موقع وزارة التربية الوطنية الجزائرية ديوان الامتحانات والمسابقات

وزارة التربية الوطنية الجزائرية

الجزائر – كتبت فضيلة جبار: تتابع وزارة التربية الوطنية عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات نتائج الطلاب، وتقوم بتقديم خدمة معرفة نتائج الامتحانات الخاصة بكافة الطلاب والطالبات في جميع المراحل ومن بينها نتائج شهادة التعليم الابتدائي والتعليم المتوسط وايضًا نتائج البكالوريا في الجزائر.

وقد بدأ فعليا اعلان نتائج التعليم الابتدائي في الجزائر لكل الولايات و مديريات التعليم التابعة لوزارة التريبة والوطنية على الموقع الالكتروني ديوان الوطني للإمتحانات و والمسابقات.

ومن خلال رقم الطالب واسم المستخدم وكلمة السر التي حصل عليها من مدرسته الخاصة والهيئة التي قدم بها ملفه الورقي يستطيع الحصول على نتائج شهادة الابتدائي وغيرها من نتائج الطلاب المعتمدة من وزارة التربية الوطنية الجزائرية.

كما يقدم موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات كشوف الراسبين بينما يتم تسلم الشهادات الاصلية للناجحين من مؤسساتهم.

ونبهت وزارة التربية الوطنية الجزائرية الى ضرورة الرجوع الى المدارس و المؤسسات التعليمية للتأكد من نتائج التعليم الابتدائي و المتوسط و البكالوريا.

ولمشاهدة ومتابعة كل الاخبار المتعلقة بـ نتائج الاختبارات في الجزائر بجميع الولايات و هي وهران، قسنطينة، عنابة، سطيف، البليدة، الشلف، الجلفة، سيدي بلعباس، بسكرة، تبسة، تيارث، ورفلة، بجاية، سكيكدة، تلمسان، المدية، بشار،  على الرابط التالي: http://www.education.gov.dz

اخبار ومواضيع ذات صلة:

50 comments
  1. اساتدة المدرسة 11/04/2021 10:24 -

    اساتدة مدرسة البنات بعين الحمام ولاية تيزي وزو
    الرجاء من السيد وزير التربية تسوية وضعية السكنات الوظيفية الموجودة في الحرم المدرسي وفوق
    الأقسام ، حيث هده السكنات مشغولة من طرف عائلات لا علاقة لها مع الأسرة التربوية و يعيقون السير
    الحسن للمدرسة ، كما أن الأساتدة و المدير يقطعون مسافات طويلة للإلتحاق بالمدرسة و خاصة أيام الشتاء الوعرة و خصوصيات المنطقة .
    أملنا ان تكون أدان صاغية لهدا النداء و نرجوا من سيادتكم المحترمة التدخل العاجل.
    تقبلوا منا سيدي فائق التقدير و الإحترام

  2. elammarianes 14/07/2019 12:42 -

    الابن بلقاضي محمد هيثم يدرس بمتوسطة براشد العلمي ببلدية زمورة دائرة زمورة ولاية غليزان مستوى السنة 3 متوسط حصل على المعدل السنوي 9,98 و هذا من غير المعتاد ففي السنوات السابقة كان معدله 12/20 فما فوق كلها لوحات شرف خلافا لهذه السنة ، اتصلت بالاساتذة و كذا المدير من اجل المساعدة للانتقال للسنة الموالية لكن بدون جدوى و هذه لم نالفها في السابق بالمؤسسة التربوية كان الطالب او التلميذ ينقصه 1 نقطة او 2 نقطتين تعالج و ينتقل التلميذ فيفرح و يفرح والديه و اليوم نرى عكس ما الفناه في المؤسسة التربوية و لهذا اردت الاستنجاد بالوزارة لعل الله يحدث بعد ذلك امرا
    مع كل احترماتنا ان قصرنا

  3. اعمر 02/07/2019 14:18 -

    لقد اخطاتم في التصحيح في معضم المواد لشهادة التعليم المتوسط للتلميذة رقم 22048932

