استغاثة جميلة بوحريد

مصريات – شيء مؤسف ان يتم اهمال الابطال والرموز التاريخية في مجتمعاتنا الذين يقدمون الكثير من اجل الوطن وقد اثار خبر استغاثة المناضلة الجزائرية جميلة بوحريد وطلبت  بمساعدة مالية من الناس والشعب الجزائري حتى تستطيع عيش حياة كريمة  استغراب الكثيرين ، باعتبار ان جميلة بوحريد هي الشخصية الاشهر في التاريخ الجزائري والتي قدمت لها السينما المصرية فيلم بطولة ماجدة واخراج يوسف شاهين .

جميلة بو حريد

جميلة بو حريد

وقد قالت جميلة بو حريد في رسالتها انها تتسول قوت يومها وتستدين الان من الجزار ومن الدكان حتى تستطيع الحياة وذكرت كذلك انها حاليا مريضة ولا تملك تكاليف علاجها ولكنها رفضت الكثير من الاموال الخليجية التي عرضت عليها وتطلب من الدولة الجزائرية ان تتكفل بها .

وهذا نص رسالة جميلة بوحريد كما نقلتها جريدة الشروق الجزائرية

سيدي،
أسمح لنفسي بلفت انتباهك إلى وضعيتي الحرجة، فتقاعدي ومعاشي الضئيل الذي أتقاضاه بسبب حرب التحرير لا يسمحان لي بالعيش الكريم، وكل من البقال والجزار والمحلات التي أتسوق بها يمكن لهم أن يشهدوا على القروض التي يمنحونها لي. ولم أتخيل يوما أن أعزز مداخيلي بطرق غير شرعية أصبحت للأسف منتشرة في بلدي.

أنا أعلم أن بعض المجاهدين الحقيقيين والمجاهدات يعيشون نفس وضعيتي، بل أسوأ منها، وأنا لم أقصد تمثيلهم بهذه الرسالة، ولكن من خلال موقعكم لا تستطيعون ولا تريدون معرفة فقرهم وحاجتهم.

هؤلاء الإخوة والأخوات المعروفين بنزاهتهم لم يستفيدوا من شيء، والرواتب التي تمنح لهم لا تتجاوز المستحقات التي تمنح عامة لنواب المجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة، وكذا ما تتقاضونه أنتم وكل الذين يحومون حولكم.

وبناء على هذا، أطلب منكم أن تتوقفوا عن إهانتنا وعليكم أن تراجعوا معاشنا الضئيل، وذلك حتى نُكمل الوقت القليل المتبقي لنا في هذه الحياة بما يتناسب مع الحد الأدنى من الكرامة.

مع تحياتي الوطنية
جميلة بوحيرد

إخواني وأخواتي الجزائريين الأعزاء

إنني إذ أتوجه إليكم بهذا الخطاب اليوم، فذلك لكونكم تمثلون هذا الشعب المتنوّع والدافئ والمعطاء الذي أحببته دوما. واليوم، أجدني مضطرة لطلب مساعدتكم.

اسمحوا لي أولا أن أقدم لكم نفسي: أنا جميلة بوحيرد التي حُكم عليها بالإعدام في عام 1957 من طرف المحكمة العسكرية في الجزائر العاصمة.

إنني أجد نفسي اليوم في وضعية حرجة، فأنا مريضة والأطباء طلبوا مني إجراء 3 عمليات جراحية خطيرة وجد مكلّفة لا يمكنني التكفل بها، سواء تكاليف الإقامة في المستشفى والعمليات الجراحية والعلاج والدواء والإقامة في فندق، حيث لا يسمح لي معاشي الضئيل والمنحة التي أتقاضاها بسبب حرب التحرير بالتكفل بكل هذه النفقات.

ولهذا، أطلب منكم مساعدتي في حدود إمكانياتكم.

وقبل أن أنهي رسالتي، أريد أن أشكرك بعض أمراء الخليج العربي الذين أعتبرهم إخواني من أجل سخائهم وتفهمهم، حيث عرضوا علي بعفوية وكرم التكفل بكل النفقات العلاجية، لكنني رفضت عرضهم.

مع تشكراتي لكل الأخوات والإخوة الجزائريين وحناني الأخوي.
جميلة بوحيرد

—————–

وقد قامت احدى الصحف المصرية بتبني حملة لجمع تبرعات للمناضلة الجزائرية جميلة بو حريد وطالبت جميع المصريين بالمشاركة فيها  للتعبير عن طبيعة الشعب المصري الاصيل .

اخبار ومواضيع ذات صلة:

جميلة بوحريد لا تجد قوت يومها في الجزائر وتبحث عمن يعيلها

62 comments
  1. الفنك...الليبي 22/12/2009 00:23 -

    يا عم أمين……ايوه حلوه خالص شبوره الحنان والعطف……اطمنك السيده جميله لا تحتاج لك ويكفي دموع التماسيح…….لو عايز تحن حن علي أهل عزبه الهجانه وتعاطف معهم ……حن علي العشوائيات حن …….علي اهل فلسطين مش دي برضو جارتكم والجار أولي بالشفعه……قافله المساعدات قادمه من بريطانيا واوربا…..هل ستدخلوها ام تكلوها في بطونكم…..انتم لا ترحمو ولا تخلو رحمه ربنا تنزل….يا ظلمه.

