اخبار تونس اليوم

اخبار تونس اليوم


اخبار تونس اليوم

 

اخر اخبار تونس اليوم : الجيش يلقي القبض على 50 من حرس الرئيس التونسي الهارب زين العابدين

 

مصريات

تونس

نقلت وكالات انباء اخبار تونس اليوم عبد هروب الرئيس التونسي الى السعودية حيث بدأت الاحزاب السياسية الشرعية الرئيسية في تونس امس مشاورات لتشكيل حكومة وحدة وطنية فيما واصل الجيش التونسي ملاحقة عناصر الحرس الشخصي للرئيس المخلوع زين العابدين بن علي وسط دلائل على عودة الحياة الى حالتها الطبيعية حيث عاودت بعض المحال التجارية والمقاهي فتح ابوابها وشاهد مراسلو وكالات الانباء صفوفا طويلة امام عدد من المخابز ومحال المواد الغذائية.

اخبار تونس اليوم : استبعاد حزب النهضة الاسلامي و الحزب الشيوعي من تشكيل الحكومة

وكان رئيس الوزراء المؤقت محمد الغنوشي قد اجري اتصالات بزعماء الاحزاب السياسية للمشاركة في الحياة السياسية غير ان مسئولين تونسيين كشفوا انه تم استبعاد حزب النهضة الاسلامية والحزب الشيوعي من المشاركة في المحادثات الرامية الى تشكيل الحكومة.

ومن جانبه اعلن راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة الاسلامي عزمه العودة الى تونس لكنه قال ان الحركة الاسلامية ليست مرشحة للحكم في تونس ولن يرشح نفسه في انتخابات الرئاسة المقبلة ولن يقدم مرشحا اسلاميا من حزب النهضة موضحا ان الرئيس المخلوع ظل على مدي اكثر من 20 عاما يخوف الغرب من فزاعة الاسلاميين.

واعلن مسئولون ان الحكومة ستحقق في مقتل مدنيين اثناء موجة الاحتجاجات التي قادت الى رحيل بن علي المفاجيء بعد تربعه على عرش السلطة لمدة 23 عاما كما ستحقق في المزاعم بوجود فساد في الدائرة الضيقة للرئيس السابق.
وكثف الجيش التونسي انتشاره في العاصمة والمدن التونسية الاخرى بعد احداث تونس اليوم واستمر في مطاردة مؤيدي بن علي وعناصر حرسه الشخصي التي ترفض تسليم نفسها وذكرت مصادر تونسية ان دوي طلقات رصاص سمع مجددا ليلة امس الاول كانت له علاقة بتصدي الجيش للحرس الشخصي لابن علي.
وكان الجيش التونسي قد القي القبض ليلة امس الاول على نحو 50 من الحراس الشخصيين لابن علي في مدينة تطوان الواقعة على بعد 500 كيلو متر جنوب العاصمة التونسية.وقال مصدر صحفي انه تم القبض على هذه العناصر اثناء محاولتها الهرب الى ليبيا.
وافاد المصدر ان بعض العناصر من الحرس الشخصي لابن علي تمكنوا من الهرب الى الجبال على متن سيارات وان الجيش يتعقبهم مشيرا الى ان العديد من رموز النظام البائد فروا الى ليبيا ويتهم مراقبون الحرس الشخصي للرئيس السابق بتخطيط وتنفيذ عمليات النهب والتخريب وترويع الاهالى التي شهدتها ولاتزال تشهدها بعض المرافق العامة والخاصة.
وفي تطور آخر كشف ضابط كبير في الحرس الوطني التونسي يدعي احمد الخضراوي ان الفريق اول السيد رشيد عمار رئيس اركان الجيش التونسي الذي اقاله بن علي منذ اربعة ايام تلقي تعليمات في اخر لحظة من الولايات المتحدة من خلال سفارتها باخذ زمام الامور في البلاد اذا خرجت الامور عن السيطرة وقال الخضراوي انه يستند في معلوماته الى وثائق بين يديه وهو يتحمل مسئولية هذه المعلومات ويجزم بها واضاف الخضراوي ان النهضة الشعبية المفاجئة التي اصطدمت بها المؤسسة العسكرية والسياسية كانت مفاجأة لابن علي ولأركان حكمه.
واعلنت وكالة الصور الالمانية في نقلها لـ اخبار تونس اليوم عن وفاة مصور الماني اثر اصابته خلال تغطية المواجهات في تونس.

 

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

اخبار تونس اليوم :استبعاد الاسلاميين والشيوعين من تشكيل الحكومة

51 comments
  1. الله ينصر الاسلام في كل مكان
    واعلمو ان النساء والاطفال والشيوخ
    امانة في اعناقنا

أضف تعليقاً