اخبار التحرير الان

اخبار التحرير الان

اخبار ميدان التحرير الان جمعة الغضب على حكم الاخوان

كتبت – سارة معروف:

يحتشد الالاف الان في ميدان التحرير وشارع محمد محمود والمنطقة المحيطة به وينتظرون انضمام الآف المواطنون اليهم خاصة ان هناك عدة مسيرات سوف تنطلق بعد صلاة الجمعة من ميادين القاهرة حيث انضم حمدين صباحي رئيس التيار الشعبي والدكتور محمد البرادعي رئيس حزب الدستور الى مسيرة تنطلق من مسجد مصطفى محمود في المهندسين متجهة الى ميدان التحرير للتظاهر الان ورفض قرارات مرسي الاخيرة التي وردت في الاعلان الدستوري الجديد الذي اصدره الرئيس محمد مرسي، والمطالبة باسقاط النظام وضد دستور الاخوان والاستبداد والدكتاتورية ومحاولة الانقلاب على الشرعية.

اما الهتاف في التحرير الان هو يسقط حكم المرشد ، ومن الهتافات ايضاالتي يرددها المتظاهرون في ميدان التحرير الان : عيش .. حرية .. إسقاط الإخوانجية ، وعلق نشطاء سياسيون مشاركون في مليونية اليوم ان ما قام به محمد مرسي يعد انقلابا دستوريا لا يضع للشعب خيارا اخر غير الانقلاب عليه حتى يضمن تحقيق اهداف الثورة و هي عيش حرية عدالة اجتماعية.

من ابرز المشاركين في مظاهرات ميدان التحرير اليوم الدكتور محمد البرادعي ، الجمعية الوطنية للتغيير واعضاء حزب الدستور ، التيار الشعبي بقيادة حمدين صباحي ، حزب المصريين الاحرار ، الحزب الديمقراطي الاجتماعي ، التحالف الشعبي الاشتراكي الذي سوف ينطلق بمسيرة من السيدة زينب ، حزب مصر الثورة الذي يترأسه المهندس محمود مهران الذي نعى مؤسسات الدولة بعد قرار مرسي الاخير وقال بأن الاعلان الدستوري يهدم مصر ، هذا الى جانب عدد كبير من الحركات الثورية والاحزاب الاخر.

وقد تضمنت دعوات النزول الى ميدان التحرير اليوم والاحتشاد مطلب لجميع الثوار بالحفاظ على سلمية التظاهر وحماية المنشآت العامة والخاصة وعدم التعرض لها ، وعدم التعرض لرجال وزارة الداخلية او الاشتباك معهم.

وحذر المنظمون لمظاهرات مليونية ميدان التحرير اليوم المتظاهرين من محاولة اعضاء الاخوان المسلمين تشويه صورتهم امام الشعب وخاصة ان قيادات الاخوان اتهمت جميع الرافضين لقرارات مرسي بأنهم عملاء واعداء للثورة وبانهم يسعون لمصالح خاصة ومدفوعين من قوى خارجية ولذا سوف يحاول افراد تيار الاسلام السياسي وعلى رأسهم جماعة المرشد ان يستفزوا المتظاهرين ويحرضوهم ضد الشرطة للتوقيع بين الطرفين وتصفية معارضيهم.

وسخرت القوى الثورية من ادعاءات الاخوان المسلمين ومواليهم من ان الرئيس مرسي قام بحماية الثورة بقوانينه التي اصدرها وقالوا هل سيحاسب مرسي نفسه على قتل محمد صابر جمال شهيد احداث محمد محمود الاخيرة او يحاكم المشير طنطاوي على شهداء احداث ماسبيرو و وزارة الداخلية و محمد محمود ومجلس الوزراء.

وقد اعلن التراس الاهلي والزمالك مشاركتهم رسميا في مظاهرات ميدان التحرير الان واطلقوا عليها جمعة اسقاط الاخوان والحكومة.

وقد وجه القيادي اليساري كمال خليل مؤسس حزب العمال والفلاحين دعوة الى المصريين بالاعتصام في ميدان التحرير الان وقال : لو وحد ثوار مصر صفوفهم لن يبقى مرسي في الحكم اكثر من اربعة ايام ، وبأنه لا مجال للحلول الوسط الان ، ونبه الى خطورة الاعلان الدستوري وبانه لا يمكن لأحد معارضة قرارات محمد مرسي الان سوى خيرت الشاطر و مكتب الارشاد وشبه حكم الاخوان بالنازية ومرسي بهتلر.

ومن ناحية اخرى ينوي اعضاء الاخوان المسلمين وتيار الاسلام السياسي النزول للاحتفال الان بقرارات مرسي امام قصر الاتحادية وامام دار القضاء العالي وهو ما يهدد بحدوث اشتباكات بين المنددين بالاعلان الدستوري الجديد والاخوان يتحملون مسئوليتها لأن جمعة 23 نوفمبر اعلن عنها سابقا وخاصة بعد انتهاكات وزارة الداخلية في احداث محمد محمود الاخيرة واعتقالها لعدد كبير من النشطاء والثوار.

واخيرا جاء تعبير الاعلامي والصحفي ابراهيم عيسى معبرا عن مدى التناقض في موقف الاخوان وقال انه لو كان شفيق هو من جاء بمثل هذه القرارات لاعلن الاخوان الجهاد عليه.

نتائع معكم اخر احداث ميدان التحرير الان وننقل اخر الاخبار مباشر كما يمكن متابعة بث حي مباشر لاخر تطورات احداث واخر اخبار التحرير الان الاعلان على البث المباشر لقناة اون تي في ادناه.

بث مباشر اخر اخبار احداث مظاهرات ميدان التحرير الان

YouTube Preview Image

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخبار ميدان التحرير الان – احداث الثورة على الاخوان مباشر اليوم

101 comments
  1. بسملبة 24/01/2014 19:46 -

    والله احنا مشى عرفين مين الظالم والمظلوم كل الاعرفة ان الشعب المصرى هو الريح فى الرجلين وحسبي الله ونعمة الوكيل فى كل ظالم

أضف تعليقاً