  2. أمين 21/12/2009 23:48 -

    الأخت مريم الجزائرية أنا حقا آسف انى جهرت بمحبتى للمجاهدة /جميلة ولكن والله حدث هذا بعفوية وبأحساس أنسان مسلم حاسس بألم انسان مريض يستغيث مش مهم من مين ..وكان نتيجة لذلك من كذبنى ومن تطاول بألفاظ نابعة من بيئته ومن تكلم عن الفراعنة ومن تكلم على خيانتنا ومن تكلم عن بخلنا ومن شمت فينا ومن أمسك السيف وراح يقطع الرقاب ومن كفرنا ومن هبط بمصر والمصريين الى قاع الجحيم ومن لم يجد شيئا يفعله الا بتحقيرنا وبخس انجازات العرب والمسلمين ومن هو أصلا يهودى موسادى بيضرب ويلاقى ويوقع بيننا وموجود فى كل موضوع ولو قلتى اسرائيل يزعل ويقول لاتشتموا اسرائيل يا جهلة فانه نبى ونحن نعلم نبى الله يعقوب أكثر منه .ومن يدعى البطولة والشهامة وكله كلام كلام ونحن صرنا كلام فى كلام مفيش فعل وعمالين نتأخر والعالم بيتقدم واحنا ما زلنا فى الجاهلية مش دى تعاليم الأسلام ولا دى أخلاق المسلمين وكل اللى بيقول علينا فراعنة أنسان خايب سيسأل أمام الله لأننا مسلمين وموحدين بالله ولسنا عبده للطاغوت ولا للأصنام تاريخنا كلنا كعرب انتهى بانتهاء عظماؤنا رحمة الله عليهم ونحن أحفادهم ماذا ورثنا منهم وماذا فعلنا لغد . بهذا المستوى الخائب المظلم .قلت سابقا لسنا فى مباراة اظهار براعتنا فى السب والقذح واننا مسلمين لنا عزة أعزنا الله بها ولنا ضمير ورؤية لوزن الأمور مش بالسباب ولا بالشتائم تكون عزتنا .عزتنا بتوحدنا على كلمة لا اله الا الله محمدا رسول الله توحدنا بمحبتنا لبعض بدون أغراض بدون مكسب وخسارة وتشدد ونعرة كاذبة .كلنا سنقف أمام الله لا فرق بين عربى وأعجمى الا بالتقوى .فليراجع كل منا نفسه ويضع موازين القسط .وليرى هل هو فعلا مسلم .”المسلم أخو المسلم لا يظلمه ولا يحقره” . أختى العزيزة من منا لا يريد عودة القدس الشريف الى أحضان المسلمين من منا يرضى أنا ينام قرير العين وله أخوة مسلمين فى شتى بقاع الأرض لا يجدوا المأوى والمأكل .حفاة عراة ولولا فضل الله ورحمته لكنا من الهالكين . ربنا أغفر لنا ولأخواننا الذين سبقونا بالأيمان ولا تجعل فى قلوبنا غلا ولا حسدا ولا فرقة ولا تباغض بيننا اللهم أبعد عنا المتآمريين على مسلمينا ومحبينا .وأجعل بلاد المسلمين سخاءا رخاءا وارزقهم من حيث لا يحتسبون .وشكرا

  3. نسرين الجزائرية 21/12/2009 19:15 -

    لماذا أعلن عن قيام الدولة الفلسطينية من الجزائر دون سواها……………. الجزائر ارتقت بثمار ثورتها التحريرية المباركة لتبلغ قدسية المكان الذي يكتسب الخصائص التاريخية في إعلان أكبر حدث تاريخي غير وجه التاريخ العربي المعاصر، بوضع فلسطين على مقربة من إعادة تشييد وجودها بإعلان قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف..

