موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022

موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2022

مصريات – كتبت خلود يوسف: أكد المسئولون في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ان مواعيد اعلان نتائج امتحانات الدبلومات الثانوية الفنية الترم الأول لطلاب الاول الثانوي والثاني الثانوي الصناعي، أو الدور الاول للعام الدراسي 2021 – 2022 للنظامين سيجري اعلانه بنفس يوم اصدار النتائج رسميًا.

تاريخ ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2022

نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني الدكتور محمد مجاهد

اي انه يمكن الاستنتاج بامكانية ظهور النتيجة قبل هذا الموعد، حيث قال الدكتور مجاهد ان تصحيح الامتحانات انتهى بتاريخ 10 يوليو، وتبقى عمليات التدقيق وغيرها من اجراءات متبعة.

وصرح نائب وزير التربية والتعليم للتعليم الفني ان لجان المراقبة ستكون على اهبة الاستعداد لتلقي طلبات التظلمات اعتبارًا من اليوم التالي لصدور النتيجة، وقال بان مدة قبول طلبات التظلم ستمتد لمدة 15 يومًا.

وسيتم بعدها اعلان اسماء الاوائل في مختلف الشعب سواء الدبلومات الفنية الصناعية والتجارية والزراعية والخط العربي والسياحية الفندقية اليوم.

واما ميعاد نتيجة الدبلومات الفنية 2022 في المدارس فسوف يكون في اليوم الذي يليه مباشرةً، وقبلها سوف يتمكن الطلاب من التعرف على نتائجهم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على الانترنت.

وبعد صدور نتائج الدبلومات الفنية بايام، سوف يفتح باب التقديم لتنسيق الدبلومات الفنية، وتحديد موعد التقدم لامتحانات المعادلة لدخول المعاهد والكليات في مصر.

وكان من المزمع ان تصدر نتائج الدبلوم الفني نظامي الثلاث والخمس سنوات ولجميع التخصصات في وقت اقرب، إلا انه ربما تم تأجيل الموعد بسبب ظروف وباء كورونا والاجراءات الاحتياطية والاحترازية التي يتم اتخاذها وتنعكس سلباً على كافة نواحي العملية التعليمية بما فيها تصحيح اوراق الامتحانات.

كما ان تأجيل موعد اعلان نتيجة شهادات الدبلومات الفنية متربط ايضًا باعطاء الفرصة لارسال استمارات النجاح لجميع الطلبة الى المدارس، وايضا توفير الوقت اللازم لرفع درجات ونتائج الطلاب في الدبلومات الفنية على موقع وزارة التربية والتعليم الفني على الانترنت في صفحة مخصصة لعرض نتائج الامتحانات لطلاب الشهادت الصناعية الفنية لهذا العام، وسوف نقوم بادارج رابط معرفة النتيجة برقم الجلوس فور تفعيله.

ومن المقرر، ان يقوم وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوفي باعتماد نتائح امتحانات طلاب وطالبات الدبلومات الفنية 2022 في اليوم المحدد اعلاه.

يذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الدبلومات الفنية بالتخصصات: تجارى، وفندقى، وزراعى، وصناعى، الإجمالي بلغ 757056 طالبًا وطالبة، منهم 260200 طالبًا وطالبة في الدبلوم التجارى، وكذلك 21864 طالبًا وطالبة في الدبلوم الفندقي، والدبلوم الزراعى 98775 طالبًا وطالبة، أما الدبلوم الصناعي فقد بلغ العدد 376217 طالبًا وطالبة.

وسوف يمكن معرفة النتيجة فور ظهورها على موقع الوزارة عبر الرابط الأتي: http://natega.fany.emis.gov.eg

اخبار ومواضيع ذات صلة:

موعد صدور نتيجة الدبلومات الفنية 2022 واسرع الطرق لمعرفتها الآن

1 comment
  1. علاء البدري 25/07/2021 06:40 -

    بانتظار النتيجة الله يستر يا رب النجاح بتفوق

أضف تعليقاً