عشوائيات و فقراء مصر - عملت ايه علشاني

عشوائيات و فقراء مصر - عملت ايه علشاني

عملت إيه علشاني!

مصريات
في الوقت الذي يبدأ الحزب الوطني مؤتمره العام تحت عنوان “من أجلك أنت”، يطرح المصريون تساؤلا حول مشروع للحزب هو أنت عملت إيه علشاني.. بمعنى أن الناس ترصد ماذا قدم الحزب الوطني خلال ثلاثين عاما مضت على الحزب في صدارة الحكم.

كشف الحساب الذي يريده الناس من الوطني، أو يرصده الناس لعمل حكومات الوطني طوال العقود الثلاثة، تؤكد أن الإنجازات قليلة، ومعدلات التقدم بطيئة، المشكلات تتزايد في كل القطاعات في التعليم، الوضع في انهيار مخيف وخريجو الجامعات والمدارس مستواهم متواضع للغاية، وفي البنية الأساسية التي يحلو للوطني أن يركز عليها باعتبارها أهم إنجازاته، نراها متهاوية في مياه الشرب وفي المرافق والصرف الصحي وفي الطرق والكباري والنقل والمواصلات وطبعا في السكة الحديد.

ماذا قدم الوطني للمواطن العادي.. ماذا يمكن أن يقوله الأمين العام للحزب الوطني للمواطن المصري عن إنجازات الحزب طوال السنوات الماضية.. ما هي إنجازات الحزب في التصنيع وزيادة الطاقات الإنتاجية، وماذا عن الزراعة والمحاصيل الاستراتيجية مثل القطن وقصب السكر والأرز، ولماذا أصبحت الخضروات أغلي من الفاكهة، وماذا عن المبيدات المسرطنة؟

وما هي نسب الأمراض الخطيرة: الفشل الكبدي والكلوي وفيروس سي والأمراض الصدرية والسرطان و… و… وماذا عن العلاج و التأمين الصحي؟

ثم ماذا عن البطالة والتي عقد لها الحزب مؤتمرا في التسعينيات، العاطلون يزداد عددهم، والبطالة ترتفع، ولا فرص عمل حقيقية، والشوارع مليئة بالباعة المتجولين، بالعشرات وفي كل الشوارع والميادين حتى جاردن سيتي و الزمالك و الدقي و مصر الجديدة.
وماذا عن العنف وأخذ الحقوق بالبلطجة والسلاح، ولماذا يمتد العنف الى كل المناطق والأسر والأطفال والمدارس والملاعب؟

أرجو أن يكون كشف الحساب للوطني، فيه إنجازات غير التصريحات الوردية، ما مدي جودة التعليم، وماذا ننتج من صناعات، وماذا نزرع ونصدر، وما هي الأماكن التي تقبل المرضي بسعر معقول، وما هي نسب المرضي عندنا بالنسبة للعالم، باختصار ماذا نشتهر به ونفخر به في عهد الوطني؟!

اخبار ومواضيع ذات صلة:

عملت إيه علشاني

2 comments
  1. تعلم احترام الغير ( انتي تحترمني فانت محترم لا تحترمني فانتي همجي وعنصري)

    تم تغريم كوري جنوبي 865 دولارا لتوجييه ملاحظة تحمل إساءة عنصرية لأكاديمي هندي.
    وقالت إحدى المحاكم في كوريا الجنوبية إن هذه الإدانة تمثل السابقة الأولى في البلاد فيما يتعلق بالإساءة العنصرية لأجنبي.
    وقالت المحكمة إن الرجل أخذ في الصياح بتعليقات عنصرية وقال “عربي، عربي” للأستاذ الهندي.
    وأضاف القاضي أن الأستاذ الهندي شعر أن التعليقات كانت إهانة علنية له.
    وكان الكوري يعترض على تحدث بونوجيت حسين بصوت مرتفع في حافلة.
    ويقيم حسين في كوريا الجنوبية منذ 2007 ودرس الماجستير جامعة سوج كونج هو في سول التي يعمل في التدريس فيها حاليا.
    وقالت وكالة أسوشييتد برس إن الكوري الجنوبي كان من الممكن أن تصل عقوبته إلى السجن لمدة عام !!!!!!!!!
    فهمت من المقال حاجه ياعربي حسين احس بالاهانه مش عشان الكوري قال عربي عربي وهو اصلا مش عربي لا عشان قالها الكوري بطريقه عنصريه لا مد ايد ولا تدريع في ستاد ولا حرق علم ولاتهديد وارهاب انا حزين اني عربي لاكن كلي فخر اني مصري ولا شتيمه بدون سبب:-( حادثه حلصت ليه شخصيا انا مقيم في بلد اروربي وفرحت لنصر بلدي ٢/٠ علي الجزائر وخرجت ابتهل, من حقي, مع بعض الاصدقاء برغم لسه في ماتش تاني في السودان بس مبسوط احنا بنهتف ونهرج تخيل الاخوه من المغرب العربي وانا متاكد ماكنوش كلهم من الجزائر بيهتوفو بيقولو ايه حرامي حرامي وعيون كلها كره وحقد تعرف حسيت بالحزن وسالت نفسي هما بعملو كدا ليه بس حزنت اكتر لما شفت واحد منهم اعرفه وكان يدعي انه اخ عربي 🙁 يلعن ابوالاخوه ال بالشكل ده

  2. مجدي 04/11/2009 20:01 -

    هما عملو اية في 30 سنة الا الكلام واضاعو كل شئ في مصر وكوشو علي كل شيئ سرقة ودمار واحتكار وامراض ومجاري صالحة للشرب كفاية كفاية كفاية واللة حراااااااااااااااااااااااااااام

أضف تعليقاً