نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2012 بشكل حي ومباشر بالارقام

نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2012  2012 الاعادة بين محمد مرسي وشفيق

نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية

كتبت ندى المصري:

يجرى الان فرز نتائج الانتخابات الرئاسية في مصر 2012 بجميع المحافظات وتوضح نتائج انتخابات الرئاسة الاولية انه يصعب التكهن الى الان بـ نتيجة الانتخابات الرئاسية النهائية لانه لم يتم الانتهاء الى من فرز 2,976 وهنامك اكثر من 10 الاف و 500 لجنة لم يتم اعلان نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2012 بها ولكن  هناك محافظات تفوق بها الفريق احمد شفيق على منافسه محمد مرسي الى الان وهي : القاهرة ، الشرقية ، اسيوط ، قنا ، المنوفية ، الوادي الجديد ، جنوب سيناء ، الدقهلية ، القليوبية حسب نتائج التصويت في لجان الانتخابات الرئاسية التي تم اذاعتها حتى الان بينما يتفوق الدكتور  محمد مرسي مرشح الاخوان للرئاسة في الاسكندرية ، الجيزة ، سوهاج ، اسوان ، كفر الشيخ ، الفيوم .

والفرز مستمر الان في جميع اللجان ويتبين من فرز   2,976 حصول محمد مرسي :2,378,453 وبنسبة 53.5% بينما حصل احمد شفيق على 2,040,877 بنسبة 46,18%  .

وهناك دعوات لكل من انصار وناخبي المرشحين محمد مرسي و احمد شفيق بضرورة تقبل نتائج الانتخابات الرئاسية وعدم الخروج عن ركب الديمقراطية وقد ضبطت الشرطة المصرية منشورات توزع للتحريض على التظاهر في حالة خسارة احد المرشحين وتم مصادرتها .

من ناحية اخرى هناك صدمة في الاوساط السياسية وتحليلات تؤكد ان نتيجة الانتخابات الرئاسية المصرية التي ستحدد اسم رئيس مصر القادم لن تؤثر في الحياة السياسية خاصة بعد  الاعلان الدستوري المكمل  الذي اصدره المجلس العسكري وهو ما تم تفسيره على أن الرئيس القادم لن تكون لديه  صلاحيات كافية لتطبيق برامجه وهذا يعني ان المجلس الاعلى للقوات المسلحة سوف يترأس الرئيس القادم وتكون بيده جميع الصلاحيات .
وقد اهتمت وسائل الاعلام العربية والعالمية بالخطوات الجديدة التي تقطعها بتجربة الديمقراطية في مصر.. وما يتبعها من تعددية وعدالة اجتماعية واحترام لحقوق الإنسان.
قالت ان مصر تعيش مرحلة انتقالية تتطلب من جميع المصريين التكاتف والتعاضد للانتقال بالبلاد الي بر الأمان.. والانتقال الي مرحلة بناء دولة الغد والمستقبل المنشود.
فلاش يوضح نسبة نتائج الانتخابات الرئاسية المصرية 2012 بين احمد شفيق و محمد مرسي مباشر وتغطية حية لنتيجة الانتخابات

تابع بشكل حي اخر ارقام نتيجة الانتخابات الرئاسية 2012 جولة الاعادة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

756 comments
  1. amir mohamed 24/06/2012 21:35 -

    شفيق مين يا ابلة انت لو كان ليكى اخ او اخت ماتو ا فى الثورة شكلك مشفتيش الاكان بيحصل فى المتظاهرين الجمال الاقتلت كتر من ولا دنا واطفالنا مشفتيش العربات الدبلماسية وهى بترشهم بامياة وهما بيصلو ا ((ان هختار الدكتور مرسى )) وان هختار عموا مرسى ))يارب الدكتور محمد مرسى الاينجح يا ررررررب

  2. باذن الله الفوز لي محمد مرسي لانة علي الاقل مقتلش المطظاهرين والله يوفقق من لوهو النصيب

  3. يا رب يفوز مرسي
    مرسي عيزلو كرسي
    ربنا يفقو لحكم البلاد
    اللهم امن اراد للاسلام و للمسلمين خيرا ايده بنصرك و من اراد للاسلام و المسلمين شراً فاشغله في نفسه…. ربنا يولي خيارهم

  4. الاخوان دول عايزين ياخدوا البلد دى بالدراع لا والف لا احنا الثوره واحنا الثوار وهندافع عن الثوره للاخر ومش هنخلى حد يلعب بينا ويقول للناس انهم همه الى قاموا بالثوره

أضف تعليقاً