نتيجة شهادة الثانوية العامة 2017

نتيجة الثانوية العامة 2017

مصريات – كتبت سارة توفيق: مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة بنظاميها القديم والجديد منذ عدة ايام والتي استمرت على مدار اكثر من شهر، اصبح جميع الطلاب في ترقب موعد صدور نتائج الشهادة الثانوية العامة للصف الثالث الثانوي 2017 وسيتم تحديد موعد محدد لظهورها لاحقا..

هذا وتؤكد المؤشرات انخفاض مجاميع الطلاب عما كانت عليه في العام الماضي وذلك في معظم المحافظات، حيث كانت نسبة المجموع عالية مما اثر سلباً في مرحلة لاحقة على تنسيق الثانوية العامة وارتفعت درجات القبول في غالبية كليات القمة عن السنوات السابقة.

كما تدل العينات على ارتفاع نسب النجاح في نتيجة الثانوية العامة لعام 2016 – 2017 حيث بلغت حسب ارقام وزارة التربية والتعليم اكتر من 90 % اي ان نسبة النجاح مرتفعة وكذلك فيما يخص المجموع.

من جهتها نفت وزارة التربية والتعليم الاشاعات المتداولة عن الغاء واعادة الامتحانات بسبب عمليات الغش الجماعي وتسريب اسئلة بعض المواد، وصرح مصدر مسئول في ادارة امتحانات وزارة التربية والتعليم بانه رغم الغاء بعض الاوراق المتشابهة، إلا ان هذا لن يؤدي بحال من الاحوال الى اي اعادة، كما انه لن يؤثر على نتيجة شهادة الثانوية العامة 2017 بشكل ملحوظ.

نتائج الشهادة الثانوية العامة ٢٠١٧

نتيجة امتحانات الشهادة الثانوية العامة 2017

هذا وكان بعض طلبة الثانوية العامة قد عبروا عن استيائهم من سير عملية الامتحانات حيث وبحسب رأيهم بانه لم تترك لهم فرصة الاستعداد الكافي لهذه الامتحانات وذلك لمراجعة ما تم دراسته بطريقة تتناسب وأهمية المادة، اضافة لعمليات الغش وتسريب اسئلة الامتحانات والغش الجماعي، مما ادى الى احتجاج الطلاب وخروج بعضهم في مظاهرات “ثورة التعليم” منددة بسياسة وزارة التربية والتعليم مطالبين بالغاء نظام التنسيق والاستعاضة عنه بامتحانات القبول لكل كلية على حدى او ما يعرف بنظام امتحان القدرات المعمول فيها في بعض الدول.

وحاليا بدأت كنترولات الثانوية العامة في القطاعات الأربعة بالقاهرة والمنصورة والإسكندرية وأسيوط استقبال البيانات من لجان التصحيح في الادارات التعليمية المختلفة.

ومن المنتظر أن تعمل الكنترولات بكامل طاقتها الخاصة بالمرحلة التحضيرية لأعمال الكنترول والتجهيز تمهيداً لاعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة 2017.

كما تبدأ مجموعات العمل بكنترولات القطاعات الأربعة في الإعداد لاصدار نتيجة الثانوية العامة بالاسم في الموعد المحدد من قبل وزارة التربية والتعليم بحيث لايتكرر ماحدث في العام الماضي من تأخر.

اخيراً يسرنا نحن في موقع مصريات وكما عودناكم في السنوات السابقة بتقديم اسهل الطرق واسرعها في الحصول على نتيجة الثانوية العامة وسيمكن لكم من خلال هذه الصفحة وغيرها متابعة نتيجة الثانوية العامة ٢٠١٧ من وقت لاخر وسنخبركم بحالة حصول اي تغيرات قد تطرأ.

وسوف نسعى لتوفير نتيجة الثانوية العامة لطلاب الصف الثالث الثانوي بالاسم سواء بالاسم او برقم الجلوس لكل طالب باسرع وقت وباسهل الطرق الممكنة.

كما يمكن للطلاب معرفة ارقام جلوسهم او التأكد منها في حالة فقدان رقم الجلوس وذلك بكتابة الرقم القومي من خلال اللينك التالي <<< http://thanwya.moe.gov.eg/thanwya

اما بالنسبة لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2017 فحاليا يمكن متابعتها بالضغط هنا >> thanwya.moe.gov.eg

تنبيه : يرجى الملاحظة بانه قد تصادفك صفحة اعلانية بعد الضغط على احد الروابط اعلاه ويمكنك ان تقوم بتجاوزها بالضغط على الزر المخصص لتخطي الاعلان وهو موجود في اعلى الصفحة على يمين الشاشة.

كذلك يمكنكم مساعدة بعضكم البعض بكتابة الاسم او رقم الجلوس وطلب النتيجة من خلال نظام التعليقات ادناه.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

نتيجة الثانوية العامة 2017 برقم الجلوس أو بالاسم من هنا

1753 comments
  1. رنا اسامة بدر السيد بدر 25/05/2017 15:46 -

    انا عايزة النتيجة

  2. عبد العزيز بهجت البحيري 25/05/2017 07:45 -

    أريد النتيجة النهائية بسرعة

  3. محمد رجب عبد الستار عبد الرحمن 23/05/2017 14:52 -

    انا عايز النتىجه

أضف تعليقاً