الانتخابات المصرية

الانتخابات المصرية

الانتخابات المصرية

الولايات المتحدة الامريكية تدعو لمراقبة الانتخابات المصرية

مصريات

الولايات المتحدة الامريكية تتطالب مصر بالسماح للمراقبين الدوليين والمحليين بمراقبة انتخابات مجلس الشعب 2010 التي تجرى نهاية الشهر الحالي ، وطالبت برفع القيود عن وسائل الإعلام والمعارضة، في وقت أعلنت فيه جماعة الإخوان المسلمين أنها ستشارك في هذه الانتخابات المصرية.

وعلي لسان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون حقوق الانسان والديمقراطية( مايك بوسنر) في المؤتمر الصحفي  في واشنطن: إن على مصر السماح لمراقبين مصريين وأجانب بمراقبة الموقف في انتخابات مجلس الشعب 2010.

وأشار مايك بوسنر الي تراجع في الحريات الصحفية وحرية التعبير في مصر، وقال “إن أحداثا سجلت في منظمات إخبارية خاصة.. تدعو للقلق”.

وقال “ما لا نريد أن نراه هو أن يوجد نمط من قيودٍ أشد على الأصوات الناقدة خاصة في هذه الفترة التي تسبق الانتخابات المصرية”.

وأشار المسؤول الأميركي إلى “نوع من الممارسات غير القانونية تتمثل في فض بعض الاجتماعات”، وحث حكومة مصر على إلغاء حالة الطوارئ ليحل محلها قانون أكثر محدودية “يتعلق بمكافحة الإرهاب من شأنه أن يحترم الحريات المدنية”، لكنه امتدح إقدامها على قصر حالة الطوارئ على حالات الإرهاب والمخدرات، واعتبر ذلك تطورا إيجابيا.

نقلا عن موقع الجزيرة

اخبار ومواضيع ذات صلة:

الولايات المتحدة الامريكية تدعو لمراقبة الانتخابات المصرية

أضف تعليقاً