    والشاهد الجزائري الأكبر جعل من ثورته الشعبية عنوانا تحرّريا لثورة كبرت بفعلها الجهادي المقدس وهي تبلغ أبواب القدس المحررة رسميا في إعلان يتعالى في سماء الدنيا، ينطلق من أرض المليون ونصف المليون شهيد، وهو يأذن بإقامة دولة فلسطين المستقلة، التي اكتسبت من مبادئ أكبر ثورة تحرّرية عرفها العالم الثالث سر بلوغ الانتصار الحتمي في معارك الوجود الذي لا يمحيه غاصب أو غاز..
    الجزائر فأل خير في مسيرة ثورة التحرير الفلسطيني، في خنادق ثورتها تربى المقاتلون المقدسيون، وأتقنوا فنون النضال التي تتعاظم بأصولها العقائدية، وترجموا تجاربها في واقع فلسطيني يحفزه انتصار جزائري كبير، منح مجاهديه ثقة المؤمن بقدرة الله عزّ وجل في الكسب التاريخي لمعارك الحق التي تخوضها الشعوب الحرة.
    وإعلان قيام دولة فلسطين.. من أرض جزائرية لم يكن مصادفة عفوية، أو مجرّد مكان ملائم لتبني حدث وفق شروط دبلوماسية – بروتوكولية، ضمنت شروطا أمنية وسياسية لا بد من توفرها في الإعلان عن إنجاز ما.. فالفلسطينيون الذين أحيوا مجلسهم الوطني بقيادة الرئيس الراحل ياسر عرفات في العاصمة الجزائرية عام 1988 أرادوا من إعلان قيام دولتهم المستقلة في الجزائر إبلاغ العالم رسالة مفادها أن الثورة التي انتصرت في الجزائر ودحرت الاستعمار الفرنسي البغيض بعد أكثر من قرن وربع، قابلة بمبادئها التحررية أن تترجم في أرض فلسطين، ويصيغ الثوار وقائعها بأشكال أخرى تعيد القدس إلى عالمها العربي–الإسلامي–الإنساني.. وتضع الشعب في مسارات فرض سيادته دون سواه، في بناءات دولته المستقلة المالكة لسيادتها.
    وهو الوفاء الفلسطيني لموقف جزائري كان يكبر في كل الوقائع دون تراجع، أن تكون الجزائر هي الشاهد أرضا وشعبا وقيادة على تحوّل حلم فلسطيني تنامى بآلامه ومعاناته إلى واقع يتعاظم في دولة فلسطين المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، تساهم الجزائر في وضع حجرها الأساس إيمانا منها بمبادئ الحق العربي غير القابل للمساومة..

    منقول

  4. صحيح يا نسرين معك حق٠ بس تعرفى الشعب العربى كلة شعب طيب احترم الجزاءرين لاءنهم لا يرضون بمهانتهم من حكامهم ٠ ٤ حكام فى٢٠ سنة , ولكن حكمنا يعرفون كيف يلهو الشعب بشىء لكى يعشو هم فى امان٠ سواء فى اى مكان فى العالم العربى٠ فلشعب المصرى مظلوم ومغلوب على امرة٠ و الشعب الجزارى ايضا يخدوعة حكامو ويصورو لة المصرين انهم خاءنون لكى يلهوهم عن اشاء اخرى٠

  5. نسرين الجزائرية 20/12/2009 19:59 -

    يا أخي و الله نحن من نرى أنكم تتكبرون و ليس نحن ما إن بدات هذه المنافسة و أنتم تتشدقون بالحضارة و ذكركم في القرآن و اعلامكم و فنانيكم .حضارة عمرها آلاف السنين لا ننكر أنها من أعظم الحضارات و لكن لكل دولة حضارتها،يا أخي لماذا نفتخر بالماضي الذي ولى و فات نحن الآن لم نفعل شيئا يخلد لنا في المستقبل،الحضارات القديمة أتت باشياء أفادت الناس في وقتها أما الآن فماهي الأشياء التي ننفع بها الناس و الأجيال التي ستاتي بعدنا بما ستستفيد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟لا أظن أنهم سيستفيدون منا شيئا ….يا حسرة على العرب،صار همهم الوحيد التدقيق في توافه الأمور،و بعد أن كانوا يدا واحدة صاروا مشتتين،فمبروك لاسرائيل هذا الشتات

  6. نسرين الجزائرية 20/12/2009 19:50 -

    عفوا على هذه الخربطة ههههه

  7. و نحن كذلك و إن كانت فئة لا تحبكم فهناك فئات كثيرة في مصر لا تحبنا و هذا لا يعمم على الجميع،و إن كان البعض
    منا سبكم فهذا لا يعني أن الشعب كله مثل بعض،إذا كان مثلا مصري ليس مادب فهل أعمم الأمر على الجميع ؟؟؟طبعا لا في كل مكان يوجد الحسن ويوجد
    القبيح

  8. نسرين كلنا فى مصرنشجع الجزاءر حين تلعب مع الاجانب دى حقيقة مطلقة٠ بلرغم من كل شى٠مثل المثل القاءل انا واخويا على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب٠ نحن كمصرين شعب طيب٠ ولاكن لا نحب التكبر و المتكبرين٠و نرفض العنصرية و العنصرين و نرفض الهمجية و التعصب الجاهلى الاعمى

  9. نسرين الجزائرية 20/12/2009 13:55 -

    نحن لم ننس أصلنا أبدا أحتلتنا فرنسا قرنا و نيف و لم تستطع أن تمحو عروبتنا و اسلامنا،و دليلا على ذلك أن أغلب سكان الجزائر يدينون بالاسلام دينا رغم محاولات فرنسا الكثير لتنصيرنا،و ها هي الجزائر التي تعتبر دولة حديثه العهد بالاستقلال تشق طريقها من جديد و تبني ما دمره الاستعمار

