ممدوح زخاري عميل اف بي اي في برنامج 48 ساعة على قناة المحور | فيديو

فيديو ممدوح زخاري في برنامج 48 ساعة على قناة المحور

فيديو ممدوح زخاري في برنامج 48 ساعة على قناة المحور

مصريات – عادل حسين

لقاء مع ممدوح زخاري وهو مصري قبطي كان عميل ل اف بي اي – المباحث الامريكية –  في برنامج 48 ساعة على قناة المحور وبداية عرف ممدوح زخاري بنفسه فهو رجل اعمال و احد المستفيدين من الانفتاح الاقتصادي في عهد الرئيس محمد انور السادات ولكن عندما تمت محاربته اقتصاديا من قبل بعض الجهات قام بتصفية اعماله في مصر وهاجر منها الى امريكا ومعه رأس مال يقدر بحوالي نصف مليون دولار امريكا

وقال ممدوح زخاري في برنامج 48 ساعة انه كان مضطر للهجرة الى امريكا وليس مخيرا لانه لم يجد له مكانا في مصر كما ان لقمة العيش ملهاش بلد على حد تعبيره و كان اختيار ممدوح زخاري للولايات المتحدة الامريكية بسبب ان اشقائه وعائلته تعيش هناك ويحمل كل افرادها الجنسية الامريكية .

انه اضطر للهجرة الى امريكا بعد ان تمت محاربته اقتصاديا من قبل بعض الجهات في مصر فلم يكن امامه خيار اخر الا اللجوء الى اشقائه في امريكا الذين يعيشون في امريكا منذ زمن وتحمل كل اسرته منهم الجنسية الامريكية ورغم انه تم عرض الجنسية الامريكية عليه اكثر من مرة فانه رفض وتمسك ممدوح زخاري بجواز سفر مصري فقط .

واما حياته في امريكا فعندما سافر ممدوح زخاري الى هناك عمل في تجارة السيارات الاوروبية في امريكا وهذا ما كان يضطره الى السفر في رحلات كثيرة الى اوروبا للاتفاق على صفقات بيع السيارات هناك وكان غير متزوج وكون شركة تضم اخين له ومجموعة من معارفه .

وعرفه احد المصريين في امريكا على رجل يدعى سلطان ابراهيم الدولي يملك وكالة للسفر ليقوم بشراء تذاكر السفر بسعر ارخص بسبب كثرة رحلاته للخارج وبعدها طلب هذا الرجل من ممدوح زخاري تهريب السلاح منها مسدسات و قنابل يدوية وديناميت يعمل بالريموت كنترول لمساعدة الفلسطينيين فقام ممدوح زخاري بمجاراته واخبره انه يعرف شخصا يملك مخزن للاسلحة وكان ضابط في الجيش الامريكي وبامكانه مساعدته في الحصول على اسلحة لكنفي نفس الوقت ابلغ ممدوح زخاري السلطات الامريكية التي قامت بمراقبة هذا الرجل وكانت تقوم بتسجيل المكالمات التليفونية بينه وبين ممدوح زخاري .

واكمل ممدوح زخاري قصته في برنامج 48 ساعة على قناة المحور ان سلطان عرفه على شخص اسمه الحاج سعيد حسن بانه مستشار الملك فهد و منسق منظمة التحرير الفلسطينية في جدة وطلب منه السلاح مقابل ان يدفع له اموال كثيرة وكان وقتها ممدوح زخاري يتعامل مع مباحث مخابرات الجمارك الامريكية التي قامت بمتابعة كل تفاصيل تلك الاتفاقات.

ومن بين الاتفاقيات التي تمت بين ممدوح زخاري وسلطان انه طلب منه 6 مسدسات كاتمة الصوت مع كل مسدس 50 طلقة ليستخدمها في اغتيال حسني مبارك كما مثلما قامت الجماعات الارهابية باغتيال السادات فقام بتبليغ السلطات الامريكية بمؤامرة اغتيال مبارك .

وذكر سيد علي مذيع برنامج 48 ساعة على قناة المحور ان ممدوح زخاري قام بالتبليغ عن فلسطينيين يخططوا لعمليات ارهابية في بنغازي في ليبيا وتم القبض عليهم .

وكذلك سأله مذيع برنامج 48 ساعة سيد علي عن قيامه بالتبليغ ايضا عن عملية تهريب اسلحة في غانا ليتم ادخالها الى ايران والقيام بعمليات ارهابية .

وذكر ممدوح زخاري في برنامج 48 ساعة على قناة المحور انه تم تجنيده كعميل لجهاز ال اف بي اي – مكتب التحقيقات الفيدرالية –  ولكنه انشق عنهم وحاليا يعيش ممدوح زخاري في مصر ويعمل رجل اعمال وعبر عن موقفه من القضية الفلسطينية بانه يرفض اي عمليات ضد مدنيين سواء من اسرائيل او من الفلسطنيين واعتبر ان مهاجمة اي مدنيين يعتبر ارهاب وقال ان بيننا وبين اسرائيل حاليا اتفاقية سلام يجب الالتزام بها.

فيديو ممدوح زخاري في برنامج 48 ساعة على قناة المحور و تجميده كعميل لـ اف بي اي – مكتب التحقيقات الامريكية

فيديو يوتيوب برنامج 48 ساعة مع ممدوح زخاري و سيد علي وحديث عن اغتيال مبارك و رأي ممدوح زخاري في القضية الفلسطينية و اسرائيل وسفره اليها على قناة المحور

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1 comment
  1. عبد الله الهاشمي 06/01/2011 05:20 -

    هو ممدوح زخاري ده اللي قتل الطيار قائد الهليكوبتر اللي كان فيها 13 لواء جيش وقتلهم السادات لعنه الله وقال الطيارة خبطت في السلك ولا هو عاطف زخاري حيث هجم على الطيار في شقته بالمهندسين وقتله وقالت الحكومة إنه حادث سطو مسلح , ياريت حد يفكرنا لو سمحتم والموضوع مش ناس كثير تعرفه

أضف تعليقاً