سيناريو هروب زين العابدين رئيس تونس والقذافي يوجه رسالة للشعب

هروب زين العابدين

هروب زين العابدين

سيناريو هروب زين العابدين بن علي رئيس تونس والقذافي يوجه رسالة للشعب

مصريات

كان ابرز خبر الى الان في العالم العربي هو هروب زين العابدين رئيس تونس وتنحيه عن منصبه بعد احداث تونس الاخيرة وثورة الشعب ضد حكمه ..

وقد تجاهلت وسائل الاعلام الرسمية التونسية خبر هروب زين العابدين وركزت على تصريحات محمد  الغنوشي رئيس الوزراء بعد هروب رئيس تونس زين العابدين بأنه لم يهرب وانما ترك البلاد لفترة مؤقتة حتى تهدأ الاوضاع وتخف ثورة الشعب ..

وتوابع هروب زين العابدين هو رفض فرنسا استقباله بينما رحبت به وباسرته الممكلة العربية السعودية وسافر عدد من افراد عائلة الرئيس التونسي ايضا الى دبي ..

وقد تواردت معلومات غير مؤكدة بأن عددا من المسئولين وكبار رجال الأعمال رافقوا بن علي لدى مغادرته البلاد وكانت طائرة تونسية مدنية قد أثارت حالة من الارتباك لدى هبوطها أمس في كاليجاري في سردينيا جنوب إيطاليا للتزود بالوقود.

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أن الطائرة التي هبطت اضطراريا وهي في طريقها إلى باريس لم يكن على متنها بن علي وشرعت السلطات الإيطالية بفحصها.
في الوقت نفسه ذكرت صحيفة لوموند الفرنسية أن طائرة تقل على متنها إحدى بنات الرئيس التونسي وإحدى حفيداته وموظفة لديهما حطت في مطار بورجيه قرب باريس مساء أمس , في حين رفضت السلطات حسب الصحيفة هبوط طائرة ثانية.

لم يستبعد تقرير اخباري جزائري ان يكون سبب هروب زين العابدين هو انقلاب الجيش في تونس على السلطة، والإطاحة بالرئيس بعد الاضطرابات التي عاشتها البلاد طيلة شهر كامل والتي خلفت عشرات القتلى والجرحى .

وتناولت صحيفة الشروق الجزائرية هروب زين العابدين  تحت عنوان “الجيش يهرب بن علي وينقذه من مصير تشاوسيسكو” قالت  إن الرئيس التونسي فر من البلاد برفقة عائلته على متن طائرتين عسكريتين تحت ضربات الشارع, وبعد ساعات فقط من خطاب أجج غضب التونسيين .

ومن ناحية اخرى عبر  الزعيم الليبي معمر القذافي عن حزنه على مصير رئيس تونس و هروب زين العابدين وقال انه سوف يوجه خطابا الى الشعب التونسي حول الاحداث الاخيرة ..

وقد احتفت منظمات حقوقية بـ هروب زين العابدين رئيس تونس واعتبرته خطوة ايجابية في صالح الشعب ليقوم بتقرير مصيره واختيار الحكم بنفسه من خلال انتخابات حرة ونزيهة ..

مشاهدة اخر خطاب للرئيس التونسي  قبل هروب زين العابدين بيوم

اخبار ومواضيع ذات صلة:

13 comments
  1. الكذب باين 11/02/2011 13:52 -

    شباب زين العابدين مو الرئيس زوجته هي الرئيسه والله فك الشعب التونسي من الخنق والشنق وانا اباراك لهم بحلول الخير وابتعاد الشر

  2. محمد الماقوري 27/01/2011 19:23 -

    زين العابدين بن علي نهب خيرات  تونس

  3. أمين 20/01/2011 21:08 -

    قائد الثورة الليبية والفاتح والغامق والمعمر والمشمر وملك ملوك أفريقيا والهند والسند وبلاد تركب الأفيال يا عمنا اتنيل على خيبتك كفاياك كاتم على نفس الليبيين والقذاذفة مطلعين روح أبو الشعب سرقة ونهب وقتل وسحل أختشى وبطل شذوذ فى أرائك وخطبك الرنانة اللى لم تعد تطربنا ..طبعا انت خايف على كرسيك ومتبت فيه بأيديك وأسنانك وبتلوم شعب تونس .يا راجل الشعب أنفجر من الظلم والغبن والقهر عدل أحوال الليبين وأترك لهم مساحة من الحرية وبلاش شغل الأونطة الشعوب الصابرة على بلاويها لو غضبت كالنار تأكل الأخضر واليابس .فرصة ألحق أعمل عمل صالح يكتب لك قبل أن تنخلع كما انخلع بن على ..الهى ربنا يخلعكم يا ظلمة

