وقع و شوية يقول مخدتش منهم فلوس و يرجعو يقولو دة اخ\ كل دة خلاه يفقد كتير من مصداقيته و حبنا و احترامنا ليه هو عموما العذر الوحيد له انه لسه فى البدايه و ربنا يوفقه و لازم يعرف انه عشان يكون لاعب صح فهو لازم يحترم كلمته حتى لو على رقبته و اذا هو عاوز يحترف او حاجة من الكلام دة احنا معندناش اعتراض بس لازم يكون برضا ناديه و بالتفاهم و ربنا يوفقه

أضف تعليقاً