قصة مسلسلات رمضان

قصة مسلسلات رمضان

مصريات – مفاجأة قد تصيب الجمهور بالدهشة في مسلسلات رمضان لهذه السنة، عندما يكتشفون أن معظم المسلسلات التي تابعوها العام الماضي مازالت مستمرة في الموسم الحالي لرمضان.

حيث فضلوا اللعب على الحصان الكسبان، ومحاولة استثمار النجاح بأجزاء جديدة من مسلسلاتهم، رغم أن تجربة الأجزاء لم تنجح في الكثير من الحالات باستثناء عدد قليل جدا مثل “ليالي الحلمية” الذي استمر لـ 5 أجزاء.

* قصة مسلسل الهاربة الجزء الثاني

حيث يجري تصوير الجزء الثاني من مسلسل “الهاربة” لتيسير فهمي وأحمد راتب من اخراج يوسف شرف الدين الذي حل بدلا من محمد أبو سيف في الجزء الجديد.

وتستكمل أحداث الجزء الثاني بعودة البطلة الى مصر لتناقش الواقع الذي يعيشه الشباب ومدي ارتباطه بقضاياه القومية في ظل واقع لا يدعو للتفاؤل وتحاول السعي في اتجاه تغيير الروتين اليومي لتقوم في النهاية بتأسيس جمعية تحث الشباب على العمل.

ودارت أحداث الجزء الأول في الولايات المتحدة حيث تم اتهام احدي الطبيبات بجريمة لم ترتكبها وعندما تثبت براءتها تحصل على مكافأة تتبرع بها الى اللوبي العربي هناك.

* مسلسلات ليلى علوي فتاة العاشرة وكابتن عفت

ليلى علوي مسلسلات رمضان

ليلى علوي

واستقرت الفنانة ليلي علوي على الخطوط العريضة لحكايتين جديدتين بعنوان “فتاة العاشرة” لحازم الحديدي و “كابتن عفت” لمحمد رفعت مع مخرجين جديدين هما ماجد مجدي وسميح النقاش بديلا لمريم أبو عوف ومحمد على بعد خلاف على الأجر استكمالا لجزئي “هالة والمستخبي” و “مجنون ليلي” اللذين عرضا في رمضان الماضي.

* عودة مسلسل الدالي لنور الشريف

وينوي نور الشريف تقديم الجزء الثالث من مسلسل “الدالي” الذي كان مقررا تقديمه العام الماضي من تأليف وليد يوسف وقرر تأجيل مسلسل “بين الشوطين” من تأليف عبدالرحيم كمال.

* مسلسل أحفاد ونيس لمحمد صبحي

ويحضر محمد صبحي لحلقات جديدة من مسلسل “احفاد ونيس” الجزء السابع لتعرض يوميا على شاشة التليفزيون بعدما قدم جزءه السادس في رمضان وذلك بناء على تكليف وزير الاعلام شخصياً.

والحلقات سيصل عددها لـ 240 حلقة وترصد بشكل يومي مشاكل حياتية يعايشها وزمن الحلقة الواحدة لن يزيد على 30 دقيقة وسينضم فنانون جدد للفريق الاصلي للعمل.

* الجزء الجديد من مسلسل راجل وست ستات لأشرف عبد الباقي

ويواصل أشرف عبد الباقي الجزء الجديد من مسلسل “راجل وست ستات” الذي يدور في إطار العائلة الواحدة وحقق نجاحا كبيرا بسبب جرعة الضحك التي تعتمد على خلطة الكوميديا داخل الأسرة الواحدة والتي تنبع من أفكار حياتية والعمل بطولة لقاء الخميسي وانتصار ومها أبو عوف ومن إخراج اللبناني اسد فولاد كار.

والجزء الجديد يغيب عنه سامح حسين لأول مرة وتتناول الحلقات الكثير من الاحداث الحالية ومنها أنفلونزا الخنازير والضريبة العقارية وكادر المعلمين وغيرها.

* مسلسل همس الجذور بطولة صلاح السعدني

ويعكف المؤلف يسري الجندي على كتابة مسلسل “همس الجذور” الذي يؤكد انه سيكون في ثلاثة أجزاء يلعب بطولته صلاح السعدني ويتولي اخراجه اسماعيل عبدالحافظ.

ويكشف من خلال حلقاته أزمات الفلاح المصري القديم والمشاكل التي كان يواجهها وثورة الفلاحين ونجاحهم في فرض قانون الاصلاح الزراعي وتحسين أحوالهم.

* الجزء الثاني من مسلسل الجماعة لوحيد حامد

ويعتزم صناع مسلسل الجماعة عمل جزء ثان من العمل الذي يجري تصويره حاليا من بطولة الاردني اياد نصار وعزت العلايلي وجمال سليمان واحمد الفيشاوي ويوسف شعبان وعبدالعزيز مخيون وأحمد راتب “لدور النحاس باشا”.

العمل من تأليف وحيد حامد واخراج محمد ياسين ومن المتوقع ان يثير جدلا كبيرا بعد عرضه وسيعرض جزءه الأول في رمضان وتدور احداثه في الفترة من عام 1912 الي 1949.

في حين سيعرض الجزء الثاني في رمضان بعد المقبل ويرصد الفترة من 1950 الى الآن.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

قصة واسماء مسلسلات رمضان الجديدة في هذا الموسم

4 comments
  1. هيرو 07/08/2010 19:13 -

    عندهم حق ده اسمو شهر الولائم
    مش تقولو صيام صيام ايه بس

  2. محمد ابراهيم 29/05/2010 12:05 -

    رمضان هيبقي احلي بمسلسل يحي الفخراني

  3. يا ممثلين ياللي وكلنها ولعه ارحمونا في شهر الصوم وخللي عندكم دم عارفين ان انتم ما صين دمنا عشان انتم المخدر الرئيسي للشعوب ما تقلوش فن انتم ابعد ما يكونو عنه ربنا يخدكم اخذ عزيز مقتدر سيبو شهر الخير والبركة وسيبونا في حالنا احنا ممعناشاكل لرمضان منكم لله انتم ورئيسكم وجيمي وابوه

أضف تعليقاً