  10. نسرين الجزائرية 20/12/2009 13:37 -

    يا أخي أرجوك كفاية كذب على الذقون متى كان المصري يحب الجزائري و يتمنى له الفوز،نتمنى من كل كل قلوبنا أن ياتي اليوم الذي نستطيع أن نقول فيه عفا الله عما سلف أما الآن فمازال الجرح عميقا بالنسبة لنا،و أنا لا أعيب على المواطن المصري ما قاله عنا إذا كان السم كله خرج من أفواه النخبة المفروض أنها مثقفة،فضائياتكم هي من أشعلت فتيل الحرب،و الله لو أنكم شتمتم الذين ذهبوا السودان لكان لنا موقف آخر و لكنكم تعديتم على رموز بلادنا،و شهدائنا و تاريخنا و شرفنا،و كل ما قلناه نحن عنكم ما هو إلا ردا عليكم لا أكثر

  11. غالبية الجزائرين كانو يريدن ان مصر تنهزم من الكمرون فى نهاءى افرقيا السنة الماضية٠ ولكن كل المصرين سوف يشجعون الجزائرين فى كاس العالم هذة السنة٠ كما كانو يشجعونها داءما عندما تلعب مع الاجانت٠ هذا هو الفرق بين المصرى الطيب و بعض الجزائرين المتكبرين اليى نسيو اصلهم اية

  12. الفنك...الليبي 18/12/2009 17:02 -

    سبب التسمم ان الجماعه أكلو الكسكسي وهو لم يكن تسمم كما أشيع ولكن تلبك معوي ……..وبعدين الكسكسي في مصر بياكلوه بالسكر وميعرفوش بالطريقه المغاربيه ……….عالم طفسه.هههههههههههههههههههههههه

  13. loverboy 18/12/2009 16:03 -

    ضربتم الفريق الجزائري في القاهرة و المشجعين الجزائريين،اتهمتمونا بتسميم فريقكم في الجزائر و الكل يعلم أنهم خلطوا في الأكل أكلوا الشواء مع اللبن فأصابهم اسهال إن كانوا جياع و ضايعين فهذا ليس ذنبنا هههههههه

  14. سمية الجزائرية نعرف انكم ساعتمونا وساعدناكم ولاكن لماذ تكراهوننا الان٠ ماذا حدث٠ هل حدث منا شىء٠ سنة ١٩٧٥ ضربتونا سنة ١٩٨٥ ضربتونا على استاد القارهرة فى عقر دارنا٠ سنة ١٩٩٠ ضربتونا ايضا فى استاد القاهرة لماذ هاتى لى سبب٠ في سنة ١٩٨٥ كان عمرى ٧ سنوات حنما ضاربتونا٠ سالت مدسى من سوف تشجع فى كاس العالم قال لى الجزاءر طبعا قلت لة ولاكن هم ضرابونا قال معلش بس هما بردو عرب٠ انظرى الى هذا والى مبارة مصر و الكمرون فى النهاءى كنت متواجد فى مقهى جزارى وكان كل الجزاءرين المتواجدين يريدون ان تنهزم مصر بلرغم اننا عرب مثلهم فلماذا هذا الكرة هل اصبحتم اجانب فرنسين وتتكبرن علينا وعلى العرب

  15. جزائري وأفتخر 17/12/2009 22:27 -

    جميلة وأمثالها أبطال حقيقيون ورسالتها تعبر عن شخصية الجزائري القوية والثورية ولا يخاف في الله لومة لائم وهاتوا لنا مصري واحد يوجه فيها رسالة الى حسني مبارك بهذه اللهجة .اما عن مساعداتكم من الاحسن أن توجهوها الى غزة أما جميلة البطلة فلن ترضى بجنيهاتكم فسوف نعتني بها لكن الابطال لا يرضون بمن احرق علمهم وحاصر فلسطين وارسل العاهرات الى حرب الخليج لا لن ترضي بجنيهاتكم رغم علمها انكم بخلاء جدا

  16. ما تجوز الصدقة حتى تكفي بيت العيال إفهموها .

  17. سمية الجزائرية 17/12/2009 21:48 -

    طيب يا sadoon اقولك حاجة اسأل ابوك و لا جدك في سنة 1967 مين الي ساعدكم في حربكم رئيسنا الراحل هواري بومدين قال لكم اجلبو الاسلحة الي بدكم من روسيا وهو يدفع التكاليف بس لازم مانقول ساعدناكم و لا لا بس لما ما وجدتم ما تحكو قمتو تخرفو علينا

  18. نورالدين 17/12/2009 21:23 -

    جميلة راهي تشيخ بينا تقول معاش ضئيل 4 ملايين في الشهر معاش ضئيل+ الأمتيازات الأخرى قولي معنديش دراهم به ندير عملية و فك الجزائر معمرة دراهم ميخصك والووو

