موعد نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021 نتائج التنسيق بالجامعات

نتيجة تنسيق الثانوية العامة

مصريات – كتبت هيام المصري: ستحدد وزارة التعليم العالي موعد صدور نتيجة التنسيق لطلاب الشهادة الثانوية، الذين سيتقدموا في المرحلة الاولى.

هذا واكثر من 700 الف طالب وطالبة سوف تضمنهم نتائج التنسيق لطلاب الثانوية العامة 2021 بكل المراحل سواء المرحلة الاولى او المرحلة الثانية او الثالثة.

ومع ان نتائج تنسيق الثانوية العامة 2022 ملامحها غير بينة حتى الان ومالذي سيكون عليه تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي القادم، وخاصة بعد التصريحات التي سبقتها عن مشروع الغاء مكتب التنسيق، وكذلك تغيير شكل التعليم الثانوي ومضمونه وجعل الثانوية العامة لمدة سنة واحدة فقط.

موعد اعلان نتائج تنسيق الثانوية العامة 2021-2022

موعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2021

ولكن ذلك لن يؤثر على نتيجة تنسيق الشهادة الثانوية العامة، بل بالعكس سوف يتم استغلاله لاعادة هيكلة العديد من الادارات والاساليب التعليمية التي يعتبرها الخبراء غير مناسبة في الوقت الحالي.

تابعوا مزيد من التفاصيل واخبار نتائج التنسيق وكيفية معرفة الحد الادنى لدخول الجامعات في مصر في المرحلة الثانية والثالثة، وكذلك موعد ظهور نتيجة التنسيق 2021 على موقع مصريات.

بعد اعلان الحد الادنى للقبول في تنسيق الجامعات 2022 الخاص بالمتقدمين لمكتب تنسيق المرحلة الاولى والتي اثارت ردود افعال غاضبة من قبل طلاب الثانوية العامة واهالهم، حيث لجأ البعض منهم للتظاهر مطالببين بتخفيض الحد الادنى للقبول بالجامعات وكليات القمة التي حرموا منها لاسباب تعسفية حسب رأيهم، وبانها نوع من التواطؤ مع الجامعات الخاصة.

ولكن ذلك لن يؤثر على  سير عملية تنسيق الثانوية العامة في المرحلة الثانية 2021 والتي ستخلو تقريباً من اهم الكليات او ما يعرف بكليات القمة، مثل الطب والصيدلة وغيرها للقسم العلمي وكذلك فيما يتعلق بتنسيق شعبة الادبي.

ويأمل الطلاب ان تتم بعض التعديلات على نتيجة التنسيق المرحلة الثانية وكذلك المرحلة الثالثة ويجري تخفيضها واتاحة الفرصة لاصحاب المجاميع العالية منهم للالتحاق بكليات استعدوا لمدة سنتين لها.

ويمكن معرفة نتائج التنسيق لدخول الكليات في الجامعات سنة 2021 – 2022 في موعد اعتمادها بكافة مراحلها، المرحلة الاولى – المرحلة الثانية – المرحلة الثالثة  بالاستعلام من خلال هذا اللينك: https://tansik.egypt.gov.eg

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1�251 comments
  1. سارة يحيى قايد محد الدهوة 01/11/2017 14:39 -

    ارجو ارسال االشهادة

أضف تعليقاً