  4. علي هجرس 20/07/2017 20:41 -

    نداء+طلب:
    يجب تدريس مادة العلوم الإسلامية كما يليك
    1ــ ىيات تحفظ للتلميذ لتقوية ذاكرته وطلاقة اللسان
    2ـت تعليم أحاديث شريفة لمعرفة الأحكام والفقه ضروري للطالب الجزائر
    3ــ ايضا تدريس السيرة له اهمية كبيرة لتقوية شخصية التلميذ الجزائر لأن السيرة فيها حياة النبي صوالصحابة
    4ــ ايضا ترايخ التشريع الإسلامي + العقيدة لأن معرفة التلميذ للعقيد حتى لايبلى بالثقافة الغربية لأن العقيدة تجعل التلميذ ملقح ؟
    5ـــ دراة الفقد الوضوء الصلاة وخاصة العبادة هي تربية كاملة للتلميذ
    6ـــ كل هذه الأبواب تكون مبوبة ومختصرة لمعرفة التلميذ دينه وعقيدته حتى يتربى ف ياحترام والديه واساتذته ومجتمعه الخ

  5. طاهر 19/11/2016 14:49 -

    لماذا لايتم تدريس التربية الاسلامية على اصول المذهب المالكي للجزائر في الاطوار الثلاثة ثلاث ساعات في الاسبوع حتى نرسخ حب الدين و الوطن و حفاظا على جزائر الشهداء ؟!!
    غيور على وطنه

  6. kamel brahim belhaouari 15/11/2016 23:14 -

    الأستاذ :كمال برا هيم بلهوا ري المديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــة 13/11/2016
    مدرسة شهداء الإخوة رباحي
    ذراع السمـــــــــــــــــار
    المديــــــــــــــــــــــــــة إلى السيدة:
    وزيرة التربيـــــــــــــة الوطنيــــــــــــــــــــــــــــــة
    الموضوع :التماس تسوية وضعية
    انطلاقا من الإجراءات المتخذة من قبل وزارة التربية الوطنية الرامية إلى تسوية وضعية أساتذة
    التعليم للاستفادة من المناصب المستحدثة في رتبة أستاذ رئسي وأستاذ مكون .
    يشرفني أن أحيطكم علما بأن النصوص التطبيقية التي تضمنتها التعليمتان:
    – التعليمة رقم 04المؤرخة في 06/07/2014
    – التعليمة رقم 03 المؤرخة في 12/10/2015
    لم تأخذ بعين الاعتبار وضعيتي في مديرية التربية لولاية المدية والمتمثلة في :
    لقد تخرجت من جامعة هواري بومدين للعلوم والتكنولوجيا بشهادة الدراسات العليا في الكيمياء في 15/07/1991 ثم التحقت بالتدريس في المدرسة الأساسية 18/11/1991 توظيف مباشر .ثم تم إدماجي في رتبة معلم مدرسة أساسية في 01/06/1992.وبعد مدة طويلة جاء قرار إدماجي في رتبة أستاذ المدرسة الابتدائية في 01/01/2008.وبعد صدور التعليمة الخاصة بترقية الأساتذة فوجئت بعدم ترقيتي لأسباب أجهلها حتى الآن .وأصبحت قي حالة عالقة رغم امتلاكي لخبرة مهنية تتجاوز 20سنة .وأحيطكم علما بأني اتصلت بمصلحة الموظفين لمديرية التربية لولاية المدية من 2013 إلى غاية اليوم. وكان الرد دائما سلبيا.
    و عليه نتقدم بهذا الالتماس الذي نأمل من خلاله إعادة النظر في هذه الحالة،لاسيما أن المغزى من
    القانون المنبثق عن برنامج فخامة رئيس الجمهورية و الذي يهدف إلى إعادة الاعتبار للشهادة العلمية
    وتثمين الخبرة وجهود الرسكلة و تحسين المستوى الذي ينعكس بالإيجاب على الأداء البيداغوجــــي للأساتذة.
    و في الأخير ،تقبلوا مني فائق الاحترام و التقديــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر.

