وعد تاريخ صدور نتائج الثانوية العامة 2016

موعد نتيجة الثانوية العامة 2016

مصريات – كتبت لمياء المسعودي: اوضح الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم اليوم، ان عمليات الغش الجماعي الالكتروني، و ما صاحب الامتحانات من تسريبات، لم تنعكس مطلقاً على نتيجة الثانوية العامة، وان النتيجة ستكون معبرة عن المستوى الحقيقي لكل طالب، وقال الشربيني بانه كان قد اصدر توجيهات الى جميع القائمين على اعمال التصحيح والتدقيق في الكنترولات، بحيث تتحرى اقصي الدرجات في التدقيق، لينال كل طالب ما يوازي جهده الحقيقي المدون في اوراق الاجابات.

هذا وصرح مصدر موثوق في وزارة التربية والتعليم ان ميعاد صدور نتائج امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2016 علمي وادبي لطلاب الصف الثالث الثانوى العام بالنظام القديم والنظام الجديد سوف يكون يوم الاحد او الاثنين الموافق لتاريخ 25 يوليو الحالي، وذلك في مؤتمر صحفى سيعقد باحدى قاعات ديوان عام وزارة التربية والتعليم.

وسوف يتم رفع قواعد البيانات الخاصة في نتائج الامتحانات قبل موعد اعلان نتيجة الثانوية العامة 2016 على موقع وزارة التربية والتعليم بساعات من التوقيت المعلن عنه، ويمكن للطلبة مشاهدتها ومعرفتها بالاسم من خلال الرقم القومي او برقم الجلوس ايضا، وبعدها بيومين سوف تستقبل الادارات التعليمية الشكاوى والتظلمات على درجات المواد.

يذكر انه انتهت اعمال التصحيح ومراجعة النهائية لاوراق الطلاب، وسيجري اقتراح اسماء اوائل الثانوية العامة اليوم الاحد الموافق لتاريخ 24 يوليو ومن المتوقع ان يعتمدها وزير التربية والتعليم  اليوم او غداً..

ورغم التشديدات الامنية والاجراءات الصارمة التي تتخدها الاداراة العامة للامتحانات والكنترولات التابعة الى وزارة التربية والتعليم في منع تسريب النتيجة قبل مواعيد صدورها، والاعلان عنها رسمياً، إلا انه هناك تبقى هناك احتمالات لظهور نتائج الامتحانات فبل ميعاد اعتماد وزارة التربية والتعليم لها، وقبل اعلان اسماء اوائل الثانوية العامة بقسميها العلمي والادبي.

وقد نفت وزارة التربية التعليم على لسان الوزير سابقاً، الاخبار التي ترددت عن التجهيز لاعادة الامتحانات بسبب حالات الغش الجماعي التي اشتكى منها كثيرون هذا العام، خاصة انه يتم نفي تصادف المصححين اي اوراق فيها تطابق اجابات وايضا تم تحديد موعد اداء اختبارات الدور الثاني للراسبين في الدور الاول لعام 2016 او المتخلفين عن الدور الاول بتاريخ نهاية يوليو وتنتهي ببداية اغسطس.

من ناحية اخرى، فتحت مكاتب التنسيق ابوابها امام طلبة الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بكليات الفنون الجميلة و التربية الفنية والرياضية والموسيقى والفنون، لسحب استمارات امتحانات القدرات للتقدم في هذه الكليات، بعد صدور نتيجة الثانوية 2016 وسوف تستمر لمدة اسبوع بعد ذلك.

هذا وسنقوم بتوفير اسهل الطرق والروابط للحصول على نتيجة الثانوية العامة 2016 بالاسم وبرقم الجلوس، ويمكنكم الوصول اليها عبر صفحات القسم على موقع مصريات.

متابعة اخبار نتائج الثانوية العامة بالضغط على هذا الرابط: http://thanwya.moe.gov.eg

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2016 واسرع طرق معرفتها الآن

553 comments
  1. شايف الصلاحي 26/10/2016 19:12 -

    نريد كشف لطلاب الضالع م .الحشاء

  2. نيره محمود سامى حسن احمد البنا 02/08/2016 21:05 -

    مش معايا رقم الجلوس

  3. نيره محمود سامى حسن احمد البنا 02/08/2016 21:03 -

    ارجو معرفه نتيجه محافظه بنى سويف منازل

أضف تعليقاً