نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية 2012 نتائج التصويت مباشر اليوم

نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية 2012

نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية 2012

تحديث : تم حسم نتئاج انتخابات الرئاسة الامريكية لصالح اوباما مرشح الحزب الديمقراطي ورغم عدم انتهاء فرز الاصوات بعد في ولاية اوهايو وفلوريدا الى ان الرئيس اوباما اعلن على حسابه الخاص بموقع تويتر انه  مازال رئيس امريكا وأن منافسه ميت رومني خسر امامه .

كتبت – سارة معروف:

تعلن مساء اليوم الثلاثاء 6 نوفمبر 2012 نتائج الانتخابات الرئاسية في امريكا والتي ستسفر عن انتخاب الرئيس الامريكي رقم 57 بتاريخ الولايات المتحدة الامريكية والرئيس 45 للدولة الاكثر تقدما من الناحية الاقتصادية بالعالم منذ اصبحت كذلك.

وتدور رحى معركة الحصول على مقعد البيت الابيض في انتخابات الرئاسة الامريكية 2012 بين كلٍ من الرئيس الحالي (51 عاما) باراك اوباما (يمثل الحزب الديمقراطي) ، وبين الحاكم السابق لولاية ماساتشوستس، (65 عاماً) ، ميت رومني (يمثل الحزب الجمهوري).

لمصلحة من ستكون نتيجة التصويت في انتخابات الرئاسة الامريكية اليوم؟ واي من المرشحين سيفوز ؟ ومن هو رئيس امريكا الجديد؟

نتيجة الانتخابات الرئاسية الامريكية 2012

نتيجة الانتخابات الرئاسية الامريكية 2012 باراك اوباما ام ميت ورمني

حتى هذه اللحظة وحتى ساعة كتابة هذا الخبر قبيل موعد اعلان نتيجة الانتخابات الرئاسية الامريكية 2012 بساعات، يمكن القول بان نتائج استطلاعات الرأي تشير الى تقارب كلاً من المرشحين اوباما ورومني في عدد اصوات كبار الناخبين في الولايات التي تصوت عادة لمرشحي الحزب الديمقراطي او الجمهوري.

وفيما يلي الولايات حسب نتائج التصويت في الدورات الانتخابية الرئاسية الثلاث السابقة واصوات الناخبين الكبار التي اكتسبت او فقدت لكلا الحزبين

نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية في الولايات التي تصوت عادة للديمقراطيين ويمثلهم اوباما:

إلينوي  – 1
ماساتشوستس – 1
ميشيغان – 1
نيو جيرسي – 1
نيويورك – 2
بنسلفانيا – 1
واشنطن + 1

نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية في الولايات التي تصوت عادة للجمهوريين ويمثلهم ميت رومني:

أريزونا + 1
جورجيا + 1
لويزيانا – 1
كارولينا الجنوبية + 1
تكساس + 4
يوتا + 1

نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية في الولايات المتأرجحة:

فلوريدا + 2
أيوا – 1 صوت
ميزوري – 1 صوت
نيفادا + 1 صوت
أوهايو – 2 صوت

واللون الازرق يرمز للحزب الديمقراطي ، اما الاحمر فيرمز للحزب الجمهوري.

مما سبق يتضح بان الحزب الجمهوري قد اكتسب عدداً اكبر من اصوات كبار ناخبي انتخابات الرئاسة الامريكية خلال الدورات الثلاثة السابقة.

يبقى ان نشير الى ان العامل الاهم في حسم نتيجة انتخابات الرئاسة الامريكية 2012 سيكون عدد اصوات هيئة كبار الناخبين التي سيحصل عليها اوباما او رومني في ولايتي فلوريدا واوهايو.

والجدير بالذكر ان ما يسمى هيئة الناخبين تضم 538 ناخبا كبيراً وهم من يقوم بانتخاب الرئيس والفائز في نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية هو المرشح الذي يحصل على الغالبية المطلقة من اصوات كبار الناخبين اي 270 صوتاً.

هذا ويتابع ملايين المهتمين والمشاهدين حول العالم نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية 2012 ووقائع فرز الاصوات بشكل حي وبث مباشر حيث يتم نقل هذا الحدث من قبل مئات المحطات الفضائية ومنها العربية كما سنقوم بتغطية نتيجة التصويت على صفحات موقع مصريات مباشرة فور الاعلان عنها.

يوتيوب نتائج انتخابات الرئاسة الامريكية 2012 وتأثيرها على الشرق الاوسط

اخبار ومواضيع ذات صلة:

7 comments
  1. ahmed ail ahmed 12/11/2012 18:21 -

    ارجو واتمنى ان يفوز باراك اوباما

  2. احمد 09/11/2012 13:04 -

    اوباما =رومنى ادوار ومعدة من قبل

  3. يا ريت منحكمش على تى حد من عير منعرف الخطه بتعته فى النهضه بالدوله

  4. ماجد 06/11/2012 11:01 -

    اوباما هو المرشح الاول للفوز بالرئاسه الامريكيه للمره الثانيه لانه عندما تولى الرئاسه حدثت تغيرات سياسيه كثيره من التي كان يتبعها جورج بوش من ناحيه الوطن العربي وافريقيا لذا نتمنى له الفوز بالرئاسه الجديده

أضف تعليقاً