موعد المولد النبوي 2019

ميعاد يوم اجازة المولد النبوي الشريف 2019 - 1441

تاريخ يوم عيد المولد النبوي الشريف 2019

مصريات – كتبت ندى المصري: اقترب ميعاد المولد النبوي الشريف لعام 2019 والذي سيكون تحديدا يوم الاربعاء الموافق لتاريخ السبت 9 نوفمبر/تشرين الثاني/نونبر 2019 ميلادية، يوافق تاريخ 12 ربيع اول لسنة 1441 هجرية.

وكالعادة اول المحتفلين بمناسبة المولد النبوي هم المصريون وبدأت مبكرا محلات الحلويات والسوبر ماركت في عرض حلاوة المولد واسعار اغلبها في متناول الجميع في مصر.

اما تاريخ اجازة عيد المولد النبوي 2019 فتتوافق مع تاريخ ذكرى يوم المولد النبوي الشريف المبين اعلاه ، لكن برودة الجو وحالة الطقس المتوقعة بالاضافة الى اقتراب امتحانات المدارس والجامعات لن تسمح للافراد بالتفكير بالسفر او قضاء الاجازة بعيدا عن المنزل.

وفي موعد عطلة المولد النبوي 2019 لن تكون هناك اي امتحانات في المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية وكذلك بجميع الجامعات، وايضا تمنح اجازة لجميع العاملين في القطاع الحكومي لكن الخاص يختلف من شركة ومؤسسة لاخرى.

موعد تاريخ قصة عطلة المولد النبوي 2019 - 1441

تاريخ اجازة المولد النبوي الشر 2019

وبالطبع فان يوم المولد النبوي، يكون موسم للمصريين بمعنى ان هناك اكلات تصنع مخصوص في هذه المواسم المحشي وخلافه.

وايضا يقوم الاهل باهداء حلاوة المولد النبوي لغيرهم ويتم تبادلها خصيصا بين المخطوبين لانها كما قلنا سابقا موسم . الملاحظ انتشار عروسة المولد الناطقة البلاستيك الان بدلا من الحلاوة وهي من اهم هدايا المولد النبوي.

اما اذا كنت تنوي المكوث في البيت في موعد المولد النبوي الشريف 2019 فمما لا شك فيه انه بامكانك متابعة العديد من البرامج الدينية والاستماع الى الاغاني الدينية والابتهالات، الى جانب مشاهدة فيلم فجر الاسلام و الرسالة، واسلاماه، الشيماء و غيرها.

واذا كنت تفكر ماذا تفعل في ميعاد عيد مولد النبي واين بامكانك قضاء الاجازة فهناك فعاليات مميزة تكون في سيدنا الحسين بالقاهرة على سبيل المثال والمناطق الاثرية الاسلامية كوكالة الغوري و بيت السحيمي.

الجدير بالذكر بان الغالبية العظمى في الدول العربية والاسلامية تحتفل بمناسبة المولد النبوي الشريف 2019 ويكون هذا اليوم بمثابة عطلة حكومية، فيما عدى بعض الدول التي تمنع الاحتفال بشكل رسمي لوجود فتاوي اسلامية تعتبر بان الاحتفال بالمولد النبوي هو نوع من البدعة.

وبمناسبة المولد النبوي نهنئ جميع الامة العربية و الاسلامية من المحيط الى الخليج وتحديدا في: سوريا، لبنان، فلسطين، العراق، السودان، اليمن، الامارات، السعودية، قطر، البحرين، الكويت، عمان، المغرب، تونس، الجزائر، ليبيا، وايضًا جميع المغتربين بالخارج كل عام والعالم بخير.

يوتيوب فيديو قصة المولد النبوي الشريف – النور المحمدي

اخبار ومواضيع ذات صلة:

موعد المولد النبوي 2019 تاريخ إجازة العيد في مصر والعالم العربي

6 comments
  1. عمر عبدالسلام 24/12/2015 20:14 -

    الله هما صلي وسلم على سيدنا محمد صلى الله وعليه وسلم 

  2. كمال دفع الله 15/12/2015 03:27 -

    اللهم صلي وسلم وبارك علي الحبيب المصطفي واله وصحبه ومن وتبعه باحسان الي يوم الدين .. وبهذه المناسبة نسال الله ان يستذكؤ المسلمين الدروس والعبر من مولد وحياة رسولنا الكريم صلي الله عليه وةسلم وتوظيفها في تسيير شؤون حياتهم العاصرة بدل اتباع الهوي والفتن واقتناص الاخطاء لبعضنا البعض قبل ان يأتي يوم لابيع فيه ولاشفاعة الا من رسول رب العالمين.كما أهني اخوتنا في مصر وفي كافة الدول الاسلامية والمسلمين في كافة انحاء العالم ونتمني لهم خير العمل وخير الدعاء وخير الحياة

  3. تيماء بهوتي 02/01/2015 19:57 -

    اللهم صل وسلم على الحبيب المصطفى سيدنا محمد النبي خير خلق الله حتى يرضى الله تعالى ورسوله الكريم

  4. كل عام وانتم بخير ويراب تكون سنة مباركة على المسلمين

  5. mohamed alladin 20/12/2014 14:08 -

    يعودة الله علينا وعليكم بالخير واليمن والبركاتــ >

  6. هيما مرجان 18/12/2014 19:56 -

    عيد سعيد على الامه العربيه ولاسلاميه
    انا شاء الله

أضف تعليقاً