نتيجة كلية الحقوق جامعة القاهرة 2023 نتائج الامتحانات لكافة الفرق

نتائج كلية الحقوق جامعة القاهرة

مصريات – تعد كلية الحقوق بجامعة القاهرة من أقدم وأعرق كليات الحقوق في مصر والشرق الأوسط.
وفيما يلي نبذة مختصرة عن هذه الكلية تاريخها وحاضرها.

* تاريخ وأهمية الكلية:

تأسست الكلية عام 1908، ولعبت دورًا مهمًا في تشكيل التعليم القانوني والممارسة في المنطقة.

تتمتع هذه الكلية بتاريخ غني في تخريج خريجين متميزين، قدموا مساهمات كبيرة في مجال القانون والعدالة.

وكانت الكلية في طليعة التعليم والبحث القانونيين في مصر، حيث توفر للطلاب منهجًا شاملاً وحديثًا يؤهلهم لمهن ناجحة في القانون.

* الأقسام والبرامج:

تتكون كلية الحقوق بجامعة القاهرة من عدة أقسام، بما في ذلك القانون العام والقانون الخاص، والقانون الدولي وعلم الجريمة. تقدم هذه الأقسام مجموعة من البرامج والدورات التي تغطي مجموعة واسعة من التخصصات القانونية، بما في ذلك القانون المدني والقانون التجاري والقانون الجنائي وقانون حقوق الإنسان.

* مدة الدراسة والمؤهلات:

تقدم كلية الحقوق بجامعة القاهرة برنامجًا مدته خمس سنوات يؤدي إلى درجة البكالوريوس في القانون (LL.B). عند الانتهاء بنجاح من البرنامج، يكون الخريجون مؤهلين لممارسة القانون في مصر ويمكنهم أيضًا متابعة التعليم والبحث في هذا المجال.

* نظام الامتحانات:

نتائج امتحانات كلية الحقوق جامعة القاهرة 2023

كلية الحقوق جامعة القاهرة

تمتلك كلية الحقوق بجامعة القاهرة نظام امتحانات مجرب وفعال، حيث صمم لتقييم معرفة الطلاب ومهاراتهم في مجال القانون. يتضمن نظام الامتحانات مجموعة من الاختبارات الكتابية والامتحانات العملية والامتحانات الشفوية. ويتم احتساب الدرجة النهائية بناءً على نتائج جميع الاختبارات، بالإضافة إلى المشاركة في مناقشات الفصل وغيرها من الدورات الدراسية.

* السمعة والخريجين:

تشتهر كلية الحقوق بجامعة القاهرة بمستوياتها العالية في التعليم القانوني، وسمعتها في تخريج الخريجين المطلوبين بشدة من قبل أرباب العمل. حيث حقق العديد من خريجيها نجاحًا كبيرًا في مجال القانون، وعملوا كقضاة ومدعين عامين ومحامين ومستشارين قانونيين في مختلف المنظمات والمؤسسات.

* المشاركة المجتمعية والتواصل:

تشارك كلية الحقوق بجامعة القاهرة بنشاط في المجتمع المحلي والإقليمي ، حيث توفر التعليم القانوني والدعم لمختلف المنظمات والمؤسسات. تتعاون الكلية أيضًا مع جامعات ومنظمات قانونية أخرى لتعزيز دراسة وممارسة القانون في المنطقة. تهدف الكلية من خلال أنشطة التوعية إلى المساهمة في تطوير مهنة القانون وتعزيز سيادة القانون في المجتمع.

* تحديث عام 2023 ظهور نتائج الامتحانات

بشرى سارة، ويمكن غير سارة للبعض كون الدراسة صعبة جدا، لكن بامكانك معرفة نتائج امتحانات كلية الحقوق جامعة القاهرة الترم الاول والترم الثاني وكذلك التعرف على النتيجة بالدرجات للعام الاكاديمي 2022-2023.

شاهد تقديراتك بكل المواد المعروضة الان على موقع حقوق القاهرة الرسمي لجميع الفرق والاقسام بما فيها قسم اللغة العربية الفرقة الاولى والفرقة الثانية والفرقة الثالثة والرابعة.

واذا اردت مشاهدة النتيجة اضغط بالاسفل على رابط موقع نتائج الامتحانات الخاصة بالكلية.

ويستلزم للحصول على نتائج كلية الحقوق جامعة القاهرة للعام الدراسي 2023 ان تقوم بادخال رقم الجلوس في المكان المخصص.

وبالتوفيق لكل الطلاب من جميع الشعب والاقسام وبكل سهولة تستطيع ايضاً الحصول على رقم جلوسك، ولمعرفة نتيجة حقوق القاهرة على هذا اللينك: http://law.cu.edu.eg

اخبار ومواضيع ذات صلة:

أضف تعليقاً