  4. أمين 20/01/2011 21:00 -

    شرارة واندلعت وقنبلة وانفجرت متمثلة فى الشاب العربى التونسى المسلم محمد بو عزيزى وهو حال كل شباب العرب من المحيط الى الخليج نفس الظروف ونفس الملابسات ونكبتنا الكبرى فى حكامنا المتقوقعين داخل سراياتهم وقصورهم فى منأى وبعد عن مشاكل الجماهير وكأنهم فى بروج عاجية الناس تئن وتتوجع من الجوع والبطالة والفقر المدقع وسوء الحال والأحوال وحكامنا اللهم أحمنا منهم ومن زبانيتهم وحواشيهم ومنافقيهم فى وادى غير الوادى الكل ينهب ويسرق ويمتص دم الشعب وعرقه ..فليكن هذا انذار للجميع وعظة وموعظة غضبة الشعب بركان فأتقوا الله فينا وراعوا ضميركم ان كان هناك بقية من ضمير نحن أيضا بشر ولنا حق الحياة وحق العيش فى كرامة كفانا ذل وهوان ونظرة للشعوب المغلوبة على أمرها ..ملعون أبو اللقمة المغمسة بالذل والأنكسار …أما تتركونا نعيش كبشر وأما الموت فى سبيل الحرية والكرامة التى كتبها الله لنا لا فرق بين عربى ولا أعجمى الا بالتقوى …….. للشعب التونسى كل الحب والمودة ..عسى أن تكونوا جذوة وشعلة تنير الطريق لشعوب ماتت وشبعت موت ولا يبعث من فى القبور الا الله … اللهم أبعثنا من موتتنا وبث فينا الروح والرجولة المفتقدة بسبب زبانية جهنم لعنة الله عليهم أجمعين ……

  5. mstm مسعد الأنصاري 18/01/2011 14:09 -

    عذرا حقا يا سادة             ***             قد طفح الكيل بذيادة
    حكام العرب قد فسدو ا     ***          وفسادهم أصبح عادة
    لو قلنا الحق يمينا             ***           لشمالا إتجه القادة
    يتخابس حكام الغرب         ***         ويذيد  حكام العرب سزاجة                           *** عذرا حقا يا سادة***                          *** MsTM مسعد الأنصاري***

  6. وحيد 17/01/2011 20:41 -

    الرجال من العرب بس هم التونسيين ولا رجال فى العرب غيرهم

  7. نعم هذا الرئيس يستحق ماجرى بسبب منع المسلمات من الحجاب وعدم دخول رجال الدين الى تونس ولالالالالالالالالالالالالاكن السؤال؟ هل انحلت مشكلت تونس ياخوفى من الجاى لشعوب العرب نعم من حقنا ان نغير ولاكن هل وجد الرجل الذى يستحق ان نضحى بأنفسنا لكى يكون رئيس لاء والله لم يوجد هذا الرجل بل توجد احذاب المعارضة والمنافقين الذين يوصلوا الغرب الى ان يأخذو قررات فى بلادنا ربنا يسطر على الشركة الاوسط بأكملة

  8. لا تعليييييييييييييييييييييييييييق فالقدر يفعل مايشاء

  9. الحرية 16/01/2011 22:39 -

    لن ننسى دماء البوعزيزي الزكية و كل الدماء الطاهرة التي سقطت .البوعزيزي تشي غيفارا العرب رمز الحرية و العيش الكريم و إسترجاع العرب حريتهم المسلوبة و حقوق المعذبين منذ الازل محمد البوعزيزي تشي غيفارا الثاني رحمه الله لن ينساه العالم الحر و كل الاحرار. على الدول الاجنبية عدم التدخل في شؤن البلدان المستقلة إن أرادت الاحتفاض بالهدوء على أراضيها . الرجاء… إقرأ المزيد .. نقل هذا التعليق و تدوينه آكثر من مرة عرفانآ بالبطل و تحية على روحه الزكية أخوك العربي الحر (الحرية لها ثمن )

  10. احمد فرغلي -صحفي - الكويت 16/01/2011 22:35 -

    اذا الشعب يوما اراد الحياة …. فلا بد أن يستجيب القدر ولابد لليلل ان ينجلي …. ولا بد للقيد ان ينكسر

    هذه الكلمات للشاعر التونسي ابو القاسم الشابي قالها منذ عقود من الزمن وكأنه يعلم ما سيحدث في بلاده و ما سيقع عليه من من ظلم وما تتحكم فيه من دكتاتورية شانها شان كثير من
    الدول العربية ، ولكن الغريب في الامر ان العقيد معمر القذافي في خطاب متلفز موجه للشعب التونسي اخذ يدافع عن بن علي ولله في خلقه شئوون ” وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون “

  11. حسبنا الله ونعم اوكيل 16/01/2011 21:24 -

    ماتعرف خير الا ماتجرب غيري

  12. محمد 16/01/2011 10:02 -

    لقد فهم الدكتاتور لكن بعد فوات الأوان ، بيدعي البعيد إنه أمضى حياته ” أكثر من 50 سنة ” في خدمة التونسيين وهذا كذب وتدليس فلم يمض حياته لخدمة تونس بل لنهب تونس والاستبداد بالرأي .

أضف تعليقاً