العادات اليومية الضارة

العادات اليومية الضارة

مصريات – اخبار الصحة والطب تكتبها امينة عادل: غالباً مانجد ان أول عادات نقوم بها عند الإستيقاظ ستحدد الطابع العام ليومك.

وتوجد بعض العادات الضارة التى تؤثر على باقي يومك سلباً فحاول أن تتجنبها, وفيما يلي نذكر بعض من أهم هذه الأفعال والعادات:

لا تظبط المنبه على وضع الغفوة:
وجد الباحثون أن تفعيل وضع الغفوة تدخل نفسك فى دورة نوم جديدة قصيرة متوترة وتستيقظ منها متعباً و كسولاً أكثر, لذلك من الصحي أخذ قسط كافى من النوم، و الإستيقاظ مع أول تنبيه من المنبه.

لا تنهض من على السرير فور الإستيقاظ:
حاول أن تمد رجليك و ساقيك جيداُ على السرير، فهذه الحركة تمد الشخص بالثقة والسعادة على عكس النهوض فور الإستيقاظ.

لا تتفحص هاتفك فور الإستيقاظ:
لا تجعل رسائلك الإلكترونية تحدد لك مزاجك الصباحي فور الإستيقاظ، مهما كانت طبيعتها، فإبدأ يومك بالشكل التقليدي السليم أولاُ، ثم إبدأ فى تفحص الجديد.

لا تترك سريرك مبعثراُ:
قد تسهتر بهذه الخطوة، ولكنها حقاُ غاية فى الأهميه، فقد أكد الباحثون أن بداية اليوم بعادة منظمة يعمل على تنظيم الأفكار الاخرى لآخر اليوم.

لا تتناول القهوة على الريق صباحاُ:
وهذه من اصعب العادات التي يمكن الاقلاع عنها وخاصة لمن اعتادوها، ولكن أثبت علمياُ أن شرب القهوة مبكراُ فى بداية اليوم خاصة على الريق، يعمل على قله إنتاج هرمون الكورتيزول المنظم للطاقة.

لا تطيل السهر ولا تستيقظ ليلاً:
اكد الباحثون أن الساعة الداخلية للجسم حساسة جداُ للضوء، و تستطيع ان تميز بين طاقة الشمس صباحا عنها في الليل، لذلك إستيقاظ المخ فى الليل يعمل على تنبيه الشعور بالنوم اكثر و الإسترخاء.

اخيراً قد يبدو لك بان جميع العادات التي ذكرناها اعلاه، بسيطة من وجهة نظرك، وليست ذات اهمية كبيرة، ولكن تاكد أن اضرارها كثيرة، وتأثيرها قوى وفعال وتنعكس على أدائك باقى اليوم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

لا تبدأ يومك بهذه الافعال والعادات اليومية وحاول تجنبها

أضف تعليقاً