منتخب مصر هزم تنزانيا بخماسية قبل مباراة مصر و الجزائر الحاسمة

مبارة مصر تنزانيا الودية

مبارة مصر تنزانيا الودية

رضوان الزياتي

حقق منتخب مصر الوطني كل أهدافه من تجربته مع منتخب “تنزانيا” قبل المباراة الحاسمة مع الجزائر يوم 14 نوفمبر الجاري على تذكرة التأهل للصعود للمونديال.. حقق الفريق فوزاً معنوياً 5/1 وجرب 19 لاعباً اطمأن عليهم حسن شحاتة بالرغم من تفاوت الاداء بين الشوطين الأول والثاني.
أقيمت المباراة باستاد أسوان واحتشد في المدرجات 10 آلاف مشجع وسط أجواء قتالية للغاية وحضرها المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة واللواء مصطفي السيد محافظ أسوان وسمير زاهر رئيس اتحاد الكرة والمهندس هاني أبوريدة نائب رئيس الاتحاد وعضو اللجنة التنفيذية للاتحادين الدولي والافريقي.
انتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب المصري 4-1 سجلها عماد متعب هدفين وعمرو زكي ومحمد بركات وسجل هدف تنزانيا ماكاس.. وفي الشوط الثاني سجل أحمد رءوف الهدف الخامس قبل النهاية.
جاء الشوط الأول من جانب واحد أداء ونتيجة.. فلم يجد نجوم منتخبنا أي صعوبة في الوصول لمرمي المنافس على مصطفي.. واكتفي المنتخب بتسجيل أربعة أهداف لعماد متعب هدفين وعمرو زكي ومحمد بركات بينما سجل منتخب تنزانيا هدفاً في لحظة توهان للحارس عصام الحضري والذي تأثر بالكرة التي اصطدمت في وجهه.
بدء منتخبنا هذا الشوط بطريقة 4/4/2 وبتشكيل مكون من عصام الحضري وأحمد المحمدي وأحمد سعيد أوكا وهاني سعيد وسيد معوض في الدفاع وأحمد حسن وأحمد فتحي ومحمد حمص ومحمد بركات في الوسط وعماد متعب وعمرو زكي في الهجوم.
ولعب أحمد حسن دور صانع الألعاب والذي ا ستطاع ان يربط خطوط الفريق الثلاثة.
لعب خط الدفاع دون ضغط ولكنه وقع في عدة اخطاء وخاصة قلبي الدفاع هاني سعيد وأوكا مما أدي الى انفراد مهاجمي تنزانيا مرتين بعصام الحضري عن طريق جون بوكو والذي انفرد بالمرمي وسدد كرة انقذها الحضري عندما تقدم خارج مرماه اخرج الكرة بيده وتعرض على اثرها للاصابة.. وتوقفت المباراة لعلاجه.
أما الطرفان أحمد المحمدي وسيد معوض فقد وجدا الفرصة سانحة للتقدم من الناحيتين اليسري واليمني بدعم من أحمد حسن ومحمد بركات.
وفي الوقت الذي فرض فيه خط الوسط سيطرته نجح عماد متعب وعمرو زكي بحيويتهما في ارباك دفاع المنافس.
هدف مبكر
أسفر الضغط المصري من على الاجناب عند الهدف الأول في الدقيقة 9 عندما ارسل سيد معوض كرة عكسية من الناحية اليسري على رأس متعب الذي حولها على يسار الحارس.. وبعدها دقيقيتين سدد أحمد حسن صاروخاً فوق العارضة.
وفي الدقيقة 20 ومن هجمة منظمة لمنتخبنا انتهت الكرة عند عمرو زكي والذي سددها “لوب” من فوق الحارس القصير لتسكن الشباك.
ويهدر عمرو زكي ومتعب هدفين متتاليين من تمريرتين لحمص والمحمدي.
وفي الدقيقة 33 ينجح عماد متعب في تسجيل هدفه الثاني والثالث للمنتخب بعد واحدة من أروع الهجمات بدأها أحمد حسن واحمد المحمدي الذي أرسل عرضية رائعة تبعها عماد متعب بقدمه وحول الكرة داخل الشباك.
وتشهد الدقيقة 42 هدفاً رائعاً لمحمد بركات عندما هيئ متعب الكرة له على حدود منطقة الجزاء سددها قوية على يسار الحارس محرزاً الهدف الرابع وقبل نهاية الشوط يخطف المهاجم البديل ماكاس هدف الشرف لفريقه من تسديدة قوية فشل الحضري في التصدي لها.
الشوط الثاني
جاء الشوط الثاني أقل كثيراً من سابقه وهذا بالطبع يرجع الى التغييرات الكثيرة التي دفع بها حسن شحاتة وشملت 8 لاعبين ولم يبق في الملعب من التشكيل الذي بدأ المباراة سوي ثلاثة لاعبين فقط احتفظوا بموقعهم حتى صفارة النهاية.
بدأ الشوط الثاني بثلاثة تغييرات دفعة واحدة بمشاركة عبدالواحد السيد وعبدالعزيز توفيق والمعتصم سالم بدلاً من عصام الحضري وسيد معوض وأحمد أوكا وبعد 10 دقائق لعب أبوتريكة وأحمد عيد عبدالملك بدلاً من محمد بركات وأحمد حسن وفي الدقيقة 20 لعب محمد شعبان بدلاً من محمد حمص.. وقبل نهاية الشوط بربع ساعة لعب شريف عبدالفضيل بدلاً من هاني سعيد وأحمد رءوف بدلاً من عماد متعب.
ولذلك تأثر الأداء كثيراً ولكن أهم الملاحظات في هذا الشوط هو ضياع فرصتين من محمد أبوتريكة منه هديتين لعمرو زكي حيث انفرد بالمرمي وأهدر الكرة بغرابة شديدة خاصة أن نادراً إن يهدر أبوتريكة مثل هذه الفرص.
كما تأثر أداء اللاعبين لخوفهم من الاصابة بعد أن لجأ لاعبو تنزانيا الي الخشونة من أجل تحسين النتيجة ولكن أحمد رءوف كان له رأي آخر وسجل هدفاً رائعاً بذكاء شديد وهو معروف عنه استغلال انصاف الفرص لتنتهي المباراة بفوز المنتخب بخمسة أهداف معنوية ويكسب الفريق عودة عماد متعب.
أفضل اللاعبين
–  امتياز : عماد متعب وأحمد حسن ومحمد بركات.
–  جيد جداً : أحمد فتحي وعمرو زكي وأحمد المحمدي وسيد معوض وأحمد رءوف.
–  جيد : هاني سعيد ومحمد حمص.

فيديو اهداف مباراة مصر وتنزانيا قبل موقعة مبارة مصر والجزائر

http://www.youtube.com/watch?v=0nFxqAGU780

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً