نتائج جامعة قناة السويس 2023 نتيجة الاسماعيلية بورسعيد العريش

فرروع جامعة قناة السويس: الاسماعيلية، بورسعيد، العريش

مصريات – السويس – كتبت احلام الجندي: إلى جانب الدراسة الأكاديمية، تحرص جامعة قناة السويس على تطوير المهارات العملية لدى طلابها من خلال توفير فرص التدريب والتطوع في العديد من المجالات، بالإضافة إلى تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية والرياضية والاجتماعية التي تساهم في تعزيز التفاعل بين الطلاب وإثراء حياتهم الجامعية.

وتواصل إدارة الجامعة الحالية العمل على تطوير خططها الاستراتيجية وتعزيز قدراتها الأكاديمية والبحثية والمجتمعية، لتكون على أعلى مستوى من التميز والريادة في مجال التعليم والتعليم العالي وتطويرهما.

فيما يأتي، نبذة مختصرة عن جامعة قناة السويس، تاريخ تأسيسها، فروعها في محافظات منطقة القناة (الإسماعلية، بورسعيد، السويس) وفرعها في مدينة العريش محافظة شمال سيناء، كذلك معلومات مهمة للطلاب عن مواعيد ظهور نتيجة الامتحانات، وكيفية معرفتها لجميع الكليات عبر رابط مباشر إلى الموقع الرسمي للجامعة.

نبذة عن جامعة قناة السويس وتاريخها

بدأت جامعة قناة السويس عام 1976، وتم إنشاؤها بموجب القرار الجمهوري رقم 93 لعام 1975.

تقع الجامعة في مدينة الإسماعيلية بمحافظة الإسماعيلية في مصر، وتتميز بوجود عدد كبير من الكليات المتخصصة بما فيها فروعها في بقية مدن القناة والعريش.

ومنذ تأسيسها، كانت جامعة قناة السويس مؤسسة مسؤولة اجتماعيًا، وتسعى للمساهمة في تنمية المجتمع المحلي والوطني من خلال توفير الخدمات الطبية والاجتماعية والثقافية والتعليمية، وذلك من خلال توفير مجموعة من الخدمات الحيوية للمجتمع المحلي، بما في ذلك المساعدة في التطوير الاقتصادي والاجتماعي والبيئي لمنطقة القناة عمومًا.

حيث تخرج آلاف الخريجين سنويًا، الذين يتمتعون بمهارات وخبرات مهنية متخصصة ويمكنهم العمل في مجالات مختلفة. وتعتبر الجامعة مصدرًا هامًا للبحث العلمي والابتكار وتطوير التكنولوجيا، مما يساهم في تحسين حياة الناس ودفع عجلة التنمية في البلاد.

بهذا الشكل، تسعى جامعة قناة السويس إلى تقديم تعليم عالي الجودة وتحقيق أهدافها المؤسسية، وتلبية احتياجات سوق العمل والمجتمعات المحلية والوطني المصري.

– كليات الجامعة والبرامج التعليمية

تضم جامعة قناة السويس العديد من الكليات المتخصصة، بما في ذلك كلية العلوم والهندسة والزراعة والطب والصيدلة والطب البيطري والتجارة والتربية والحقوق والتربية النوعية والتربية الرياضية وكلية التمريض وكلية التربية الوادي الجديد والخدمة الاجتماعية والآداب والحاسبات والمعلومات وكلية البترول والتعدين وكلية العلوم الزراعية والبيئية.

وتشمل البرامج الدراسية: الدراسات الجامعية الأساسية (البكالوريوس) والدراسات العليا والدراسات العليا المتخصصة في العديد من التخصصات الشهيرة والمطلوبة في سوق العمل المحلي والعالمي.

وتعمل الجامعة باستمرار على تحسين برامجها التعليمية وتطويرها لتلبية احتياجات سوق العمل.

كما تحرص الجامعة على توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب، بما في ذلك الصالات الدراسية المجهزة والمكتبات والسكن الجامعي للطلاب المغتربين، وغيرها من خدمات.

– فروع جامعة قناة السويس

تضم جامعة قناة السويس العديد من الفروع المنتشرة في عدد من المحافظات المصرية، حيث تعمل على تقديم تعليم عالي الجودة للطلاب من مختلف الخلفيات الأكاديمية.

ويوجد في الفروع الرئيسية للجامعة، بورسعيد، الإسماعيلية، والسويس، عدد من الكليات الشهيرة التي تتخصص في مجالات مختلفة، مثل العلوم، الهندسة، الزراعة، الطب، الصيدلة، والتجارة وغيرها.

* فرع جامعة قناة السويس بالاسماعيلية

يقع فرع جامعة قناة السويس في مدينة الإسماعيلية، حيث كانت البداية منذ سنة تأسيس الجامعة في العام 1976 وذلك بقرارٍ من الرئيس المصري الراحل محمد انور السادات، ويضم عددًا من الكليات المتنوعة التي توفر فرصًا دراسية واسعة للطلاب.

وتقدم برامج دراسية في العديد من المجالات المختلفة، بما في ذلك كلية الطب وكلية التربية وكلية الصيدلة، وكلية الهندسة. وتهدف هذه الكليات إلى تقديم التعليم والتدريب العالي الجودة في مجالات متعددة، وتحفيز الطلاب على تحقيق النجاح وتحقيق أحلامهم المهنية.

وتسعى الادارة وطاقمها التعليمي إلى تكوين بيئة تعليمية حديثة ومجهزة بأحدث التقنيات والمعدات اللازمة لتمكين الطلاب من الاستفادة القصوى من تجربتهم الأكاديمية.

كما يوفر مجموعة من المرافق الرياضية والثقافية والفنية التي تشجع على التفاعل والتعاون بين الطلاب وتوفر لهم فرصًا للاندماج الاجتماعي والتعلم الشامل.

بالإضافة إلى ذلك، يتمتع الفرع بأساتذة متميزين وباحثين مخضرمين في مجالات متعددة، مما يساعد الطلاب على تحقيق أهدافهم الأكاديمية والمهنية.

* فرع جامعة قناة السويس في بورسعيد

وتشتهر بعدد من الكليات والمعاهد التعليمية المتخصصة في مجالات مختلفة، حيث تشمل الكليات الموجودة في فرع بورسعيد كلية العلوم، وكلية الهندسة، وكلية الصيدلة، وكلية التجارة، وكلية الحقوق، بالإضافة إلى كلية التمريض والخدمة الاجتماعية.

نتائج امتحانات جامعة قناة السويس

نتيجة كليات جامعة قناة السويس

مثلًا، تعتبر كلية الهندسة في بورسعيد من أفضل الكليات على مستوى مصر، حيث تضم عددًا من الأقسام الهندسية المختلفة، مثل الهندسة المدنية، والهندسة الكهربائية، والهندسة الميكانيكية. وتعمل الكلية على تأهيل الطلاب للعمل في مجالات الهندسة المختلفة، وتوفير بيئة تعليمية متميزة لهم.

أما كلية الصيدلة في بورسعيد فتعد واحدة من أبرز الكليات في الفرع، حيث تهتم بتدريب الطلاب على المهارات اللازمة لممارسة المهنة، من خلال تقديم برامج تعليمية متخصصة تشمل المحاضرات النظرية والتدريب العملي.

وتعمل الكلية على تطوير قدرات الطلاب في مجالات الصيدلة والصحة، وتوفير بيئة تعليمية تشجع الطلاب على التفوق الأكاديمي.

كما يضم فرع بورسعيد أيضًا كلية الحقوق التي تهتم بتدريب الطلاب على القانون ونظام العدالة، وتعلمهم المهارات اللازمة للعمل في المجال القانوني. وتقدم الكلية برامج تعليمية متميزة في مجالات القانون المدني والجنائي، والقانون التجاري، وغيرها، وتوفر بيئة تعليمية تشجع الطلاب على التفوق.

* فرع جامعة قناة السويس في العريش

بدأ فرع العريش في كلية التربية بالوادي الجديد، وتعمل الكلية على تدريب المعلمين وإعدادهم للعمل في المدارس.

وتتضمن البرامج التدريبية في الكلية دراسة المواد الأساسية في التربية، وكذلك المواد المتخصصة في التخصصات المختلفة، مثل التربية الإسلامية والتربية الفنية والتربية العلمية.