  7. السلام عليكم، أود من سيادتكم الموقرة توضيحا، فيما يخض توظيف الأساتذة الاحتياطيين 2016، عليه أنا أدعى السيدة قادري فاطمة الزهرة المولودة بتاريخ 1981.01.31 بشعبة العامر (بومرداس)، القاطنة بالعنوان: رقم 65 شارع الشهيد بوجمعة خليل – وادي الرمان – العاشور – الدرارية (الجزائر)، متزوجة و لي (01) طفة و الحمد لله، أما بعد أعلمكم أنني إجتزت إمتحان توظيف الأساتذة للطور الإبتدائي و الحاملة لرقم التسجيل 41606237 و تحصلت على معدل 10.0000 في الإمتحان الكتابي و رسبت في الامتحان الشفهي، و إلى غاية كتابة هاته الأسطر و رغم تحصلي على المعدل المذكور سابقا إلا أنني لم أتحصل على إستدعاء التوظيف للأساتذة الإحتياطيين، و عليه أطلب من سيادتكم الموقرة النظر في وضعيتي و أتمنى و أتشرف بحظ مهنة التعليم، و إن شاء الله خير. و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته.

  8. محمد ارزقي بن حسان 16/10/2016 10:44 -

    شكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــوى

    اتقدم اليكم بالمختصر المفيد و ادعوكم كمسؤلين امام الله اولا والوطن ثانيا لاجراء تحقيق وكشف الخونة في هذا القطاع الشريف الذين عمدوا الى تطبيق الجهوية في منح مناصب 111 لمسابقة المشرفين التربويين حيث اقصيت دائرة المنصورة ولاية برج بوعريريج بكل بلدياتها الثورية المجاهدة من اي منصب وهي الاعرق تاريخا و المجد جهادا ندعوكم لاجراء تحقيق وستكتشفون العجب العجاب قطاع صيطر عليه اصحاب النفوذ و المال . اللهم قد بلغت اللهم فشهد
    الابن البار محمد ارزقي الوطني

  9. نورهان 20/09/2016 15:04 -

    اوجه الى وزيرة التربية المحترمة تمنياتي لها بالسعادة و ارجوا من الله ان يحفضك و يحفضنا و يحفض سائر الامة الاسلامية و ارجو منك ان تعلني نتائج مسابقة مساعد التربية في اقرب اجل فنحن ننتضرها على احر من الجمر بولاية المسيلة بلدية اللاروكاد و اتمنى عدما التحايز بين الاطراف و شكرا

  10. الزوبير 15/09/2016 10:45 -

    معالي وزيرة التربية الوطنية المحترمة اوجه لكي سؤال فيمايخص المناصب التي منحت لجميع الولايات فيما يخص منصب مشرف رئيسي للتربية ماعدا ولاية البيض لم تستفد ؟

  11. فارسي زهرة 26/07/2016 13:27 -

    أتقدم إليك سيدة الوزيرة بطلبي هذا و المتثل في إيجاد لي منصب للحلجة الملحة له كوني حاملة لشهادة الليسانس في الحقوق و حاملة لشهادة الكفاءة المهنية للمحاماة ولديا خبرة مهنية في مجال الإدارة كوني عملت سابقة ضمن عقود ما قبل التشغيل(das) من مواليد 1983 أرجوك سيدتي الوزيرة . أنا من خميس مليانة ولاية عين الدفلى

  12. خالد واعمر 22/07/2016 10:47 -

    هل يمكن ان احصل علي كشف نقاط باك 2015 علوم تجريبية
    طلب مني من طرف الخدمة العسكرية واخبرتهم انني سجلت ولم اجتز امتحانات الباك فاصرو ان اجلب الكشف وانه فارغ وفيه غائب في كل المواد.
    تحصلت علي رقم التسجيل من طرف الديوان وهو 31046370
    من يمكنه فليتصل بي هاتفيا
    الاسم الكامل واعمر خالد
    تاريخ ومكان الازدياد 27.01.1987 ببرج منايل

