اخبار الامتحانات فى مصر

مصريات – كتبت دعاء عمرو: واصل تلاميذ النقل بالقاهرة امتحانات آخر العام الدراسي للصف الاول والثاني الاعدادي. وبدأ تلاميذ الصف الرابع والخامس الابتدائي الامتحانات.

تابع وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة سير امتحانات النقل حيث قام بالمرور على مدارس إدارة وسط القاهرة وزار مدرسة على بن أبي طالب الابتدائية ومدرسة الحسين الاعدادية بنات للاطمئنان على سير الامتحانات في هدوء.

تأكد من توافر مصادر المياه المبردة والتهوية الجيدة داخل اللجان نظرا لارتفاع حرارة الجو وحرصا على توفير بيئة مناسبة للتلاميذ.

اخبار الامتحانات فى مصر

اخبار الامتحانات فى مصر

خرج تلاميذ مدرسة روض الفرج الاعدادية سعداء بمستوى امتحان مادة اللغة الانجليزية للصف الاول الاعدادي.

قال مصطفى محمد ومحمد عبدالمحسن ومحمد طارق ان الامتحان جاء مكوناً من 8 أسئلة رئيسية تنوعت ما بين الاختياري والقواعد والمحادثة والتوصيل وقطعة الفهم التي جاءت عن مدرس اللغة الانجليزية وصفاته الشخصية التي يتميز بها.

أضاف محمد عصام وثروت محمد وأسامة سعيد ان المحادثة جاءت من الدروس المقررة في المنهج حيث جاءت عن صديق المراسلة في حوار بين الصديقتين نهي وسامية والفراغات المطلوب إعمالها جميعا مباشرة.

أدى طلاب الصف الثاني الاعدادي الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية الذي جاء مكونا من 6 أسئلة تنوعت ما بين سؤال الخريطة واعط المفهوم الجغرافي وبم تفسر وأكمل العبارات التالية.

قال محمد مصطفى ومحمد رضا ومعتز مصطفى وعلاء محمد ان سؤال الخريطة تضمن خريطة الوطن العربي حيث سأل من بعض الظواهر الجغرافية وإحدى الدول المنتجة للحديد ومقر المنظمة العربية للزراعة.

أضاف نور الدين مصطفى وعبدالفتاح عصام ان سؤال صوب ما تحته خط شمل عدة أسئلة غير واضحة مما أربكهم أثناء الاجابة عن السؤال خاصة النقطة رقم 3 التي تستفسر عن الذي تولى الحكم بعد وفاة محمد الاخشيدي.

قالا إن السؤال السادس الذي طلب إكمال العبارات تنوع من كافة فصول المنهج وجاء من درس العلماء والمعركة التي حاول المسلمون خلالها فتح فرنسا والحرفة التي كانت سببا في دخول كثير من الناس للإسلام.

بدأ تلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي الامتحانات بمادة اللغة العربية والخط العربي.

قال إسلام محمود وأحمد سعد ومحمد سعيد بالصف الخامس بمدرسة شبرا التجريبية ان اللغة العربية جاءت من كافة أجزاء المنهج وتنوعت الى حد كبير حيث ضمت أسئلة من دروس قراءة القصص ونص سليمان والهدهد وقصة مغامرات من أعماق البحار التي طلبت أسئلتها إيجاد مفرد المعجزات ومضاد تقدم وتساءلت متي يكون العلم سببا في تعاسة البشر.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اخبار الامتحانات فى مصر: مواصلة النقل الابتدائي والاعدادي

10 comments
  1. هدير احمد جودة 09/03/2014 21:11 -

    عايز اعرف المحذوف من الامتحان للصف الاول الاعدادي

  2. محمد بركات[لاعب النادى الاهلى] 26/02/2011 20:11 -

    اتمنى لكم النجاح والتوفيق ان شاء الله

  3. محمد فرج على على الجندى 07/06/2010 21:11 -

    اخبار الامتحانات فى مصر 2010 : مواصلة النقل الابتدائي و الاعدادي

أضف تعليقاً