    ولي يضحك ناس يموتو فطابور تع العيش يجمعولك تبرعات هههههههههههههه

  19. الى الاخت سمية الجزاءرية لقد قولتى وريني شخص استشهد عندكم ولا جاهد ههههههههههه مفيش اما احنا فمليون ونصف المليون الشهيد هل تعلمى ان استشهد من مصر فى حرب ٦٧ نصف مليون٠ وفى حرب الاستنزاف ٢٠٠ الف وفى حرب اليمن ١٠٠الف وفي حرب اكتوبر ٤٠٠ الف٠ هذا منذ مصر تحررت سنة ٥٢! ولكن منذ بداية القرن ومصر تصارع مع الاحتلال الانجليزى ومات الالوف٠ هل عمرك سمعتى عن سعد ذغلول اقراو التاريخ وبلاش جهل٠ لماذ عندكم الحمية العصبية هذة٠ انا اسءلك سوال هل هذا التعصب شىء حسن ام راذيل٠ انتم تاتشاجرو مع الكل٠ فى مارسليا دمرتم المحلات من اجل مبارة٠ مع تونس تتعصبو معهم ايضا تتعاركو مع امغرب فى البليسريو وفى مباريات الكرة٠ انتم شعب مستفز٠

  20. سمير باتنة 17/12/2009 20:01 -

    لا حول ولا قوة الا بالله مين الي قال هكا اصلا انتو الشر ياخد فيكم واش عندكوم حتى تزيدو تهدرو احنا الجزايريين مشاكلنا نحلوهم بيناتنا يا مصر نحيناها من الخريطة العربية يوم جات القوات الجزائرية تحرر سيناء من اليهود وعملتو اتفاق من وراء ضهرنا مع الصهاينة والجيش الجزائري الاول على الجبهة يقاتل اليهود وعطيتوهم الاحداثيات ليقصفونا هدي برك ماننساوها راح تخلصوها في القريب العاجل الجزائر غنية بثرواتها وبشعبها وبدينها وبالرجااااااالة الي ماتكردي لا تستهبلو …..

  21. ارفض كل التعليقات التى بها كراهية فنحن كلنا عرب ومهما فرقتنا الحدود المرسومة بايدى الاستعمار سوف نكون امة واحدة ويجب ان نعلم اننا لنا نحقق اى انتصار الا باتحادتنا وبحبنا ارجو ان نعمل كلنا على نشر الوحدة والمحبة بين افراد مجتمعنا العربى ونحارب اى كلام او جهة تحاول زرع الكراهية تجاه بعضنا البعض نحن ابناء وطن كبير انه الوطن العربى ولن نسمح لليهود واعوانهم بتمزيقنا

  22. سمية الجزائرية 17/12/2009 19:06 -

    نعم يا الفنك…الليبي اضن انهم لم يستطيعو ان ينسو الهزيمة و لم يستعرفون انهم مغلوبين و تبقون مغلوبين

  23. عبد القوى شديد 17/12/2009 16:38 -

    اعرض يكل شرف عربى الا تحرمنا امنا المناضلة من شرف استضافتها فى اى مكان بالعالم واى كانت تكلفة الاقامة والعلاج فانت ضيفة كريمة ورمز للنضال من اجل الشرف العربى فان كنا لم ننل شرف النضال من اجل الكرامة مثلك فلا اقل من ان نكون خدام لمن ناضل وبذل الدم والعرق من اجل قيمة عظيمة وهى عزة العربى وكرامته

  24. نسرين الجزائرية 17/12/2009 15:12 -

    و الله المتتبع لاخبار مصر يرى أنهم لا يجدون خبرا عن الجزائر إلا و طرحوه بكثير من المبالغات طبعا،أستحلفكم بالله أن تخرجونا من رؤوسكم لانكم مرضتم بنا و كلامي لمجموعة فقط و ليس للكل لأن هناك الأخيار،و جميلة بوحيرد رغم أنها بطلة و لكنها كانت واحدة من الملايين الذين دافعوا عن الجزائر مثل لالة فاطمة نسومر و حسيبة بن بوعلي و العربي بن مهيدي و زيغود يوسف و غيرهم من الأبطال

  25. مريم الجزائرية الفخورة 17/12/2009 14:49 -

    يا اخ امين أحترمك كمصري و عربي و مسلم و أعلم اننا شعب واحد و امة واحدة و لكن لمادا إعلامكم همه الوحيييييد هو تضخيم اخبار الجزائر و نشر إشاعات =هل جميلة بوحيرد قالت لا املك قوت يومي =كفاكم كدبا و بغضو التشفي مع احترامي لعقلاء مصر و لكن الله يهدي الاعلام الفاجر اصبح شبيه بالخزعبلات و الدجل

  26. الفنك...الليبي 17/12/2009 14:22 -

    الاخت سميه مستحيل ان تمحي الجزائر …..من ذاكره فرنسا فما بالك بمصر؟؟؟؟

  27. عـامر منيب 17/12/2009 14:21 -

    واللهي احنا مش عايزين نمحيكم من ذاكرتنا شوية .. احنا عايزين نمحيكم للابد .. بس للاسف الاستاذ محرر الموق لسه بينشر اخباركم وانت لسه محستوش انكم غير مرغوب فيكم وقاعدين ..مهو لو عندكم دم عربي كنتم سخنتوا كده لما حد يقولكم مش عايزنكم تدخلوا هنا تاني … لكن انت باردين الدماء ده اذا كانت موجوده اصلا