  13. بعد اداء واحب  التحية والاحترام   لي عضيم الشراف انتقدم الى سيادتكم المحترم بطلب وهو سؤال هل الاولوية في النجاح لى دورة 2014 في رتبة مشرف التربوي علما أن عدد المناصب ا110لعام الماضي أكبرمن عدد المترشحين 75 وناجحين 59 الحاصلين على معدل يساوي 10.00من 20.00ومافوق  أعتبرهم ناجحين ومادا عن الدين معدل 9.00 من 20.00 هل هم راسبين اما هم الاحتياط وعددهم قليل 09 وهناك غياب وكانت المسابقة على أساس الاختبار دورة2014 حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقة فرع علم النفس التربوي تخصص التوجيه المدرسي والمهني وشاركو ايضا في دورة2015  على اساس الشهادة هل يمكن أنظر لهده الفئة   لدى ولاية المسيلة ………  أرجو من سيادتك أخد بعين الاعتبار……..

  14. اللهم افرح كل من سهر الليالي من اجل تحقيق النجاح

  15. السلام عليكم اريد ان اعرف نتيجتي في شهادة التعليم المتوسط وشكرا

  16. معالي وزيرة التربية المحترمة…اناديك وأقدم لك الشكوى المتثلة في الاعتداء الجسدي الذي تعرض له ابني من طرف مدير مدرسة النوي عبد الرحمان ببلدية المعذر ولاية باتنة وذالك بتالخ 27/05/2015 والمدعو عبد الكريم عقون والذي لديه سوابق عديد في مساره المهني .
    يعود التعنيف للتلميذ الذي يدرس في السنة الخامسة ابتدائي والمقبل على اجتياز ش.ت.الابتدائيالى عدم احضار منديل للمطعم من بيته وذلك بانبوب بلاستيكي والذي يصنف من ضمن السلاح الابيض ضربا مبرحا وطرده من المدرسة وحرمانه من تناول وجبة المطعم المدرسي مما استوجب علي كولية تلميذ الاتصال بادارة المدرسةللاستفسار عن الحادثة لان التعدي كان على 36تلميذا لم يحضروا les servietes من منازلهم الا ان ابني كان عقابه اشد لقول المدير أنه ممتاز وأحيطكم علما كان اليوم الاخير في الاطعام المدرسي ،اما عند وصولي المدرسة انظرته طويلا تحت أشعة الشمس فاذا به يخرج من المطعمالمدرسي متهورا فقال لي بالحرف الواحد واش جابك في وقت انني أتناول وجبة الغذاء واذ جئتي من اجل ابنك الذي ضربته نضرب ونزيد فانهال علي أنا الاخرى بالضرب المبرح و اسقطني أرضا وكأنه أكرمكم الله يضرب في كلب كل أمام مرأى التلاميذ وبعض أوليئهم والمعلمين فهذا حلال ام حرام؟
    فتقدمت بشكوى الى السيد التربية ولكن لم تتخذ ضده اي اجراءات رغم ان القانون يمنعالعقاب اللفظي والجسدي واستعما اعنف ضد أي كان.
    معالي وزيرة التربية الوطنية…أرجوكم من سيادتكم المحترمة أن تولوا اهتمام لهذا الموضوع لان التلميذ المتفوق سابقا تحصل على معدل09,40وهو متضرر نفسياكثيراولاننسى الضرر الذي لحق بي كولية أمره.
    واخيرا تقبلوا مني فائق التقدير والاحترام.

  17. العنف المدرسي بمدرسة النوي عبد الرحمان بالمعذر بباتنة يزداد يوم بعد يوم حتى توصل مديرها الى ضرب الاولياء ومديرية التربية بباتنة ساكتة أرجو من معالي الوزيرةالتدخل السريع ووضع حد لهذا المدير المتهور.

