جداول ومواعيد امتحانات جامعة عين شمس تتسبب في ازمة

مصريات – فتحي أبوالحمد ومحمد زين الدين: استعد الطلاب بجميع الكليات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني بالانتظام في المحاضرات الأخيرة والبحث عن المذكرات الخارجية.. شكا الطلاب من المشاكل الموجودة داخل كلياتهم.

ففي كلية البنات أكدت الطالبات على ضرورة تحديد المحذوف من الكتاب المقرر قبل بداية الامتحانات بوقت كاف، وناشد طلاب الاداب والتجارة والعلوم ادارة الجامعة مراعاة ظروف المواد الصعبة أثناء وضع جدول امتحانات جامعة عين شمس لنهاية العام.

جداول امتحانات جامعة عين شمس الترم الاول والثاني

امتحانات جامعة عين شمس

قالت أسماء هيبة الطالبة بالفرقة الثالثة قسم علم نفس ان الاستعداد لامتحانات جامعة عين شمس آخر العام الدراسي له وضع خاص، حيث نلجأ الى استعراض المنهج بصفة عامة مع التركيز على المحاضرات الأخيرة في المواد لانها في العادة توضح أسلوب الاساتذة والأسئلة المتوقعة مشيرة الى ان الامتحانات التجريبية التي تطبق في القسم تعتبر خير اعداد للطالبات.

وطالبت هالة بركات الطالبة في الفرقة الثالثة بقسم الاجتماع الاساتذة القائمين على الكنترولات وأعمال التصحيح بمراعاة الدقة حتى لا يتم ظلم بعض الطالبات، وأضافت انها تلجأ الى مذاكرة المواد السهلة في البداية مع استطلاع آراء أساتذة المواد لمعرفة الفصول التي يجب ان تركز عليها.

بينما طالبت ميادة حمادة الطالبة بالفرقة الرابعة الاساتذة بسرعة تحديد الأجزاء التي يمكن ان تأتي منها أسئلة امتحانات جامعة عين شمس الخاصة بالكلية.. مع استقبال أسئلة الطالبات بصدر رحب حتى لو كان بعد المحاضرة الأخيرة لانه احياناً تظهر بعض الملحوظات أثناء المذاكرة النهائية التي تحتاج الى توضيح.

صباح محمد- الفرقة الرابعة تعليم أساسي بكلية البنات – تقوم بالاستعداد للامتحان بالاطلاع على امتحانات جامعة عين شمس السابقة.

وقالت ان فكرة دمج الكتاب الجامعي مع المذكرات الخارجية أثناء الاستعداد للامتحان ممتازة لانها تساعد في تبسيط المواد الدراسية والاطلاع على الاشياء المهمة.

أوضحت مروة ابرهيم عبدالعال – الفرقة الرابعة لغة عربية بكلية البنات – انها تعشق المذاكرة الفردية وترفض الارتباط مع الطالبات في وضع ملخصات للكتب الجامعية.

قالت ان امتحانات جامعة عين شم في الأعوام الماضية الموجودة بالكلية هي أفضل وسيلة لمعرفة أنظمة الامتحانات وطريقة كل أستاذ جامعي في وضع الأسئلة.

وأشارت الى ان المحاضرات الأخيرة تتضمن المحذوفات من الكتاب الجامعي والتي يحددها أستاذ المادة.

ففي كلية الحاسبات والمعلومات انتقدوا تضارب المواعيد بين مشروعات المواد الدراسية وامتحانات العملي، وقال مصطفي سيد الطالب في الفرقة الثالثة ان أبرز المشاكل التي تواجه الطلاب هي كثرة المشروعات المقررة عليهم والتي يستغرق اعدادها أوقاتا كبيرة تؤثر بشكل كبير على استعدادات الطلاب في الكلية علماً بأن تلك المشروعات مقرر لها 25% فقط من مجموع المادة بينما الامتحانات النظرية مقرر لها 75% وتحتاج الى وقت طويل للمذاكرة.