ويتوفر في فرع شمال سيناء في العريش كلية الهندسة، والتي تقدم برامج دراسية عالية الجودة في مجالات الهندسة المختلفة، بما في ذلك الهندسة الكهربائية والهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية.

* تحديث رابط موقع نتيجة جامعة قناة السويس 2023

اعلنت إدارة جامعة قناة السويس أن نتائج امتحانات  العام الجامعي 2022-2023 ستظهر خلال الأيام القليلة المقبلة في جميع فروع الكليات المختلفة، بما في ذلك فروع بورسعيد والإسماعيلية والسويس، بالإضافة إلى فروع شمال سيناء العريش.

هذا، ويتم نشر نتيجة الامتحانات على الموقع الرسمي للجامعة، ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط المرفق في نهاية هذا الخبر.

وسيتمكن، جميع الطلاب من معرفة النتائج لجميع كليات الجامعة، بما في ذلك كلية العلوم والهندسة والزراعة والطب والصيدلة والطب البيطري والتجارة والتربية والحقوق والتربية النوعية والتربية الرياضية وكلية التمريض وكلية التربية الوادي الجديد والخدمة الاجتماعية والآداب والحاسبات والمعلومات وكلية البترول والتعدين وكلية العلوم الزراعية والبيئية.

للحصول على نتيجة امتحانات جامعة السويس 2023، يرجى زيارة الموقع الرسمي لعرض النتيجة على هذا اللينك المباشر: http://suez.edu.eg/ar

اخبار ومواضيع ذات صلة:

64 comments
  1. ريهام وبس 21/02/2023 17:55 -

    طمنوني على النتيجة، ربنا يطمنكم على الخير يارب، وبجد بشكركم وبقدر جهودكم. أنا طالبة في إعدادية كلية الهندسة بجامعة قناة السويس فرع الإسماعيلية

  2. محمد 25/01/2019 02:08 -

    اداب قسم جغرافيا بالاسماعيليه جامعه قناه السويس
    بس النتيجه مش ليا فرقه اولي كليه اداب

  3. محمد ابراهيم عبدالله محمد ابراهيم حسانين 25/01/2019 02:01 -

    كلية اداب جغرافيا

  4. دينا هانى يوسف 20/07/2017 08:15 -

    اداب فرقة اولى اجتماع
    رقم جلوس 1869

  5. احمد ناصر عبد المعبود عليوه خطاب 17/07/2017 18:32 -

    احمد ناصر عبد المعبود عليوه
    كليه الآداب والعلوم الانسانية فرع الاسماعيليه
    الفرقه الاولي
    تاريخ

  6. سلامه صلاح محمد عوده 29/06/2017 03:57 -

    كليه اداب
    الفرقه الثانيه
    انتظام
    رقم الجلوس ٣٨٨٤
    قسم تاريخ

  7. حسين أمين 18/03/2017 21:41 -

    لو سمحتم يا جماعه – نتيجه الترم الاول فى امتحانات دبلومه التربوى لجامعه قناه السويس بالاسماعيليه ظهرت ولا لسه ؟

  8. ايمن محمد شوقي ذكي 03/03/2015 16:54 -

    سامع خبر منتشر جدا ان اللي معمله محضر غش هيشيل الترم كله والله حرام لو كان الكلام ده صح ارجو التوضيح للاهميه وكمان كات فيه لقاء مع رئيس الجامه بالطلاب اللي معملهم محاضر غش واتلغي ارجو الرد ولسيادتكم جزيل الشكر

  9. ايمان فروجة العريش 06/10/2014 13:33 -

    وعلى فكرة الترم دا كان ضغط كبير علينا فى العريش وخاصا فى الاجواء الى احنا عايشين فيها فنأمل الاسراع فى ظهور النتيجة 

  10. ايمان فروجة العريش 06/10/2014 13:31 -

    النتيجة لسة مظهرتش  ودلوقتى بدئت التقديمات طيب مش نعرف الاول النتيجة وبعدين ندخل فى التقديم 

  11. mohamed hossam 04/07/2014 04:46 -

    ياريت اول ما النتيجه تظهر كليه اداب فرقه الاولي علم اجتماع تكتبولي وشكرا

أضف تعليقاً