  18. نيهال غربي 01/07/2015 00:53 -

    رسالة وشكوي ارجوا منكم نصيحتي ومساعدتي انا مكلفة مساعدة تربوية لمدة 14سنة وانا اشغل منصب عامل م ص2 وكل من جاءوا ورائي مساعديين تربوببن ترقوا الي منصب مساعد تربوي رئيسي ومن ثم ال مشرف تربوي وانا مازلت اشغل نفس المنصب والمدير يهددني دائما ان اعمل واملا فرغات المساعدات التربويات سوف يضعني امام الامر واشغل منصب بوابة فهل هدا يرضي ربي لمدة 14سنة وانا مساعدة تربوية واعمل واحاسب اكثر من المساعديين ولكن لاحد اخذ بيدي فهل استطيع ان ادمج كمشرفة واستحق هدا المنصب اكثر ممن نالوا هدا المنصب بصفة الاقدمية في المنصب وكدالك لديا شهادة الدراسات التطبيقية الجامعية انصحوني ارجوكم تعبت فكل يوم عند عودتي للبيت اتجطم نفسيا الي درجة اني الان اعاني من اضطراب نفسي لرؤية من بدأو ورائ الان هم مشريفوا تربية

  19. نانا هديل 09/06/2015 17:28 -

    نرجوا من وزارة التربية ان تكون على علم بما حصل في ثانوية عبد المومن في بوزريعة من فوضى وكسر للكراسى في قسم شعبة تسيير واقتصاد للبكالوريا اليوم 9 جوان 2015 ودامت 4 ساعات هذه الفوضى ماذا نفعل نحن الابرياء اذا ضاعت منا نقطة المحاسبة مع ان المعلمين والمدير لم يتحركوا ولم يؤثروا على هذا الوضع نرجوا الاستغاثة الباك ررررررراح

  20. سمية 14/02/2015 18:10 -

    الله يرحم والديكم فهمونا احنا جزائريين ولا لا انا مهندسة دولة وشغلت منصب استاذة لمادة الغة الفرنسية في عدة مؤسسات تربوية (مستخلفة) لكن ليس لي الحق حتى باجتياز مسابقات التوظيف فما هذه السياسة مع العلم انني متخرجة في 2003 ولي خبرة عدة سنوات (ولاية الشلف) انصفونا انصفكم الله

  21. شكوى بسبب اقصائنا‏ 01/02/2015 01:11 -

    نرجو من  سيادتكم النظر في القائمة النهائية لاساتذة التعليم الابتدائي لولاية عين الدفلى و التي اقصي فيها عدد كبير من الاساتذة الجدد بعد 6 أشعر من العمل
    بعد المراجعة البعدية لمصالح الوظيف العمومي لولاية عين الدفلى ومن دون ذكر حتى سبب الاقصاء

  22. منال 19/12/2014 20:26 -

    متى تمدون الأجور للمعلمين الجدد

  23. سلام عليكم ورحمة الله وبراكاة وفي بدية امر اقدم كامل تهانئ واطيب العبارت لكامل عمال الوزرة التربية الوطني 
    باسمي واسم سكان بلدية حاسي العش التابع لولاية الجلفة اقدم لكم طلبي هذه ومتمثل في قاضية الرجوع الي درسة تعني هذه ايام بلدية حاسي العش امر حساس ومتعلق في طرد التلميذ من الدرسه والتي من امره ان ثانوية حاسي العش مصطفي بن بولعيده تعد من الثانوية التي ليس يوجد فيها اكتظاظ كبير باسم واسم سكان البلديه اطلب من وزرة التربية الوطني  الحظور الي البلدية واخذ عن البلدية وسكان ومعاملة موجود فيها وارجو من سلطات العالي انتاخذ طلبي هذه بعين اعتبار

  24. سلام عليكم ورحمة الله وبراكاة وفي بدية امر اقدم كامل تهانئ واطيب العبارت لكامل عمال الوزرة التربية الوطني 
    باسمي واسم سكان بلدية حاسي العش التابع لولاية الجلفة اقدم لكم طلبي هذه ومتمثل في قاضية الرجوع الي درسة تعني هذه ايام بلدية حاسي العش امر حساس ومتعلق في طرد التلميذ من الدرسه والتي من امره ان ثانوية حاسي العش مصطفي بن بولعيده تعد من الثانوية التي ليس يوجد فيها اكتظاظ كبير باسم واسم سكان البلديه اطلب من وزرة التربية الوطني  الحظور الي البلدية واخذ عن البلدية وسكان ومعاملة موجود فيها وارجو من سلطات العالي انتاخذ طلبي هذه بعين اعتبار