  28. سمية الجزائرية 17/12/2009 13:39 -

    فيكم تمحونا من داكرتكم شويه

  29. سمية الجزائرية 17/12/2009 13:36 -

    يا sadoon لا تجعل من نفسك اضحوكة و مهزلة صحيح ساعدتمونا لاكن وضعتم قناة تحكي عن الماساة التي كنا فيها طيب وريني شخص استشهد عندكم ولا جاهد ههههههههههه مفيش اما احنا فمليون ونصف المليون الشهيد في سبيل الله والوطن انت اعرف ما تقول

  30. mido cairo 17/12/2009 12:19 -

    وخاليك فى نفسك وابقى محترم واتكلم عدل حتى اسمك وحش يععععع

  31. mido cairo 17/12/2009 12:16 -

    والله يا فتك شكلك مش من اشعب الجزائرى شكلك من عرب 48 يااااااااد فكك مننا يا علق

  32. عـامر منيب 17/12/2009 11:51 -

    الي الاستاذ محرر الموقع … ياريت حضرتك تتكرم ومتنشرش اي اخبار تتعلق بالبرابر لا بالخير ولا بالشر … قدامك يوميا مليون الف خبر وخبر ممكن نتكلم ونرد ونعلق فيهم … بلاش البلد الساقطه من حسابات العرب دي عشان بجد يعلم الله مدي الكره اللي في قلبي ليها قد ايه ويعلم الله لو شفت كلب منهم هاعمل معاه ايه … ياريت حضرتك تتكرم وتريحنا من نشر اي موضوعات تخصهم … الدول العربية واحد وعشرين دوله ليس الا …انا النهارده سعدت بقراءه خبر بيقول ان المصريين العائدين من الجزائر رافضين العوده مره اخري .. قد ايه الناس دي عندها كرامة

  33. الفنك...الليبي 17/12/2009 11:43 -

    خليكم في الرقصات والفنانات …………وهدوم اللي من غير هدوم …….اما ان تجيبو سيره جميله…… بعد ما سخرتم منها ومن حركه الجهاد التي …….مات علي جوانبها المليون ونصف شهيد….. اصلا لو فيكم قلب او عقل يفهم ………مسخرتوش منهم لكن اقول ايه لغتكم لغه ……….عوالم وردح…….. تتوقع ايه من ناس بتردح وتفرش الملايه ………ولغتها لغه هشك بشك ….والنبي لهشه ده العصفور ..ويا خرجه من باب الحمام……. ده لو مأجرينكم الصهينه والفرنسيس مش ممكن تعملو اكثر من كده؟؟؟؟؟

  34. هبله ومسكوها طبله 17/12/2009 10:35 -

    خلصنا من ماتش الكورة دخلنا في ماتش جميله بوحريد , والله عيب عليكم تعملوا ست مريضه كورة تشوطوا بيها بعض انقوا الله بئى

  35. عـامر منيب 17/12/2009 10:35 -

    مش عاجبكم تعاطف المصريين مع السيدة جميله…لوا يهمكم تولع في ستين الف دايه تاخدها ..ياله ياعم انبسط انت وهو ادينا بنشتمها مدام تعاطفنا معاها مش عاجب

  36. مصر هوليوود الشرق 17/12/2009 05:54 -

    والله الواحد بيشفق على حالكم يعنى هى جات عليكم يلا نكسب فيكم ثواب زى مابنتبرع لفلسطين نتبرعلكم بس والله الواحد من كرهوا فيكم بقى مش طايق يعمل معاكم اى ثواب بجد والله خلى بلدها الفقيره اللى الجهل مسيطر عليها تدبرلها التبرعات خلينا نتبرع للى يستاهل لعرب بحق وحقيقى مش لبلطجيين وصيع وبتوع مطاوى… واخيرا اقول كفايه ياعرب كره وحقد على مصر كفااااايه مش ذنبنا اننا افضل منكم بدل ماتضيعوا وقتكم فى كرهننا اعملوا اى حاجه عشان يبقى ليكو اسم بين دول العلم بدل ما انتم بتحقدوا وخلاص الله يهدى

  37. الجزائر ارسلت طاءرات حربية وجنود الى السودان لارهاب لمشجعين الدرجة الاولى المصرين٠ولكنها لا تستطيع ان تساعد ابطلاها الذين حاراروها٠ دة عار عليكم٠ مش فالحين الا فى البلطجة والصياعة , يا امة ضحكت من اجلها الامم

  38. مصري 17/12/2009 03:21 -

    خليهم يشبعوا بيها دول ناس المعروف فيهم حرام نفسنا بقي نفكر في نفسنا كفاية مش هي من ثورة المليون ونص ** خليهم يقفوا جنبها