وأضاف بسام حسن الطالب بالفرقة الثالثة ان الطلاب في الكلية يحاولون تنسيق أوقات المذاكرة في نهاية العام خاصة ان الطلاب يكونون محصورين بين المشروعات من ناحية وامتحانات العملي

من ناحية أخرى وايضا امتحانات جامعة عين شمس النظري المتعلقة بنهاية الترم الثاني.. وهو ما يجعل الطلاب يواجهون عبئاً كبيراً في نهاية العام.

وفي كلية التجارة قال رأفت محمد الطالب بالفرقة الثالثة ان أسلوب تطبيق 3 مواد يؤدي الطالب بها الامتحان في الاسبوع يعد أسلوباً غير مناسب لطبيعة مواد الدراسية بالكلية مشيراً الى ان هناك مواد مثل الادارة المالية بها حجم كبير من المعلومات النظرية التي تحتاج الى مراجعة أكثر من يوم وحد وكذلك مادة الاحصاء التي تحتوي على عدد كبير من القوانين.

ويتفق مع زميله ماجد مرزوق الطالب بالفرقة الثانية الذي أشار الى ان هذا الاسلوب أدي الى حدوث العديد من المشاكل في التيرم الأول كمسألة انقطاع التيار الكهربائي أو تزاحم الطلاب في الدخول والخروج من الامتحانات مضيفاً ان الامتحانات في التيرم الثاني سوف تكون في أشد شهور الصيف حرارة وهو ما يلزم وجود استعداد خاص.

وأوضح مصطفي عبدالفتاح الطالب في الفرقة الثالثة بكلية التجارة انه يلجأ الى احضار ملخصات المواد وتقسيم وقت المذاكرة تبعاً لحجم كل مادة خاصة ان امتحانات هذا العام تأتي مضغوطة وهو ما يلزم ان تكون هناك استعدادات مبكرة لها.

أشار ابراهيم على جميل- الفرقة الثالثة بتجارة عين شمس- الى ان جدول الامتحانات لم ينزل حتى الآن ويطلب من ادارة كلية التجارة مراعاة ظروف المواد الصعبة وان تكون الامتحانات 21 يوماً بدلاً من 15 يوماً مثلما حدث في التيرم الأول.

قال ان جميع الكتب الدراسية نزلت في المنافذ وبدأ الطلاب الاعتماد على الملخصات النهائية لحين معرفة الاجزاء المحذوفة من المنهج.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

14 comments
  1. عوزة اعرف نتيجة الفرقة الثانية من حضارة اوروبية جامعة عين شمس 2010

  2. بليز بليز محتاجة جدول اداب عين شمس قسم لغة عربية ضروري جدا جداجدا رجاء الرد سريعا

  3. the loard of sadness 31/05/2010 03:23 -

    ممكن جدول امتحانات حقوق علشان انا بجد مش بنام بسبب المذاكرة ولسة مش عارف الجدول

  4. يارا طارق 29/05/2010 21:35 -

    لو سمحتوا انا عايزة جدول امتحانات كليه تجارة عين شمس الترم الثانى للفرقه الاولى

  5. عايزين نعرف جدول امتحانات كلية الاداب 4تاريخ عين شمس بليز

  6. بسرعة لوسمحتوا او على الاقل الموعد

  7. ياجماعة اى حد يبعت اية الجدوال عشان انا تعبت 4 تاريخ عين شمس

  8. انا عايزة اعرف الامتحانات والجدول امتى

    والتخافات كمان

  9. أريج 20/05/2010 14:01 -

    من فضلكوا ياريت لو حد يعرف جدول كلية السن اول المانى بليز حتى لو لسه منزلش يقولى بس هينزل امتى

  10. عايزه جدول امتحانات كلية تجاره عربى جامعة عين شمس

  11. سالي ماجد حمدي 18/05/2010 13:13 -

    عايزه جدول امتحان اداب حضاره اوروبيه جامعة عين شمس

  12. هو كل شويه تغير منكوا لله ضحكتوا علينا الترم الاول وقالوا الامتحانات سهله بسبب الخنازير وزفت ونيلتوا الدنيا منكوا لله

  13. سعيد السيد 13/05/2010 22:41 -

    عايزين جدول الامتحانات وياريت يكون لذيذ

أضف تعليقاً