قرار بتعيين 11 ألف مدرس جديد في القليوبية

قرار بتعيين 11 ألف مدرس جديد في القليوبية

قرار بتشغيل 11 ألف مدرس جديد في القليوبية

مصريات
عبدالنبي الشحات
أعلن المستشار عدلي حسين محافظ القليوبية. أنه سيتم الاستعانة ب 2000 خريج جديد هذا الأسبوع للعمل بالأجر. ليصل إجمالي الخريجين من أبناء المحافظة الذين تم الاستعانة بهم للعمل بالأجر منذ بدء العام الدراسي وحتى الآن 11 ألف خريج.

أوضح المحافظ. أن القليوبية طبقت فكرة جديدة لتدبير مرتبات هؤلاء الخريجين حيث تقرر استغلال فوائض ميزانية مديرية التربية والتعليم وتقدر بأكثر من 5 ملايين جنيه. للصرف منها على مرتبات المدرسين بالأجر. ووجه المحافظ الشكر لجميع القيادات والعاملين بمديرية التربية والذين وافقوا على التنازل عن صرف هذه الفوائض في شكل مكافآت. ليتم استغلال المبلغ لصالح أبنائها وتشغيل هذا العدد الكبير من الشباب بالأجر.
أوضح المحافظ خلال الاجتماع الذي عقده مع مسئولي المحليات والتربية والتعليم أننا كنا أمام مسئولية اجتماعية. تجاه هؤلاء الشباب لأننا في النهاية نحاول تدبير فرص عمل لهم وحينما وجدت أن فوائض الميزانية بالتعليم تصل لهذا المبلغ. طلبت منهم استغلاله لصالح هؤلاء الشباب وللأمانة وجدت ترحيبا من جميع العاملين لأننا في النهاية نساعد أبناءهم.

أشار المحافظ.. أنني أطالب بمراجعة الموقف الآن داخل المدارس بعد ظهور أنفلونزا الخنازير بين بعض الطلاب ولا شك أننا يجب أن نراعي الطلاب ونقدم لهم كل التيسيرات الممكنة. وأقترح في هذا الشأن أن تدرس لجنة التعليم بالمجلس الشعبي المحلي للمحافظة أي اقتراحات يمكن تقديمها بشأن مساعدة الطلاب مثل إلغاء امتحانات التيرم مثلا والاكتفاء بامتحانات نهاية العام فقط خاصة أنه لا توجد هذا العام امتحانات ثانوية عامة. لأننا في ظروف استثنائية ويجب أن نراعي هذه الظروف.
أضاف المحافظ. أنه تم النزول بسن القبول في المرحلة الابتدائية هذا العام حتى تم استيعاب أكثر من 16 ألف تلميذ. فضلا عن قبول نحو 10 آلاف تلميذ برياض الأطفال.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

قرار بتشغيل 11 ألف مدرس جديد في القليوبية

1 comment
  1. فاطمة محمد عمار 16/10/2010 18:37 -

    انا اخصائية اجتماعية خريجة2007 من جامعة حلوان بتقدير جيد جدا ومفيش شغل لحد دلوقتى والمعاهد بتقدير مقبول شغاليين تمام حرام الواسططططة

أضف تعليقاً