نتائج الثانوية العامة 2016 حسب الاسم فقط

نتيجة الثانوية العامة 2016 بالاسم

مصريات – كتبت فاتن عبد الناصر:  منذ ان انتهت الامتحانات في يوم الرابع من شهر يوليو الجاري، ما زال طلاب الشهادة الثانوية، بحالة انتظار وترقب، فبعد شهور مضنية من الدراسة والتحضير، وبعد اداء الامتحانات التي شابها الكثير من المشاكل، وخاصة فيما يتعلق بالتسريبات الغير مسبوقة على الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي، لم يتبقى اليوم إلا اهم ما عمل الطلاب لاجله خلال مرحلة كاملة من التعليم المتواصل لمدة 12 عاماً، الا وهو معرفة نتائج الشهادة الثانوية العامة، سواء لطلاب علمي علوم رياضة وادبي بالنظام القديم والنظام الجديد، اي الصف الثالث الثانوى حسب النظام الجديد الذي يطبق ايضاً هذا العام 2016 اعتباراً من العام قبل الماضي وسيستمر في السنوات اللاحقة.

ومع ان وزارة التربية والتعليم في هذا العام الدراسي 2015 – 2016 اولت اهتماماً غير مسبوقاً بتنظيم كل ماهو متعلق بشئون طلبة المرحلتين بدأً من توزيع ارقام الجلوس بالاسم لكل طالب وتحديد لجان الامتحانات، وغيرها من اعمال لانجاح العملية التعليمية التي تشكل الثانوية العامة ركن اساسي فيها، غير ان تسريب بعض المواد افسد واضاع هذه المجهود على الاقل بعيون غالبية الطلاب المتضررين من هذا الامر.

كم ان قلق الطلاب والاهالي وانتظار النتيجة يعتبر مفهوماً فهذه سنة حاسمة في حياتهم، سيتحدد بناءً عليها المستقبل العلمي والمهني لكل منهم.

كما ان تصريحات وزارة التربية والتعليم بخصوص نتيجة الثانوية العامة 2016 تثير المخاوف لدى البعض، فعلى الرغم بان نسبة النجاح كما هو متوقع ستكون اكثر من 90%، إلا أن المجاميع ستكون مرتفعة عما كانت عليه نتيجة الثانوية العامة للعام المنصرم السابق،وذلك بسبب عمليات الغش الجماعي وما حدث من تسريب لاسئلة الامتحانات، مما يعني حظوظاً اقل في تنسيق الثانوية العامة 2016 لدخول الكليات والجامعات والمعاهد في مصر.

ولكن هناك عامل مطمئن اخر، وهو بان تنسيق الثانوية والحد الادنى للقبول بالجامعات، وخصوصاً كليات القمة سيكون اقل مما كان عليه في السنوات السابقة او هكذا يفترض على الاقل.

كل هذا يعزز الرغبة بالحصول على نتائج الثانوية العامة باي طريقة كانت وباسرع وقت سواء بالاسم او برقم الجلوس كما هو معتاد.

ورغم ان نتيجة الثانوية العامة وحسب تصريح وزارة التربية والتعليم ستكون برقم الجلوس فقط، الا ان الكثيرين يبحثون عنها بالاسم خصوصاً عندما يتعلق الامر بمعرفة النتيجة للاقارب والاصدقاء.

نتائج الثانوية العامة 2016 بالاسم فقط

نتيجة الثانوية العامة 2016 حسب الاسم فقط

من جهتنا، وفي موقع مصريات، ومثلما اعتدتم علينا في السنين السبعة السابقة، سنحاول تقديم اسهل واسرع الطرق لمعرفة نتيجة الثانوية العامة 2016 برقم الجلوس، او حسب الاسم فقط، ان توفر لنا ذلك، بحيث نكون السباقين في اظهار نتيجة الصف الثالث الثانوي ياي شكل من الاشكال الممكنة.

وبمجرد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم سيكون هناك امكانية لظهور نتائج الثانوية 2016 بالاسم وسوف يستطيع الطلبة الاستعلام عن نتيجتهم برقم الجلوس وكذلك بالاسم من هنا، وعبر الروابط التي سنقوم بتوفيرها، وكذلك بترك تعليق لمعرفة نتيجة الصف الثالث الثانوى العام حسب الاسم  للعام الدراسي 2016/2015، فور وضعها على قاعدة البيانات الخاصة بوزارة التربية والتعليم ايضا.

مع انه يفضل مشاهدة نتيجة الثانوية العامة بالاسم ورقم الجلوس حتى لا يحدث اختلاط بالاسماء ويتم التأكد من النتيجة بشكل سليم.

حاليا تستطيعون متابعة ظهور نتيجة الثانوية العامة على موقع وزارة التربية والتعليم لعرض نتائج الامتحانات على بوابة الثانوية العامة 2016 بواسطة هذا الرابط: http://thanwya.moe.gov.eg/thanwya

تنبيه: يرجى الملاحظة بان الرابط فقد يفتح في صفحة اعلانات ويمكنكم تجاوز هذه الاعلان بالصفحة المنبثقة بالضغط على زر تخطي الاعلانات.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

نتيجة الثانوية العامة 2016 بالاسم لطلاب صف ثالث ثانوى

3458 comments
  1. خلود محمد محمد امابي 29/07/2016 19:34 -

    انا عيزة نتيجه الثانويه العامه

  2. داليامحمدفريدمحمدالسايس 28/07/2016 01:21 -

    نتيجه؟؟؟؟

  3. كريم احمد مصطفي احمد 27/07/2016 02:30 -

    اريد ان اعرف النتيجة

  4. حسو احمد 26/07/2016 11:25 -

    برجاء معرفة نتيحة الطالبة / اميرة منصور حافظ / شعبة ادبى مدرسة عائشة ام المؤمنين شبرا الخيمة حى شرق القليوبية نظام حديث

أضف تعليقاً