احداث تونس

احداث تونس

 

احداث تونس

اخر الاخبار : مقتل وإصابة العشرات  في احداث تونس الاخيرة

مصريات

لقى شاب تونسى مصرعه وأصيب آخرون فى احداث تونس التي شهدتها العاصمة التونسية الليلة قبل الماضية بين قوات الشرطة وآلاف المحتجين الذين تحدوا حظر التجول الذي فرضته الحكومة التونسية ليلا بعد احداث تونس بهدف وقف أسوأ احتجاجات تجتاح تونس منذ عقود فيما تجددت المظاهرات المناهضة للحكومة فى مدينة سيدى بوزيد التى انطلقت منها الاضطرابات فى 18 ديسمبر الماضى . وفى أول رد فعل من جانبها انتقدت الولايات المتحدة الأمريكية  تعامل الحكومة التونسية مع احداث تونس و الاضطرابات الداخلية.
أفاد شهود عيان عن احداث تونس أن آلاف التونسيين خرقوا حظر التجول فى عدد من الأحياء الشعبية بوسط العاصمة ودخلوا فى اشتباكات مع قوات الشرطة التى استخدمت الاعيرة النارية واسفرت احداث تونس عن مقتل الشاب مجدى نصرى 25 عاما إثر إصابته بعيار نارى فى رأسه وإصابة آخرين دون ان يتسنى التأكد ان كانت حالاتهم خطيرة ام لا وبذلك يرتفع عدد القتلى منذ اندلاع الاضطرابات الى 23 قتيلا غير ان منظمات حقوقية تقول ان خمسة آخرين قتلوا.
وكانت السلطات التونسية قد قررت امس الأول الاربعاء فرض حظر تجول مؤقت فى العاصمة بعد احداث تونس الاخيرة التى يقطنها نحو مليونين ونصف المليون من أصل عشرة ملايين نسمة هم تعداد سكان تونس.

اخبار ومواضيع ذات صلة:

احداث تونس : مقتل وإصابة العشرات في احداث تونس الاخيرة

59 comments
  1. سارة 25/01/2011 22:18 -

    عااااااااااااش الملك محمد السادس وشعبه

  2. الله يحفظ  لنا جلالة الملك محمد السادس الغاااالي و العزيز

  3. مصطفى المغربي 22/01/2011 22:31 -

    اللهم انصر الملك محمد السادس يـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــارب

    اللهم اره الحق حقا وارزقه اتباعه وره الباطل باطلا وارزقه اجتنابه يــــــــــــــــــــــارب

  4. mostafa masry 19/01/2011 14:26 -

    انا شايف ان كل العرب مابيحبوش بعض وبدل مايقفوا جنب بعض بيقطعوا فى بعض وبيشتموا فى بعض يارب وحدنا كرباط العنق

  5. ابن الاسد 19/01/2011 02:09 -

    النظرية الطبيعية تقول ( الضغط يولد الانفجار ) وشعبنا الحبيب في تونس الشقيق مارس هذه النظرية بشكلها الطبيعي فهنيئا لشعب تونس البطل والخزي والعار على الجبناء .

  6. مغربية 18/01/2011 16:28 -

    احنا بزاف أععليك “مواطنة جزائرية” كلامك علينا كيوضح الحقد الدفين للمغرب
    حنا كنحب مليكنا لهو ملك أبا عن جد ماهو واحد من شعب كيدي و يجيب فينا  

  7. aziza de maroc 18/01/2011 13:58 -

    bavo cha3b tonossi 3la had intifada ohad tadamon o3la had issti9lal haka ikon cha3b ola fala 3o9balina hta hna inchaalah yyyyyyaaaaaaaaaaaab

  8. ميمد شعلان 18/01/2011 13:12 -

    من منطلق التجربة التونسية نشير بمدي أهمية التفكر والتدبر في حسن إختيار ماهو مرجو لصالح الشعب وإن كان الشعب يمثل بما يسمي في عالم “إدارة الاعمال” بالجمعية العمومية التي بدورها تختار من يتحدث بلسانها لصالح كيانها والإعلاء من راية وضعها الإستثماري وعدم زعزعة إستقرارها النافذ, ففشل تلك المنظومة تعني بدورها “إحالتها عالمعاش مبكرا”, حيث يعتبر “أمرا مفروغا منه” فهو ناتج من كيان الشركة من عمال وموظفين. وبالمثل فإن إرادةالشعب العقلانية منها أكثر ماهي غوغائية هي الطريقة المثلي في إحتواء الوضع الراهن وتنظيم الصفوف في بسط السيطرة علي الحكم وكسر شوكة حاشية الحالكم الغاشم . فهكذا قالها”أنا أفكر إذا أنا موجود”. تهانينا لإخوتي في تونس الخضراء.

أضف تعليقاً