نتيجة تنسيق المرحلة الاولى 2021 للثانوية العامة بالنسب المئوية

نتائج تنسيق المرحلة الاولى 2022 بالاسم للثانوية العامة علمي ادبي

مصريات – كتبت اسماء العيسى: بعد يومين من صدور نتائج الثانوية العامة 2021 رسمياً، سيعلن المشرف العام للتنسيق والوكيل المعتمد لوزارة التعليم العالي عن موعد بدء معامل التنسيق للجامعات لاستقبال طلاب المرحلة الاولى.

هذا يستمر تنسيق المرحلة الاولى عادةً مدة 5 أيام، وتحدد ساعات التقديم من الساعة الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثالثة عصراً، في الحين الذي سينتهي به تقديم الرغبات في تمام الساعة السابعة تماماً في كل يوم من ايام تنسيق المرحلة الاولى الخمسة.

وقال المشرف العام للتنسيق ان معامل التنسيق الالكتروني في جميع الكليات ستكون جاهزة للعمل بكفاءة بعد ان تم تزويدها باحدث الاجهزة.

اما بالنسبة للطلاب الذين تقدموا عبر الانترنت، فيمكن ذلك عبر رابط الموقع المبين اخر هذا الخبر، علما بان تقديم وتعديل الرغبات سيكون متاحًا لطلاب الثانوية العامة المرحلة الاولى مجانًا، وعلى مدار ال 24 ساعة منذ لحظة بدء تسجيل التنسيق، وحتى السابعة من مساء اليوم الخامس كما ذكرنا اعلاه.

هذا وتستعد كليات القمة لاستقبال الناجحين حسب نتائج تنسيق المرحلة الاولى، لطلاب الشهادة الثانوية العامة بشعبتي الادبي و العلمي نظام حديث ونظام قديم، وبعد ظهور نتيجة تنسيق الثانوية العامة 2022 في المرحلة الاولى سيبدأ تنسيق المرحلة الثانية حسب موعد جديد تحدده لاحقاً وزارة التعليم العالي.

علماً، بان نسبة الطلبة الذين سيتم قبولهم حسب نتيجة تنسيق المرحلة الاولى، سيزيد عن الاعداد السابقة في العام الماضي المنصرم، لان كليات القمة رضخت لطلب المجلس الاعلى للجامعات في زيادة عدد الطلاب المقبولين لسنة 2021 – 2022 القادمة بنسبة كبيرة جداً.

وكما صرحت مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي بان الحد الادنى للقبول حسب نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2022 بالنسب المئوية سيكون تقريباً وليس مؤكداً على النحو التالي: كليات الطب من 98%%، كليات الصيدلة من 96%%، الهندسة من 95%%.

نتائج تنسيق المرحلة الاولى

نتيجة تنسيق الثانوية العامة المرحلة الاولى

وبهذا تكون جميع هذه الكليات قد وصلت الى طاقتها الاستعيابية الكاملة، ولكن قد يكون يكون هناك بعض الاماكن في تنسيق المرحلة الثانية وهذا ما سيعرف قبل موعد تنسيق المرحلة الثانية بشكل مؤكد.

بالنسبة لطلاب الثانوية العامة الشعبة الادبية 2021 فان نتيجة تنسيق المرحلة الاولى لكليات القمة تقريباً هي: كلية الاقتصاد والعلوم السياسية: 392 درجة، كلية الإعلام 388 درجة.

مع العلم بان هذه المعدلات تقريبية  وسيعرف الحد الأدنى للقبول لاحقاً وكان موتسط تنسيق الحد الادنى في الاعوام السابقة كما يلي:

لطلاب الشعبة العلمية بـ 395 درجة اي بنسبة 96.34%.

وللشعبة الهندسية 379 درجة بنسبة 92.40%.

وللشعبة الأدبية 330 درجة بنسبة 80.49%.

اخيراً تابعوا اخبار نتيجة تنسيق المرحلة الاولى للثانوية العامة 2021 ومن ثم المرحلة الثانية والمرحلة الثالثة، حيث سنوافيكم باخر الاخبار حولها، وجميع المعلومات حول نتائج الحد الادنى للقبول بالجامعات والكليات المختلفة الخاصة والحكومية على صفحات موقع مصريات.

هذا ويمكن التقدم لتسجيل الرغبات وتعديلها، وكذلك تستطيعون الحصول على نتيجة التنسيق 2021 المرحلة الاولى، فور رفعها بالاسم لكل متقدم، من خلال موقع مكتب التنسيق الحكومي الالكتروني عبر الضغط الان على الرابط الاتي: https://tansik.egypt.gov.eg

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً