فائدة صمغ النحل للرجال

شمع العسل يزيد من خصوبة الرجال

شمع العسل يزيد من خصوبة الرجال

مصريات – قام باحثون مصريون في المركز القومي للبحوث بعمل دراسة اثبتت أن صمغ النحل يلعب دوراً كبيراً فى زيادة خصوبة الرجال.

فقد لاحظوا زيادة حجم الخصية لدى فئران التجارب، كذلك نشط الغدة النخامية لدى الفئران، إلى جانب تحفيز إفراز هرمون الخصوبة، وهرمون “التستوسيترون” و بالتالي تنشيط الجهاز التناسلي الذكري عموماً.

ولفتت الدراسة إلى دور واقٍ و فعال لشمع العسل في تعديل و تجنب الآثار الجانبية لبعض العقاقير المشتقة من الكورتيزون، و التي تؤدي إلى تثبيط المناعة، وإضعاف التئام الجروح، بما يمكن أن تؤدي إليه هذه العقاقير من انخفاض مستوى العوامل البناءة اللازمة لديناميكية تكوين العظام، وارتفاع فى معدل تحللها، بما قد يسببه ذلك من أمراض عديدة أخطرها هشاشة العظام.

كما توصلت الدراسة إلى دور هام يلعبه صمغ النحل في زيادة إفرازات هرمونات الغدة الدرقية، عن طريق تنشيط هذه الغدة بعد خمولها نتيجة لاستخدام بعض العقاقير.

ممارسة الجنس تحمي الرجال من الاكتئاب

علاج الاكتئاب

ومن ناحية اخرى فإن هناك نصيحة لكل رجل اذا كنت تعاني من الاكتئاب والشعور بالإحباط والضيق فلا تعش أسيراً للعقاقير النفسية المختلفة، بل عليك إيجاد الطرق الصحيحة للخروج من هذه الحالة التي عادة ما تصيب الكثير منا.

وتعتبر “الفضفضة” مع شخص قريب أو مفضل من أكثر الطرق شيوعا للتغلب على الكابة.

وهذا ما أكده استطلاع للرأى نشرته مؤسسة خيرية للصحة العقلية فقد جاءت الفضفضة في المرتبة الأولى كأفضل خيار للتخلص من الكآبة.

لكنه كشف اختلافاً بين الرجال والنساء في هذا الأمر حيث اختارت 83 بالمائة من النساء اللاتي شملهن الاستطلاع التحدث إلى شخص كأفضل السبل، مقارنة بـ 68 بالمائة من الرجال ممارسة الجنس لتهدئة مزاجهم.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

فائدة صمغ النحل او شمع العسل لخصوبة الرجال وعلاج الاكتئاب

4 comments
  1. لبنانية 25/11/2009 07:56 -

    هناك طرق عديدة لمعالجة الاكتئاب منها تغيير لمكان الذي تعيش فيه و لو لم تتمكن من ذلك لاي سبب من الاسباب ممكن تسافر الى اي بقعة او اي بلد او مكان لفترة او اشغل نفسك بالعمل في الحديقة او انتمي الى اي نادي او مركز اجتماعي فيه انواع ترفيهية ممكن ان تتردد على مركز خاص لممارسة السباحة 3 مرات بالاسبوع , ممكن قراءة كتاب ما , و ممارسة التمارين الرياضية و منها المشي و هناك طريقة علمية وهي التخيل النظري مع التنفس من البطن وليس عن طريق الرئتين يهدء الاعصاب بدرجة كبيرة ( خذ نفس من انفك وهنا ستشعر بارتفاع في منطقة البطن ويجب التاكد من ذلك ثم اقبض على هذا النفس 4 ثواني في داخلك مع وضع اللسان خلف اسنانك الامامية حتى لا تصاب بدوخة بعد عدة انفاس ثم اخرج النفس من فمك و بطريقة النفخ و لمدة 7 ثواني و حاول ان تذهب بتفكيرك الى لحظات تحبها ذكريات ترتاح لها , كرر العملية كل يوم ولمدة 5 دقائق 3 مرات في اليوم وستجد الفرق . التنفس بهذه الطريقة مهم جدا و هناك طريقة جيدة وهي كتابة مذكراتك او يومياتك الاستماع الى اغاني مبهجة او موسيقى حالمة … لا اعتقد ان المكتئب له مزاج في ممارسة الجنس خاصة لو كان اكتئابه سببه الشريك .. الجنس يحتاج الى راحة نفسية الى مزاج مرتاح و رغبة وشهية واحساس عالي بالمتعة .. المكتئب بتكون نفسه مسدودة عن كل شيء في الحياة .

  2. مصطفي القنائي 01/11/2009 00:40 -

    طيب الاكتئاب يعالجه الفضفضة مع واحد تحبه طيب لوكانت الزوجه هي سبب الاكتئاب ما الحل

  3. عصام الشماع 29/10/2009 19:34 -

    اعتقد ان الشريك يأتي دوره في ازالة الاكتئاب من شريكه فالمكتئب لا يشعر بأي طعم لكل المتع فقل لي بالله عليك اذا كان الشخص حزين فمن اين سيأتيه المزاج ليمارس الجنس مع زوجته

  4. عبد القوى شديد 29/10/2009 12:52 -

    بصدق ممارسة الجنس ف الاطار الشرعى علاج قوى للاكتئاب ف حين ان ممارستة ف اطار يخالف الشرع والضمير يؤدى لاشد انواع الاكتئاب الذى قد يوصل البغض للانتحار

أضف تعليقاً