  39. الفنك...الليبي 17/12/2009 03:04 -

    مع احترامي للفنانه ماجده الصباحي…………. والمخرج يوسف شاهين …………..لكن حسب ما قرأت في كتابات المصريين ………………انهم هم من جعلو السيده جميله بو حيرد مشهوره ………..وهذا خطاء كبير لعدت اسباب…………… منها ان السيده الفاضله ……………اكتسبت شهرتها من نضالها …………………..وان اثناء الحكم عليها بلاعدام …………ثمث ضغوط علي فرنسا من كافه دول العالم………………. وحتي الامم المتحده ………………..حيث خفف الحكم الي ………مدي الحياه ثم الي الافراج بعد الاستقلال……………. اي انه هناك دول كثيره ومنضمات عالميه ………………..ومع أحترامي للفيلم الا أنه فنيا لا يرتقي …………..الي القصه الحقيقيه…………… ولا الي التقنيه الفنيه …………..اذا علي هذا المنوال قد……… يأتي الفنان انتوني كوين ويقول ………………..أنا عملت عمر المختار او ………..انا عملت حمزه عم الرسول …………….رغم ان الفلمين الرساله وعمر المختار تقني ………………….افضل ألف مره من فيلم يوسف شاهين ………………..مع احترامي لمحاولته واطلب من الاخوه في الجزائر ……………ان يسلطو الاضواء علي…………… اسماء اخري فالجزائر فيها ……………..ألاف جميله………. والاف مثل العربي بن مهيدي, وعلي النمر, ومصطفي تشاكر ,وعمريوش ايت حمود,وشيباني للاخضر ,وديدوش مراد, وحسيبه بن بوعلي, وعلي لابوانت, ومحمود بوحميد ,واخرين …………..وهذا نقطه في بحر الجهاد الجزائري المتوزع ……………..علي كامل تراب الوطن………….. لم يتركو جزء من الجزائر دون……….. ان يرووه بقطرات من دمهم………….. اذا سألت جميله نفسها تقول لك………………. انا لم أفعل شيئ امام من دخلو علي الموت بصدورهم ونالو الشهاده ……………….اللهم ما ألحقنا بهم علي ما تحبه وترضاه.

  40. الفنك...الليبي 17/12/2009 02:07 -

    تسيبي ليفني……..وزيره الصهاينه تدان من بريطانيا……….. وتستقبل في ام الدنيا بلاحضان………عمار يا مصر يا أم الصهينه……….. يا حنينه….. يا أصيله شيلينك للتقيله… يا أم الرجاله ……. روجر كوهين الصحفي اليهودي……. والمؤيد لاءسرائيل والكاتب في النيويورك تايمز…….. يشعر بالعار علي ما فعلته أسرائيل في غزه…….. ومصر أم الرجاله ……..اللي عايزه تجمع فلوس لجميله بوحيرد ……..تستقبل ليفني بلاحضانز…….. تأكدو ان جميله مستحيل ترضي بنقود ملطخه بدماء أبناء غزه …… وذلك لانها جميله نعم ….جميله العرب….. جميله البربر…. جميله أفريقيا.

  41. سلمى - الجزائر 17/12/2009 00:15 -

    سبحــــــان الله
    الآن اصبحتم تستشهدون بجريدة الشــروق بعد ان كنتم تهاجمونها وتقولون انها تؤلف الأخبار
    جات عند هذا الخبر وصدقتموه؟؟؟؟
    اصلا انا لم اقر ا هذا الخبر
    ثم المجاهدين عندنا ياخدوا معاش وقدره تجوا انتوا وتقولوا انه لا يكفي جميلة بوحريد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    قولوا كلام معقول

  42. السلام عليكم انا لست ادري ما هذاالتهريج في التعليقات الفنك الليبي بيقول وفروا المساعدات للغلابه المصرين وهو مستعد لنحر اولاده للست جميله بوحريد يا سيدي اتفضل بس بلاش تبقي عامل زي طق حنك ونفسنا تعملوا حاجه والجماعه الجزائريين زعلانيين من تعاطف المصريين طيب ياجماعه اتفضلوا حتي لو للمساعده في العمليات الجراحيه زي ما بتقولوا اما الغلابه المصريين يا عم فنك هما مستعديين يساعدوا بقوت يومهم البسيط من اجل الست الفاضله جميله بوحريد لما لها في نفوس وقلوب المصريين من تعزاز واجلال واظنك لا تعرف السبب وهو ببساطه لانهم عانوا مثلما عانت من التعذيب وكافحت كما كافح المصريين وليس ككفاح سيادتكم في الحانات والخمارات
    اتقوا الله وتراحموا يرحمكم الله

