منة شلبي

منة شلبي

منة شلبي خلصت على الديك الرومي في نهار رمضان

مصريات

أشرف عزت
“أطعمه الله وسقاه” نقولها لمن نسي في نهار رمضان وتناول طعاماً أوشراباً شريطة ألايكون متناسياً أومدعياً فالبعض وخاصة الأطفال يلجأون الى النسيان لمواجهة الجوع والعطش وهناك أخرون تربطهم بالصيام ذكريات ومواقف كوميدية لاتنسي
“نسيت يا ماما إني صايمة” قالتها الفنانه منة شلبي بلهجة طفولية بريئة. وهي تعتذر لامها زيزي مصطفي عن إلتهامها لجزء من الديك الرومي الذي أعدته الام لوجبه الافطار.
منة. الصائمة حديثاً. لم تقاوم اغراء الديك. ولم تتذكر أنها صائمة الا بعد القضاء على جزء كبير من الوليمة. وأطمأنت الى أن صومها سليم. لان الله اطعمها وسقاها. والغريب أن نسيان منة تكرر امام صينية البسبوسة بالمكسرات. وكذلك في مواجهة صينية كنافة باللوز. حتى أصبح نسيانها عادة تتكرر نحو 60 مرة في ايام الشهر الكريم. وأحياناً يصل الامر الى ثلاث مرات في اليوم الواحد. وهو ما حدث وكان ضحيته دجاجة أعدتها زيزي مصطفي بالتوابل الهندية التي إنهار أمامها صوم منة شلبي.
اما نسيان الفنان سمير غانم فهو من النوع “المؤذي” فقد قادة حظه العثر أثناء نهار رمضان الى “سلطانية” طرشي بلدي وطبق من الباذنجان المخلل. ونسي سمير انه صائم. ولم يتذكر الا بعد أن قضى على الطرشي والباذنجان. وأمسك بزجاجة مياه ليروي عطشه الذي تضاعف بفعل الاملاح. وقبل أن يشرب قطرة مياه واحدة. تذكر الصوم. ليكمل يومه وهو في غاية العطش نادماً على تذكر الصيام ونادماً أكثر على نسيانه والتهام الطرشي. وبعد انطلاق مدفع الافطار ظل سمير غانم يشرب ليطفيء نارالباذنجان وقرر الا يبقي وحيداً في البيت طوال أيام رمضان ومن الطرشي البلدي الى “حلة ورق العنب” التي نسي الفنان سعيد صالح امامها انه صائم. ليدخل المطبخ وتنهار مقاومته فيفترس اكثر من ربعها ويحكي سعيد عن هذه الواقعة التي حدثت في طفولته ويقول ان الوليمة إنتهت بشرب زجاجة مياه ثم النوم في الفراش حتى انطلق مدفع الأفطار ليوقظة والده لتناول الافطار. ويكمل ما بدأ. في نهار رمضان رغم عدم شعوره بالجوع. ولكن الخوف من ان ينكشف أمره دفعة لالتهام باقي “الحلة” لينتهي المشهد بسيارة الاسعاف التي استدعاها والده لعلاجه من التلبك المعوي الذي اصابه بسبب المحشي.
واذا كان الفنان سعيد صالح قد أخذ فواراً لعلاج عسر الهضم فأن الفنانة معالى زايد قد نسيت انها صائمة وتناولت فاكهة لا علاقة لها بعسر الهضم حيث تناولت 1/2 نصف كيلو تفاح امريكاني ثم تذكرت أنها صائمة فتوجهت باكية الى خالتها قائلة: “يا خالتي انا نسيت اني صائمة وأكلت التفاح” وبنبرة خبيثة ردت الخالة: واشمعني نسيتي واكلت تفاحة ما كان قدامك الخوخ والمشمش والعنب.. ولم تتمكن معالى من الرد!!
ويتكرر النسيان مع النجم الكوميدي محمد لطفي والذي. كان عائداً من تصوير احد المشاهد وفور دخوله الى المنزل اشعل سيجارة. وأتبعها بثانية وثالثة حتى أتي على نصف علبة السجائر تقريباً..
ليتذكر بعدها انه صائم. ويردد.. أستغفر الله العظيم.. نسيت إني صائم.

مشاهدة يوتيوب عمرو اديب وحديثه عن التحرش الجنسي والتحرش بالفنانة منة شلبي اثناء العرض الخاص لاحد افلامها

اخبار ومواضيع ذات صلة:

منة شلبي خلصت على الديك الرومي في نهار رمضان

أضف تعليقاً