اسامة بن لادن مات

ام

اسامة بن لادن لم يمت

مصريات

ندى ابراهيم

منذ اللحظة الاولى التي اعلن بها الرئيس الاميركي باراك اوباما عن مقتل اسامة بن لان والشارع الاسلامي عامة والعربي خاصة يطرح هذ السؤال هل مات اسامة بن لادن فعلا؟
بل ان هناك الكثيرين الذين لم يشككو فقط بل جزمو بان اسامة بن لادن لم يمت .. ومما عزز هذه الشكوك هو انتشار الصورة المفبركة الوحيدة لما قيل عنا انها صورة جثة اسامة بن لادن .
بداية يمكن التأكيد الان بان الصورة مفبركة وبدون ادنى شك .. ولكن هل يعني هذا: اسامة بن لادن لم يمت ؟؟ الاجابة ايضاً بسيطة ولاتحتاج لادلة بان صورة جثة بن لادن المزعومة هي اجتهاد فردي ان صح التعبير من قبل احد الباكستانيين وتم تدولها بدون تدقيق منن قبل غالبية وسائل الاعلام في الحين الذي صرحت به الادارة الاميركية بانها لم تنشر اي صورة تؤكد مقتل بن لادن.
بل ان البيت الابيض على لسان الناطق الرسمي له جي كارني اكد بان الادارة الاميركية لم تقرر بعد نشر الصور الحقيقية التي بحوزتها كونها فظيعة على حد تعبيره ولم يصدر قرار بعد بنشرها او ان هناك ضرورة لذلك .
وعليه فان نفي موت اسامة بن لادن اعتماداً على هذه النظرية ليس له اي صحة بل يمكن القول وقتها لاصحاب هذه النطرية بان اسامة بن لادن مات .
من جهة ثانية هناك نظرية تنفي مقتل اسامة بن لادن او انه مات فعلياً بناء على الطريقة السريعة التي تم بها التخلص من جثة بن لادن ودفنه في البحر !! ولكن يبدو لي بان تصرف الادارة الامركية بهذه الطريقة منطقياً من وجهة نظرها على الاقل لاسباب كثيرة منه بانها لا ترغب بان يكون هناك مكاناً معروفاً لقبر اسامة بن لادن لانه وايضاً حسب وجهة نظر الادارة الامريكية ستجعل من مقبرته رمزاً دائما لمحبي بن لادن وما اكثرهم.
كما ان تصريح البيت الابيض اليوم  الذي ذكر  بان اسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة لم يكن مسلحاً عندما هاجمته القوات الأمريكية الخاصة وانه دافع عن نفسه بطريقة اخرى بدون ان يشير الى اي تفاصيل اخرى تدل حسب وجهة نظري بان امريكا لم تكن تريد ان تقبض عليه حياً باي شكل من الاشكال حتى لا تدخل بمتاهات محاكمة ستطول وتجعل منها محطأ للراي العام العالمي لفترة طويلة.
وعليه يمكن القول ان اسامة بن لادن مات بغض النظر عن كل التفاصيل الاخرى التي ستحملها الايام القليلة القادمة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

اسامة بن لادن مات ..ام لم يمت ؟ شارك بالاجابة

56 comments
  1. مجاهد 01/11/2011 11:01 -

    لم يمت لان الصوره تختلف مع جميع صوره وكما اعلن وفاته اكثر من مره

  2. الاسد 03/10/2011 04:57 -

    انشاء الله ما يكون مات وان كان مات كلنا بن لادن ويكون مثواه الجنة

  3. محمد اشرف 30/07/2011 22:21 -

    اسامة لم يمت لانه عميل للامريكان اساسا

  4. المجهول 19/07/2011 13:12 -

    امريكا على حسب الى قالته ان بن لادن مش ممكن يموت على يد 100جندى اسرائيلى حتى ازاى يموت على يد سريه عددها 13 جندى وغير كده الصور الى موجوده متفركه ودى صوره مشهوره على الفتو شوب ان اى صوره عاديه ممكن تحولها للصوره دى يعنى انا ارجح ان ابن لادن ممتش على يد الياهوود والمشهو عند بدو السلالمه بلبنن انه كان مريض قبل ما يشاع خبر موته بمرض قاتل

  5. موسى محمد 19/05/2011 20:46 -

    ان لم يمت ستذوقون الويل ايها الامريكين وان مات فالجنة مثواة

  6. ومن المعروف عن الصور انها مفبرك من سنة 2009وهذا ما يدل على غبائهم

أضف تعليقاً