  43. أمين 16/12/2009 22:44 -

    مريم الجزائرية أقسم بالله انك لا تعرفين مدى حبنا وتقديرنا للأخت الفاضلة جميلة بو حريد وأنا مش بتاع بق ولا حنجورى وزى ما هى عندكم مثال وقدوة هى عندنا نفس الشىء وأكثر. منها اتعلمنا معنى الجهاد ومعنى المثابرة والكرامة وأنا انسان بسيط ومسلم لما أخت عزيزة وحبيبة الى قلوبنا تطلب شىء فمن الواجب عدم التأخير كمسلم ومش كمصرى علشان ما تزعليش وعارف أنكم فى الجزائر أصحاب نخوة وشهامة ومش محتاجين وعارف انها رفضت مساعدة دول الخليج علشان هى انسانة وعندهاكرامة وشهامة تفوق الرجال لكن حبنا ليها ومعزتها عندنا دفعتنى لذلك وعلشان خاطرك . أنا لا أملك الا الدعاءالخالص أن يشفيها الله وان يديم عليها نعمة الصحة والعافية . الأخت /هدى فيه ايه بالضبط لما الأنسان يكون انسان ويحس بمشاعر الناس البسيطة بالعفوية دون تكلف ولا مواربة يكون الرد عليه بهههههههه  هههههههههههه دى أخلاق ناس فاضلة اذا الأنسان المسلم ليس عنده أحساس بمشاعر ومتاعب الناس ويحس بآلامهم استحالة يكون انسان . وشكرا لحضرتك

  44. مريم الجزائرية الفخورة 16/12/2009 22:36 -

    الله يعطيك الصحة يا اختي هدى = عندما تنقلون معلومة انقلوها صحيحة و إلا تصبح إشاعة و هدا هو حالكم بعد 18نوفمبر 2009 تضخييييييييييييييييييم اخبار الجزائر إشاعات و مسرحيات كوميدية

  45. ماهذا الهراء ؟؟؟؟ هههههههههههههههههههههههههههه والله انكم تصطادون في المياه العكرة وياريت تعرفوا تصطادوا هههههههههههههههه خايبين حتى في الصيد هههههههههههههههههه لاحول ولا قوة الا بالله تعال وشوف طريقة عيشها والله لا انت ولا الي رد عليك يعيش مثلها وليكن في علمك انها طلبت المساعدة لعلاجها في الخارج لأن تكاليف العملية جد غالي وليس لتعيش يا حضرة الفيلسوف ولما تنقل خبر كن نزيه وانقلوا كما هو ولا تخلي حقدك يعميك يا عنتر زمانه

  46. مريم الجزائرية الفخورة 16/12/2009 21:32 -

    وفروا تبرعاتكم يا اهل الكرم لانفسكم فالجزائر و شعبها كفييييييييييييييييل بإعطاء كل ما يملك لأمنا و رمزنا لمن صنعت التاريخ جميييلة بوحيرد و لا تضخموا الحدث هي طلبت من الدولة التكفل بعلاجها و لم تقل لا املك قوت يومي لان المجاهدين في الجزائر يتقاضون راتب جيد و كفاكم تناقضا بالأمس تسبون شهدائنا و رموز دولتنا و قلتم عنا بلد القطاء و الان تقومون بحملة تبرع كم أمركم غرييييييييييييب وفروا تبرعاتكم لضحايا القارب الدي غرق فنحن من نتكفل بأمنا و حبيبتنا جميلة بوحيرد

  47. أمين 16/12/2009 18:09 -

    ما أسم الجريدة التى ستتبنى الموضوع حتى نراسلها

  48. أمين 16/12/2009 18:06 -

    والله لو فيه بنك مصرى يقبل أن نبعث عن طريقه أيه مبالغ للمناضلة جميلة بوحريد فيشرفنا ذلك.لا منه ولا فضل ولكننا تعلمنا من كفاحها الكثير وأقل شىء الواحد يعمله .جميلة رمز من رموز الكفاح العربى ومثل أعلى للمرأة العربية المثابرة دلونا كيف نقوم بالواجب معها ونحن مستعدون لذلك . سلام الله عليكى يا أختنا العزيزة الحبيبة وبعون الله ستزول شدتك .

  49. الفنك الليبي 16/12/2009 17:56 -

    نعم………هذا حدث وللاسف……..لكن بطلو مزايده…… وتقولو نحن بنجمع تبرعات ………………اللي يحتاجو البيت يحرم علي الجامع يعني انتم اولي بالتبرعات ……..والسيده الفاضله جميله………………… لم ترضي بمساعده من أمراء خليجيين ……………….. عرضو وقدمو المساعده لها …………………… انها أولا وأخيرا أبنه الجزائر……………………….. حره وأم للاحرار…………………………… [تموت الحره ولا ترضع بتدييها] …………………..نحن في ليبيا سأنا وتأسفنا كثير لرساله السيده الفاضله ……………….ولو طلبت منا شيئ لنحرنا أولادنا امام قدميها وذهبنا لها زاحفين ………………ولانها ابنه الجزائر لم تطلب الامر………………..ز الا من الجزائر فلا يوجد داعي………… لركوب الموجه ولو هناك صحيح فلوس جمعتوها………….. اتبرعو بيها لمصريين ………… ده الغلابه أكثر من الهم علي القلب……………………… وجحا أولي بلحم ثوره.

  50. الباشا المصرى الكبير 16/12/2009 17:45 -

    هما دول الجزائريين وطبعهم
    كفاية عليهم اصحاب مناصب اليوميين دول

أضف تعليقاً