موعد اول ايام رمضان 2019

بداية رمضان 2019

مصريات  – القاهرة – كتبت اسراء المحمدي: قامت غالبية الدول العربية والاسلامية باعلان يوم الاثنين الموافق لتاريخ 06-5-2019، اي يوم 6 مايو/أيار، موعداً لبداية شهر رمضان المبارك للعام الهجري 1440، وذلك بعد تعذر رؤية هلال رمضان ليلة السبت في هذه الدول، فيما عدا بعض الدول اعلنت بانها ستتحرى الهلال يوم الاحد نذكر منها المغرب وتونس والجزائر والسودان وموريتانيا.

كذلك تعذرت رؤية الهلال حتى لحظة كتابة هذا الخبر في سلطنة عمان وينتظر ان تعلن الليلة عن موعد شهر رمضان 2019 فيها.

موعد بداية شهر رمضان 2019- 1440

موعد بداية رمضان 2019

بهذا سيكون موعد بداية شهر رمضان المبارك قد ثبت حتى الآن في غالبية الدول العربية وهي كل من مصر، والمملكة العربية السعودية، والامارات، والكويت، وقطر، والاردن، ولبنان، والبحرين، وفلسطين، وسوريا.

وكانت المملكة العربية السعودية هي اول من اعلن موعد رمضان 2019/1440 حيث اصدرت المحكمة العليا بياناً تحدثت فيه أن الاحد هو المتمم لشهر شعبان، والاثنين أول أيام شهر رمضان المبارك لهذا العام، ونشر هذا البيان عبر وكالة الانباء الرسمية السعودية واس.

ودعت المحكمة العليا في وقت سابق لرؤية الهلال مساء اليوم السبت الموافق لتاريخ التاسع والعشرين من شهر شعبان 1440هـ، وإبلاغ أقرب محكمة لمن يراه بالعين المجردة أو بواسطة اي من المناظير، وصرحت انه بحالة لم يُر، سوف تُجرى رؤية الهلال مساء اليوم التالي اي الأحد الموافق لتاريخ الثلاثين من شهر شعبان، حسب تقويم أم القرى.

وبذلك، تكون نتائج رؤية هلال رمضان في عدد من الدول الإسلامية، وافقت الحسابات الفلكية التي أفادت منذ أيام بأن شعبان سيكون تاما لاستحالة رؤية الهلال مساء اليوم.

اما ابرز الدول الاسلامية التي ثبت فيها رؤية الهلال، فهي كل من تركيا وماليزيا واندونيسيا.

تحديث صباح يوم الاحد 30 شعبان 5 مايو/أيار 2019:

يمكن القول الآن أن نتائج رؤية هلال رمضان في الغالبية العظمى من الدول العربية والإسلامية قد توافقت مع الحسابات الفلكية، والتي كنا قد اوردناها على موقع مصريات منذ عدة أيام وتفيد بان شهر شعبان للعام 1440 سيكون تامًا وذلك لاستحالة رؤية الهلال مساء يوم السبت، وان الاثنين 6 مايو/أيار هو اول ايام رمضان المبارك 2019.

هذا وكنا قد اوردنا في خبر سابق لائحة بقائمة الدول في جميع انحاء العالم، بما فيها امريكا الشمالية وامريكا الجنوبية، واوروبا الشرقية واوروبا الغربية، ودول اسيا الوسطى، وغيرها من تلك التي حدد فيها موعد رمضان 2019 حيث تقوم عادة دور افتاء رسمية او جهات شرعية غير رسمية، ولكنها معتمدة من غالبية المسلمين المقيمين بهذه الدول، باصدار بيانات بمواعيد بداية صوم شهر رمضان المبارك، وكذلك مواعيد الامساك والافطار وصلاة التراويح.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

إعلان موعد بداية شهر رمضان في مصر والدول العربية والعالم 2019

أضف تعليقاً