ملاحق الثانوية العامة تبدأ غدا والمدارس تستعد لاستقبال الطلبة

 

ملاحق الثانوية العامة

ملاحق الثانوية العامة

 

الاستعداد بدأ في المدارس لـ ملاحق الثانوية العامة 2010

مصريات

محمود حافظ- دعاء عمرو

استعدت مدارس القاهرة والجيزة لعقد امتحانات ملاحق الثانوية العامة والتي تبدأ غدا “السبت”.

أكد وكلاء وزارة التربية والتعليم أنه تم إجراء كافة الاستعدادات اللازمة من أعمال الصيانة البسيطة والاهتمام بنظافة اللجان ودورات المياه وتوفير الرعاية الطبية والتهوية السليمة والإضاءة لأداء الامتحانات في هدوء مع وجود خطوط ساخنة للرد على استفسارات الطلاب وأولياء الأمور.

وبالرغم من تداخل مواعيد امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية مع امتحان ملاحق الثانوية العامة فقد قامت الإدارة التعليمية بإتمام كافة الاستعدادات للثانوية العامة مبكرا حتى يتم إنجازها في الوقت المحدد.

أوضح عبدالفتاح جادو وكيل مديرية التربية والتعليم بالقاهرة أن مندوبي الإدارات قاموا بتسلم أرقام الجلوس من مخازن الوزارة وتوزيعها على إداراتهم وتم تحديد مقار كافة لجان ملاحق الثانوية العامة .

أشار الى أنه عقد اجتماعًا برؤساء مراكز الأسئلة لإعطائهم التعليمات النهائية بشأن توزيع أوراق الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة لتسير في انتظام ودقة حسب جدول ملاحق الثانوية العامة المعد.

أكد أنه تم التنبيه على مديري الإدارات بالاجتماع برؤساء اللجان وإعطائهم التعليمات النهائية بشأن امتحانات ملاحق الثانوية العامة.

قال أحمد العطار مدير عام إدارة غرب مدينة نصر ان هناك اهتماما كبيرا بامتحانات الدور الثاني للثانوية العامة على عكس ما يقال عن عدم إعطاء أولوية كافية للاستعداد للدور الثاني حيث تم تجهيز مركز الأسئلة ومقره المدرسة السعيدية الابتدائية ومراعاة قرب المسافة بينه وبين مقر اللجنة الواحدة للثانوية التي تعقد في الإدارة ومقرها المدرسة السعيدية الثانوية بنات.

أوضح أنه تم إتمام كافة أعمال الصيانة في المدارس التي يتم فيها أي من أعمال ملاحق الثانوية العامة حتى تكون على قمة الاستعداد لإجراء الدور الثاني بها لعدم إعاقة العمل وسيره وفق الجدول الزمني المحدد.

أشار الى أنه تم تجهيز الاستراحة الخاصة برئيس اللجنة ورئيس مركز الأسئلة والمراقب الأول وتزويدها بالأسرة الجديدة ومبردات المياه ووسائل الراحة خلال فترة أداءملاحق الثانوية العامة كما تم توفير أوراق الإجابة بالإدارة تمهيدا لتسليمها لرئيس اللجنة قبل بدء الامتحانات.

قال إن بطاقات إثبات شخصية الطلاب متواجدة الآن في مقر الإدارة وتم الانتهاء من تسليم خطابات الانتدابات للمدرسين الذين سيقومون بالمراقبة في لجان أخرى وتم توفير رقم تليفون خاص بكل مدرسة تجري بها أعمال الامتحانات لتلقى الشكاوي وتسهيل الربط بينها وبين الإدارة.

أضافت فوزية إبراهيم مدير عام إدارة السلام التعليمية أن الإدارة توجد بها لجنة واحدة فقط مقرها مدرسة سلمان الفارسي التجريبية مما يسهل أعمال الامتحان للدور الثاني.

قالت فكرية شعبان مدير عام إدارة مصر القديمة ان اللجنة التي يعقد بها الدور الثاني للثانوية العامة مقرها مدرسة الملك الصالح الثانوية بنين..

أوضحت نعيمة عبدالجليل مدير عام إدارة الهرم أنه تم التأكيد على توضيح جداول ملاحق الثانوية العامة داخل المدارس وإعلانها في مكان واضح وبارز مع تجهيز لجان ملاحق الثانوية العامة وإعدادها من خلال إجراء الصيانة البسيطة والنظافة لدورات المياه.

قالت إنه سيتم التنبيه على المراقبين بعدم إحداث الضوضاء ومنع اصطحاب المحمول أو قراءة الجرائد والالتزام بالتعليمات الوزارية في هذا الشأن.

 

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. ان شالله انتا واهليهم الى تعبانه اتقى الله حرام عليك

  2. والله هذه كلمت حق؟ 04/08/2010 14:24 -

    إنشاء الله مش هينجحوا لان فيه إختلاط إزاى هيركز؟

أضف تعليقاً