مي نور الشريف: بقيت خبرة بعد مسلسل ما تخافوش

مصريات: في كرات دمها الحمراء يجري عشق الفن. فقد ورثته عن والديها. وظلت تنتظر الفرصة التي جاءتها مع مسلسل “الدالي” لتنطلق بعد ذلك وتعلن عن نفسها كممثلة محترفة في “متخافوش”.. ومازالت مي نور الشريف تحلم بمحطات أخرى مهمة في عالم الدراما ولا تتعجل الانتشار.

مي نور الشريف

مي نور الشريف

وتؤكد مي نور الشريف أن والدها لم يرشحها لبطولة “الدالي” أو “متخافوش” وأن مساحة الدور لا تهمها. موضحة أن علاقتها بخطيبها الممثل الشاب عمرو يوسف بدأت منذ أيام الدراسة الجامعية وتطورت من صداقة الى حب.

عرض لك في رمضان الماضي مسلسل “متخافوش” فكيف تم ترشيحك للدور؟
رشحني المخرج “يوسف شرف الدين” والذي قدمت معه مسلسل الدالى جسدت شخصية “فيروز” الفتاة الجامعية التي تعاني من ضغوط والدها عليها وهو رجل له أصول صعيدية ويخاف على أولاده جداً ولا يعطيهم الحرية الكافية وتظل هي تبحث عن تحقيق الحرية التي تحلم بها واغلب وقتها تقضيه على النت وعمل الشات والتعرف على الناس وفي النهاية تتعرض لمشكلة كبيرة تجعلها تعلم أن الحرية التي تبحث عنها ليست هي المتمثلة في الحلم الأمريكي بينما يكتشف والدها أن شدته وخوفه ليس الحل.

من وجهة نظرك ما هي شكل الحرية الصحيح؟
الحرية لابد أن تكون موجودة في الدنيا كلها ولكنها ليست شيئا مطلقا فهي في المقام الأول مسئولية ولذلك عندما يقول شخص أنا حر يعرف جيدا انه اصبح لديه مسئولية كبيرة كما أن الحرية المتمثلة في حلم الحرية الأمريكية لا يمكن تحقيق عندنا لاننا كعرب لنا عاداتنا وتقاليدنا وديننا وكل هذا لا يسمح بتطبيق ذلك ونحن كشباب مهما اعتقدنا اننا مختلفين عن أهالينا إلا أن الحقيقة غير ذلك فنحن صورة طبق الاصل منهم.

المسلسل تناول قضايا الإعلام. فكيف ترين الرسالة الإعلامية حاليا؟
أرى أن الإعلام العربي بشكل عام والمصري بشكل خاص أصبح على درجة عالية من التمكن وأصبح منافسا للإعلام الغربي في بعض الاحيان ومازال يواصل نجاحاته.

ما هي نوعية البرامج التي تجذب انتباهك. وما هو شكل الإعلامي الناجح من وجهة نظرك؟
تجذبني البرامج الاجتماعية السياسية وصورة الإعلامي الناجح أراها في عماد أديب والذي يتمتع بثقافة عالية تجعله متمكنا من أدواته ونراه محايدا واعتقد أنه مثال للمحاور الناجح الذي لابد أن يكون ملما بكل شيء وعلى درجة عالية من الثقافة.

بعد تقديمك لأكثر من عمل هل أصبح لديك نوع من الخبرة الفنية؟
بالتأكيد هناك اختلاف كبير وظهر ذلك في الجزء الثاني من الدالى والذي اكتسبت فيه خبرة اكبر من الجزء الأول وعرفت أشياء كثيرة لم اكن أعرفها كما انني أقوم حاليا بتلقى بعض الدروس في معهد الفنون المسرحية في الالقاء على يد الدكتورة “نجاة علي”.

مي نور الشريف مع والدها

مي نور الشريف مع والدها

ألم تغضبي من صغر مساحة دورك في المسلسلات التي شاركت فيها؟
إطلاقا فأنا راضية تماما عما قدمته وكنت سعيدة جدا بمساحة الدور والشخصيات التي أقدمها والمسألة ليست بمساحة الدور ولكن بتأثيره في العمل واعتقد انني قدمت في الجزء الثاني من مسلسل الدالى دورا مؤثرا وكان محوراً لاحداث كثيرة وأيضا في مسلسل “متخافوش” كان دوري جيدا ومؤثرا في الاحداث كما انني مازلت في بداية حياتي الفنية وليس من المعقول أن أقدم دور بطولة.

تردد أنك قمت بإجراء عملية لإنقاص وزنك فما صحة هذا الكلام؟
تضحك.. عملية واحدة فقط.. انا سمعت انني قمت بإجراء 6 عمليات دفعة واحدة لانقاص وزني والغريب أن هذا معناه أنني كنت مثلا “هوجن” أو ضخمة فهذا شيء غير معقول بالمرة وانا لم اكن وصلت لدرجة تضطرني أن أفعل هذا. فوزني كان زائدا بعض الشيء ولكنه لم يكن فجا وقد قمت باتباع بعض الاشياء اهمها “تظبيط أكلي” وعمل ريجيم والتخلي عن بعض العادات الخاطئة مثل الاكل قبل النوم كما حرصت على ممارسة الرياضة بشكل يومي.

وماذ عن أهم نصائح والدتك النجمة بوسي ووالدك النجم نور الشريف؟
والدتي “بوسي” نصحتني بأن أخذ كل شيء بجدية والغي كلمة أنا هجرب ولو كان دوراً صغيراً لابد أن أكون مركزة ومجتهدة فيه وكأنه دور عمري أما والدي “نور الشريف” فنصحني أن أعطي للعمل لكي يعطيني.

هل كان مسلسل الدالى هو بداية قصة الحب التي ربطت بينك وبين خطيبك الممثل عمرو يوسف؟
أنا و عمرو يوسف أصدقاء من قبل الدالى بكثير وتحديدا من أيام الجامعة وجاءت الفرصة عملنا سويا في الدالى وكان صدفة وعلاقتي به تحولت الصداقة للحب وقررنا الارتباط و عمرو يوسف  إنسان طيب وجدع ويحبني كثيراً.

مشاهدة يوتيوب جميع حلقات مسلسل ما تخافوش

اخبار ومواضيع ذات صلة:

4 comments
  1. الله يحفظك يا مي بحبك اوي بجد وفرحتلك من كل قلبي ع فرحك
    اتمنالك التفوق في حياتك الشحصيه والفنيه

  2. انا بحب مى نور اوى وهى مشاء الله عليها اللهم احرصا زى القمر بس انا بتمنى امنتية واحدة ان هى تتحجب

  3. rewanahmed 18/01/2010 16:03 -

    انا بموت فى مى و بحبها جدا و مهما حصل عليها اشاعات اى كانت بموت فيها و لا اصدق اى اشاعه وحشه عليها وهى بتكبر فى نظرى اكتر و اكتر

  4. hi بصراحه انا بموت فى مسلسل ماتخافوش و بحب مى جدا جدا هى و بوسى

أضف تعليقاً