انقطاع كابل الانترنت

مصريات – تسبب سوء الاحوال الجوية في مصر بحدوث عطل مفاجئ بالكابل البحري smw3 بين الشواطئ المصرية ووحدة التفريغ الأول التي تقع على بعد 250كم بالبحر الأبيض المتوسط.

انقطاع كابل الانترنت

انقطاع كابل الانترنت في مصر

تشمل الدول المتأثرة بالانقطاع: قبرص- تركيا- اليونان- إيطاليا – المغرب- البرتغال- فرنسا- انجلترا- ألمانيا- بلجيكا.

بناء على توجيهات الدكتور طارق كامل وزير الاتصالات تم تشكيل فريق عمل من الشركة المصرية للاتصالات بعد انقطاع كابل الانترنت برئاسة المهندس طارق طنطاوي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب والنواب.. للوقوف على أسباب انقطاع الكابل واتخاذ جميع التدابير اللازمة لتأمين حركة الانترنت والصوت الدولية بمصر.

كما كلف الوزير د. عمرو بدوي الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم الاتصالات لمتابعة العمل وبحث الآثار السلبية المترتبة على انقطاع كابل الانترنت.

لمس سكان مصر تأثر دوائر الربط التي تنقل حركة الصوت في اتجاه مجموعة الدول الأوروبية المذكورة عاليه.. وقام فريق العمل باتخاذ اللازم لتوفير مسارات بديلة فورية لحركة الصوت الدولية عبر كابلات أخرى وبالتنسيق مع النواقل الدولية المختلفة لتأمين الحركة مما أدي لتلافي الآثار السلبية لهذا العطل، كما تأثرت حركة الانترنت الدولية في اتجاه الشمال وفقدت مصر حوالى 18 جيجا بايت/ ثانية في اتجاه أوروبا..

وقام فريق العمل فوراً بتأمين حركة الانترنت الدولية والذي تم تلقائياً عن طريق بوابة الانترنت الخاصة بالشركة المصرية للاتصالات.

من المنتظر أن يتم تجهيز سفينة الإصلاح التابعة لهيئة صيانة كابلات البحر المتوسيط لكي تتوجه الى موقع انقطاع كابل الانترنت فور تحديده لإجراء عمليات الإصلاح التي من المحتمل أن تستغرق قرابة أسبوعين كتقدير مبدئي.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

انقطاع كابل الانترنت الجديد والسبب سوء الاحوال الجوية في مصر

2 comments
  1. نسرين 16/12/2010 16:17 -

    ايه سبب انقطاع الكابل الجديد .1- الواد حمادة نزل يعوم ولعب فى الكابل راح قطعه 2-واحد صياد فى البحر رمه عقب سيجارة وقطع الكابل 3- اسماك القرش هى اللى قطعته. اذا عرفت الحل اتصل 0900000 لتكسب جايزتك مترين من الكابل اللى اتقطع هههههههههه

أضف تعليقاً