نتائج الدبلومات الفنية 2023 ميعاد ظهور نتيجة الثانوية المهنية

ميعاد ظهور نتائج الدبلومات الفنية 2024

مصريات – كتبت ميار صبري: رسميًا، ومن مصادر مطلعة في اروقة ادارة الامتحانات بالتعليم الفني، وكما اوردنا في خبر سابق قبل اكثر من اسبوع على صفحات موقع مصريات، فان نتيجة شهادة الدبلوم الفني بنظاميه ستعتمد من قبل الوزير الدكتور طارق شوقي صباح يوم الخميس.

وستعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن انتهاء اعمال تصحيح ورصد ومراجعة الدرجات، وسيجري ارسال استمارات النجاح والدرجات الى المدارس، ومن ثم وضع نتيجة الدبلومات الفنية 2023 على موقع وزارة التربية والتعليم لاتاحة الفرصة للطلبة للكشف عن درجاتهم مباشرة عبر الانترنت على بوابة التعليم الفني وحسب اللينك ادناه.

وحسب العادة فان موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2023 كان مرتبطًا بارسال مندوب من كل مديرية من مديريات التربية والتعليم من جميع المحافظات (محافظة القاهرة, محافظة الدقهلية، محافظة الاسكندرية، محافظة الشرقية، محافظة الغربية، اسوان، اسيوط، سوهاج، شمال وجنوب سيناء، المنوفية، البحيرة، كفر الشيخ، محافظة القليوبية، محافظة الجيزة، دمياط، الفيوم، بني سويف، المنيا، الاقصر، قنا، الاسماعيلية، السويس، محافظة بورسعيد، البحر الاحمر، الوادي الجديد) إلى لجان التصحيح والمراقبة التابع لها، وذلك يوم الأثنين، لاستلام كشوف نتائج امتحانات طلاب الدبلومات الفنية بكافة الفروع (دبلوم صناعي – دبلوم زراعي – دبلوم تجاري – دبلوم فندقي) وذلك لنظامي السنوات الثلاث والسنوات الخمس.

وحسب التوقعات، فان نسب النجاح لطلاب الدبلومات الفنية للعام الدراسي تقترب من نسبة العام الماضي ولا تختلف كثيرًا عنها، بل تتجاوز نسبة 70% وهي اعلى من متوسط الاعوام السابقة.

يشار إلى أن موعد عرض النسخة الالكترونية من نتائج شهادة التعليم المهني 2023 سيكون تقريبًا بنفس يوم الاعتماد، وسوف يسبقه اعلان اسماء اوائل الدبلومات الفنية وحضورهم الى مقر الوزارة لحظة اعلان نتائج الدبلومات، وعادةً فان عدد الاوائل الفتيات يفوق عدد الاوائل البنين.

وبعد اعلان نتيجة الدبلومات الفنية آخر العام الدراسي 2023 تبدأ اعمال تنسيق القبول في الكليات والمعاهد الحكومية والخاصة، وسوف يتم اعفاء الاوائل من قواعد التوزيع الجغرافي في تنسيق الدبلومات الفنية.

ومن ناحية اخرى، تبدأ غرفة عمليات وزارة التعليم العالي في الاسبوع الثاني من شهر اغسطس عمليات تنسيق الجامعات، وتم تحديد موعد اختبارات القدرات للقبول في عدد من الكليات من بينها التربية الرياضية والتربية الفنية والموسيقية والفنون التطبيقية.

للاستعلام عن النتيجة عند موعد ظهورها عبر اللينك الآتي: https://fany.emis.gov.eg

اخبار ومواضيع ذات صلة:

2 comments
  1. رضوى 27/07/2021 05:05 -

    شكرا لكم على متابعتكم الدقيقة لاخبار التعليم الفني المهمل للاسف حتى الآن

أضف تعليقاً