الإستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس والإسم

نتيجة الثانوية العامة 2022 برقم الجلوس

مصريات – كتبت نورهان محمد علي: ينتظر، ان يقوم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد مؤتمراً صحفياً بحضور رئيس امتحانات الثانوية العامة، ومع السيد نائب رئيس الامتحانات، وسط حضور اعلامي في مقر الوزارة، وذلك لاعلان نتائج الصف الثالث الثانوي آخر العام الدراسي 2022، وكل ما يتعلق بها من نسب النجاح والدرجات النهائية، التي تم استلامها من قبل كنترولات القاهرة واسيوط والمنصورة والاسكندرية وباقي الفروع، وجرى التصحيح ورصد الدرجات والتدقيق بالمقر المركزي بالوزارة الكترونيًا.

وسيستطيع الطلاب والطالبات واهاليهم مشاهدة بث مباشر لوقائع المؤتمر الصحفي بشكل مباشر على القنوات التلفزيونية المصرية، كونه سوف يكون هناك بث حي على القناة الاولى المصرية الحكومية وقناة اكسترا نيوز الخاصة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، بان الوزير سيكون حريصاً على تكريم الاوائل والطلاب والطالبات المتفوقين بنفسه، حيث سيقوم بالالتقاء بهم في حفل خاص لهذا الغرض، وسيقوم بمناقشتهم واستطلاع ارائهم في الامتحانات وذلك لتطوير العملية التعليمية عامة، والثانوية العامة خاصة، والاستفادة من تجربة تفوقهم وتعميمها.

نتيجة الصف الثالث الثانوي برقم جلوس الطالب

طلاب الثانوية العامة بانتظار النتيجة

هذا، وكان السيد مدير قطاع الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، قد صرح انه سيتم الانتهاء من تصحيح نتائج الامتحانات سواء لطلاب القسم العلمي، او الادبي لطلاب الصف الثالث الثانوى الشهادة الثانوية بالنظام الجديد المتبع في التصحيح الالكتروني، وتم الانتهاء من رصد الدرجات تمهيداً لاعتماد النتيجة النهائية برقم الجلوس في موعد يتم تحديده بشكل مؤكد ورسميًا.

كما يجري ايضاً عادة تدقيق نتائج امتحانات الثانوية العامة بالاسم للطلبة الحاصلين على الدرجات النهائية وايضًا للراسبين.

كما سيتمكن الطلاب من الحصول على النتيجة برقم الجلوس على الانترنت بنفس يوم اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم، مع العلم بانه قد يحصل تغيير ما يجعل وزير تربية وتعليم يعتمدها قبل ساعة او من التوقيت المحدد، ومن ثم سيجري اتاحة النتيجة للاستعلام عنها برقم الجلوس على موقع الوزارة الخاص بتقديم نتيجة الثانوية العامة وحسب الرابط المبين اخر هذا الخبر.

كذلك، سيتم فتح باب التقدم الى تنسيق الثانوية العامة 2022 المرحلة الاولى للقبول في الجامعات والكليات بعد صدور النتائج مباشرة.

ونظرا للضغط على موقع وزراة التربية والتعليم سنوفر لكم روابط عديدة للحصول النتيجة بالاسم او برقم الجلوس، وايضًا سوف يتم نشر جميع الاخبار المتعلقة بظهور نتيجة الثانوية العامة 2022 وكذلك متابعة اخبار التنسيق وطريقة التقدم اليه.

واذا لم ترضى عن درجاتك او احسست بخطئ ما في تقدير اي مادة حسب النتيجة الخاصة بك تعرف على طريقة التظلم وتقديمها، واعادة التصحيح لاي مادة، والرسوم الخاصة بالتظلم.

اخيرًا، فيما يلي رابط الاستعلام عن النتيجة على بوابة الثانوية العامة في موقع وزارة التربية والتعليم الرسمي والذي سيقوم بنشر النتائج قبل اي موقع آخر، وسيتاح لجميع الطلاب والطالبات الاستعلام عنها برقم الجلوس فور صدورها على الرابط الأساسي الآتي: http://thanwya.emis.gov.eg

أو على هذا اللينك احتياطيًا بحالة تعطل الأول: https://moe-register.emis.gov.eg

اخبار ومواضيع ذات صلة:

1�152 comments
  1. انصاف عبدالرحمن 06/10/2022 11:00 -

    الشهادة السودانية المثاق العلمي

  2. انصاف عبدالرحمن 06/10/2022 10:57 -

    اضواء عبدالله ادم رقم الجلوس 429759

أضف تعليقاً