  25. هل من معلومات حول ادماج أساتذة التربية البدنية في الابثدائيات أفيدوني جزاكم الله خيرا وهل من المعقول أن كل الثانويات والمثوسطات استفادت من أستذة التربيه البدنية اااااااااااااالالالالا الابتدائيات مع العلم أن التلميذ محتاج اليها….واليكم الكلمة الأخيرة للتعليق

  26. امينة 06/08/2014 20:01 -

    اكبر عنصرين معسكر كل شئ عندهم متاخر وبيروقراطيين وتاع رشوة وتاف فلان وعلان ما يستعرفو حتى بواحد دايرينها على دراعهم رانا كارهين لرانا تابعينلها ما يشرفناش 

  27. امينة 06/08/2014 19:58 -

    نظرا لتماطي مديرية التربية لولاية معسكر في اظهار نتائج مسابقة التوظيف الأساتذة والتعسف وعدم احترام المشاركين في المسابقة للإستفساء حول اعلان النتائج بالرغم من كل الولايات تم اظهار النتائج بطريقة رسمية لتكون الشفافية امام الجميع فمن فضلكم التدخل في اقرب اجل لتسوية الوضع واظهار النتائج دون التماطل 

  28. ارجو من اخوتي ان يخبروني ماذا عن الناجحين في مسابقة  teach girls  التي نظمت في جانفي2014 المنظمة من طرف ديوان الامتحانات والمسابقات و القنصلية الامريكية  والذين من المفروض انهم تحصلوا  على رحلة الى الولايات المتحدة الامريكية في شهر اوت المقبل

  29. نتيجة البكالوريا 04/07/2014 06:27 -

    اسرع موقع لعرض نتيجة البكالوريا الجزائر
    resultat du bac en algerie bac onec dz – موقع نتيجة شهادة البكالوريا بجميع ولايات الجزائر

  30. أرجو من وزيرتنا المحترمة واساتذتنا المحترمين النضر في معدلات التلاميذ المتحصلين على 09.95 فما فمق قبل اضهار النتائج النهائية

  31. اريد معرفة نتيجة الباك :الرقم هو 31054185

  32. svp kharjoulna lbac rah ja remdan w gloubna khorjet wentoum mazeltou bark

  33. اتمنى النجاح لجميع من اجتازو شهادتي التعليم المتوسط والبكالوريا

  34. بتول 24/06/2014 09:03 -

    في اي يوم تظهر نتائج البكالوريا 🙂 اتمنى النجاح للجميع:-) 

  35. aimas alan 15/06/2014 00:20 -

    اود معرفة التاريخ الدقيق لظهور نتائج البكالوريا

  36. saad chemouri 12/06/2014 10:11 -

    الرجاءالتعجيل في تصحيح امتحانات شهادةالبكالوريا املين اطلاعناعلى اخر المستجدات

  37. سامي دمبري 16/07/2013 12:51 -

    لمذا اقصيتم علم الاجتماع تخصص حضري l

  38. أحلام 29/06/2013 17:36 -

    نتائج شهادة التعليم المتوسط لزقم20617146

  39. متى تضهر النتائج التعليم المتوسط

  40. زيوار ايمن 27/06/2013 01:35 -

    نرجوا منكم ارسال النتيجة رقم 25024180

  41. عبيد عبد العزيز 26/06/2013 23:01 -

    نتائج شهادة التعليم المتوسط

  42. اريد راية نتائج في بريدي الالكتروني ارجوكم

  43. اريد راية اسمي ادا نجحت في شهادة التعليم المتوسط

  44. يرجى لإرسال النتائج إلى بريدي الإلكثروني

  45. chourouk 26/06/2013 12:14 -

    ممكن نعرف متى تخرج نتائج شهادة التعليم المتوسط؟؟

  46. محمد طيباوي 26/06/2013 01:11 -

    انا احبو هدا الموقع و اريد ان تطلعونا على نتائج شهادة المتوسط

  47. اعتماد 19/06/2013 14:22 -

    اطلب اله عزة وجل ان ويوفقني  واطلب من الوزارة تأخد بعين الاعتبار في تصحيح الاوراق بسهولة

أضف تعليقاً