نصائح للبنات .. لكل عروسة على وش جواز

لكل عروسة على وش جواز

مصريات – ليلة زفاف اي بنت  هي أجمل ليالي العمر.. وعشان تكوني ملكة متوجة  لازم تستعدي ليها كويس.. وخبراء التجميل بينصحوا كل البنات اللي بتستعد للجواز انها تقوم بالتحضير لهذه المناسبة غير العادية في حياتها قبل تاريخ احتفالك بها ب8 أسابيع على الأقل وعموما النصايح دي ممكن تتبعها كل البنات و بتفيد اي بنت حابة تحافظ على بشرتها او على جسمها ورشاقته مش بس يوم الفرح بس علطول.

نصائح للبنات

نصائح للبنات

خطة العمل تشرحها لك بالتفصيل خبيرة التجميل هايدي وليد.. تقول:
كل عروس تتمنى الظهور بأجمل صورة يوم زفافها ولتحقيق ذلك عليها أولاً بتهيئة البشرة والعمل على استرخائها حتى تبدو أكثر نضارة وحيوية أو بالاعتماد على الغذاء المتوازن الذي يحتوي على الحبوب والخضار والفاكهة والبقول مع الابتعاد عن المعلبات والمصنعات والحلويات قدر الإمكان ولا ننسي السوائل وأهمها الماء الذي ينصح بشربه كميات كافية يوميا حوالي “6-8” أكواب.

قومي بتنظيف الجسم من السموم مرة في الأسبوع عن طريق أحد الحميات المعتمدة مثل تخصيص يوم في الأسبوع تأخذين فيه سوائل مفيدة من العصائر الطبيعية أو تناول الخضراوات والفواكه فقط أو يكون أكلك طوال يوم واحد في الأسبوع “عنب” وتجنبي العنب الخالي من البذور مع مضغ بذور العنب عند أكله.

هناك برنامج خاص بالعروس يمكن البدء فيه قبل موعد الزفاف ب8 أسابيع للحصول على جسم صحي وبشرة صافية وشعر لامع الأسبوع الثامن قبل الزفاف إبدئي بأداء تمرينات لجسمك ووجهك فهي تساعد على ليونة العضلات لتجعلك أنشط وأخف حركة مع الاستمرار على ذلك حتى موعد الزفاف.
يعتبر المشي رياضة مناسبة في هذا المجال.

الاسبوع السابع: قومي بعمل تنظيف عميق بشرتك من خلال مراكز التجميل المعتمدة والتي تستخدم مواد طبيعية لتخلص وجهك من الخلايا الميتة والرءوس السوداء مع العمل على تنشيط الدورة الدموية بواسطة المساج وإكساب البشرة ليونة وإشراقة على أن يتم هذا التنظيف كل أسبوعين.

الأسبوع السادس.. استخدام مستخلصات النباتات والأعشاب فهي لها فوائد عديدة منها ما يساعد على الاسترخاء وزيادة النشاط وتخليص الجسم من الفضلات ويتم ذلك بعدة طرق إما بواسطة المساج أو وضع قطرات منها في ماء الاستحمام أو شرب بعض الأعشاب التي تساعد على الاسترخاء وتنظيف الجسم.

تسريحات للعروسة ولكل العرايس

تسريحات للعروسة ولكل العرايس

الاسبوع الخامس.. في هذا الوقت يجب التوجه لصالون الشعر لاختيار التسريحة المناسبة مع الاهتمام بعناية اليدين والقدمين واستعمال حمام من شمع البرافين لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الخلايا الميتة والجلد الخشن وتكرار ذلك مرة في الأسبوع حتى موعد الزفاف مع تهذيب الأظافر لتظهر بشكل لائق..

الاسبوع الرابع.. اهتمي بشعرك من خلال حمام زيت لمرتين في الأسبوع لإعطائه الحيوية والبريق.

الاسبوع الثالث.. عمل تنظيف آخر للبشرة من خلال خلط ملعقة من زيت اللوز مع ثلاث نقاط من زيت اللافندر إذا كانت بشرتك دهنية. أما إذا كانت جافة فاخلطي ملعقة زيت لوز مع ثلاث قطرات من زيت البابونج واستعملي الخليط لعمل مساج للوجه والرقبة لمدة 10 دقائق.

bride-makeup-weddingالاسبوع الثاني قبل الزفاف عليك بتجربة المكياج المناسب ليوم الزفاف ويفضل أن يكون هادئاً ولا تنسي أهمية تنظيف البشرة دائما من المكياج وخصوصاً قبل النوم.

الاسبوع الأخير.. عليك بتنظيم الوقت وعمل خطة مبكرة للقيام بكافة احتياجاتك مع إعطاء جسدك قدر كبير من الراحة.

قبل الزفاف بيوم اجعليه خاصاً بك دون أي التزامات الى أخصائية الأظافر لتهذيبها واختيار اللون المناسب لطلائها مع مراعاة أن يتلاءم مع لون أحمر الشفاة الذي اخترتيه.

تخلصي من الشعر الزائد واعدي ما يلزمك من ملابس واخلدي الى النوم باكراً بعد الاسترخاء في حوض الماء الدافئ مع إضافة زيت اللافندر وتناولي عشاء خفيفاً مكوناً من الفواكه والخضار.

في يوم الفرح احرصي على أخذ أكبر قسط من الراحة قبل البدء في تصفيف الشعر ووضع المكياج ولن يكون عليك سوى ارتداء فستان الفرح والطرحة.. وعامة  فالطرحة الطويلة هي موضة 2009

أما عن باقات الزهور فيقول محمد الرحابي.. صاحب محل للزهور اختيار الزهور الملونة تمنح الحيوية أكثر وتلفت الأنظار. أما البيضاء تنسجم كثيراً مع لون فستان العروس ويعتمد انتقاء الباقة على تصميم الفستان والهيئة التي تفضلها العروس.

ولكل فصل من فصول العام زهوره المفضلة.
ففي الخريف يكون هناك اتجاه للألوان الغنية مثل الأصفر والأحمر والبرتقالي وفي الربيع يفضل الموف والوردي والأصغر الفاتح. أما في الصيف فالألوان المناسبة هي الروز بالأنواع المفضلة الداليا والياسمين والتيوليب وفي الشتاء يفضل الأبيض والأحمر لأنهما الأكثر رواجاً في هذا الفصل.

شاهدي فيديو مجموعة من الوان المكياج للعروسة وطرح فستنان الفرح

اخبار ومواضيع ذات صلة:

5 comments
  1. مروة 01/04/2011 00:48 -

    ازيكم يا قمرات انا مروة وفرحى يو 7_4 امانة عليك ادعولي اكون حلوة انا خايفة اوى اوى وانا جسمى علي شكل مثلث مقلوب وعايزة اعرف اية الفستان اللي هيليق عليا وانا حاسة ان الموضة الفساتين البيضو الضيقة من فوق ونازلة علي وسع ونفسي فية وخايفة ميليقش عليا انا طولي 165 ووزنى 70 كيلو

  2. انا عمري 19 سنه و فرحي قرب ,,وانا نبي نهتم بشكلي اولا انعاني من بشرتي كل بعد فتره قصيره يطلعن الحبوب و عندي اثار الحب وااااااااجد…و بالنسبه لي ركبيا هن لونهن اسود و المنطقه الحساسه نفس الشي و عندي ضهري مليان اثار الحب و المنطقه الحساسه من الخلف سوداء و لا مؤاخذه كيف نبي انزيل الشعر منها من الخلف انا خايفه,,يااااااااااريت ارجوكم بليز ساعدوني بصائحكم لان استفدت منكم واجد

    بامكانك زيارة هذا الموقع واضافة جميع ما تبحثين عنه ليرد عليكي اعضائه
    http://mashakel.masreat.com/

  3. سوزي 14/08/2010 21:30 -

    اذيك يا امووووووووله علي
    اعملي ذي ما انتي عايزة يا انسه فتكات

  4. امووووووولة علي 01/05/2010 16:26 -

    النصائح جميلة جدا وفعلا استفد منها كتير طب انا انشاء الله هكون محجبة فرحي هيكون في الصيف 2011 وانا بحب الوان الورد تكون ابيض واية الوان الميك اب انا عمري ما عملت ميك اب غامق اصل انا بحب الفواتح وانا بشرتي بيضاء بس مش اوي ووجهي مش مدور اوي اية ويا تري اطلاء الظافر يكون لونة اية ولون الروج ينفع طلاء الاظافر يبقي فاتح او اعملة بيدكير الابيض انا بحب الابيض جدا اسفة علي الاطالة وشكرا جزيلا

أضف تعليقاً