باسم السمرة :اغتصاب دنيا سمير غانم كان الاصعب

نشر وتحرير: في Sunday, July 12, 2009, 14:24
هذا المقال نشر في قسم: اقرا الحادثة | ويحتوي على: 4 تعليقات فقط .
باسم السمرة

باسم السمرة

مصريات

ملامحه المصرية الأصيلة تجعله يدخل القلب بسرعة.. وموهبته الكبيرة وضعته علي سلم النجومية ليصعد درجاته بعد ذلك دون استعجال خاصة أنه يحرص علي تقديم أدوار مختلفة تضيف لرصيده الفني.
باسم السمرة الممثل الموهوب الذي ينحاز للبسطاء في أعماله ويسعي للتعبير عن مشاكلهم وهمومهم يعيش حاليا حالة من السعادة بعد عرض فيلمه الجديد “الفرح” وانشغاله بتصوير أعمال تليفزيونية.
ويؤكد باسم سمره أنه لم يقصد أن يتخصص في شخصية الذئب البشري الذي يغتصب الفتيات في الأعمال الفنية. موضحاً انه يستمتع بالعمل مع الفنانة ليلي علوي في مسلسل “هالة والمستخبي”.
* كيف تم ترشيحك لفيلم الفرح؟
رشحني المخرج سامح عبدالعزيز وعندما قرأت السيناريو وجدته مكتوبا بعناية شديدة وأعجبتني فكرته بالاضافة إلي انه يتحدث عن المناطق الشعبية بدون فجاجة. ومعظم الأفلام التي تناولت العشوائيات مؤخراً قدمتها بصورة قاسية وقاتمة للغاية أما هذا الفيلم فيتعرض لحياة المناطق العشوائية بما فيها من عنف وتضامن وحزن وضحك وقد عملت مع مجموعة كبيرة من النجوم الذي يكفي واحد منهم لبطولة فيلم بمفرده وكان بيننا منافسة رائعة جدا والمستفيد منها هو الجمهور.
* وما هو أصعب مشاهدك في الفيلم؟
المشهد الذي حاولت فيه اغتصاب الفتاة التي قامت بدورها دنيا سمير غانم لأننا أعدنا هذا المشهد أكثر من مرة خاصة أن دنيا كانت قلقة ومتوترة للغاية إلا انه في النهاية اعجب الناس.
* ما سر تكرارك لأداء أدوار المغتصب علي الشاشة؟
هذا يرجع لمتطلبات الدور الذي يعرض عليّ فلست أنا من يغتصب بل الشخصية فربما يكون لديها كبت جنسي أو تتحرش بفتاة مسكينة وهذه هي وجهات نظر للمخرجين فلست من يخترع تلك المواقف وفي المقابل أقوم بأدوار أخري مختلفة.

* وهل ستقدم هذه النوعية مرة أخري ؟
لو المخرج جيد والسيناريو علي مستوي جيد والدور اعجبني. فماذا يمنع. فهذه متطلبات الشخصية ونحن في النهاية نقدم تمثيلاً اما اذا عرضت عليّ هذه الأدوار باستمرار فلن أقوم بها.

* ألا تخاف من كراهية الناس لك بسبب تلك النوعية من الأدوار؟
إذا كرهني الناس فهذا يعد نجاحا لي الا انني لا أعتقد ان الناس سوف تكرهني لأن لديهم وعي كما أنني أجد أشخاصا يحبونني لأن ملامحي مصرية وقريبة منهم ولقد رأوني في أدوار أخري كثيرة

* هل صحيح انه تم حذف مشاهدك من فيلم إبراهيم الأبيض؟
بالفعل وقد حزنت جدا بسبب حذف مشاهدي فأنا قدمت دور مهم في الفيلم وكان من المفترض بعد ان قتلت والد إبراهيم أن تحدث بيني وبينه مطاردات قمت خلالها بالقفز من الدور السابع بتكاليف ضخمة جداً في لقطة يمكن اعتبارها من أهم اللقطات في تاريخ السينما المصرية ولكنها حذفت وقد حدث هذا أيضا مع الفنان أحمد رزق لأنه كان موجودا بالفيلم الا ان دوره كله. تم حذفه والمخرج مروان حامد في النهاية هو المسئول عن الفيلم ككل وحذف تلك المشاهد لظروف متعلقة بوقت الفيلم وليس معني هذا انه ضدنا خاصة انه يحبني كثيرا.
* ألم يقف أحمد السقا بجانبك في هذا الموقف؟
لا أعرف وجهة نظره الا ان السقا صديقي في النهاية وهو بطل الفيلم وبالطبع يبحث عن مصلحة العمل.

* ماذا عن تجربتك في مسلسل “هالة والمستخبي” مع الفنانة ليلي علوي؟
العمل مع ليلي علوي كان حلما يراودني منذ فترة طويلة وهي “هانم شيك جدا” وبها طيبة نادرة وجدعنة فعندما تجد أي شخص متوتر تذهب لتخفف عنه علي الفور وطيلة الوقت في التصوير يوجد بيننا مواقف مضحكة وأنا أقوم بدور زوجها وتحدث قصة جميلة فيما بيننا اشعر انها سوف تعجب الناس.
* ما هي نقطة انطلاقك الحقيقية؟
فيلم المدينة الذي كان أول بطولة لي مع المخرج يسري نصر الله فكانوا كلما شاركوا به في مهرجان أنال جائزة أحسن ممثل مما لفت الانتباه إليّ.

* وما سر تعاونك مع المخرج يسري نصر الله ثلاث مرات
أنا أراه أهم مخرج متواجد علي الساحة حاليا فهو رجل يحترم عمله ويعمل علي السيناريو وعندما اشاركه في فيلم أشعر بالفخر ورغم تقديمي العديد من الأفلام الا ان المدينة يظل أقربهم لقلبي وقد شعرت بالأسف مؤخرا لأنني اضطررت للاعتذار ليسري نصر الله عن مشاركتي في فيلم “احكي ياشهرزاد” بسبب انشغالي بعدة أعمال.

* رصيدك السينمائي يفوق رصيدك التليفزيوني فهل تحب السينما أكثر؟
بالطبع احبها أكثر فالسينما هي عشقي الأول الا ان التليفزيون يحقق لي الانتشار فعلي سبيل المثال عندما قدمت مسلسل “بنت من الزمن ده” لم استطع السير بعدها في الشارع فالجميع أصبحوا ينادونني ب “كوانا”.

* ألا تشعر بالقلق من تجربة أول بطولة تليفزيونية في مسلسل “الوديعة والذئاب”؟
المنتجة ناهد فريد شوقي والمخرج علي رجب اصرا علي بطولتي للمسلسل وهذا الاصرار اعطاني الدفعة القوية للعمل وتحمل المسئولية ويشاركني البطولة الفنانة رانيا فريد شوقي وإياد نصار بالاضافة إلي الفنان مصطفي فهمي الذي يشارك بالعمل في ظهور خاص

شاهد مع فيديو مصريات تريللر فيلم الفرح

YouTube Preview Image

اخبار ومواضيع ذات صلة:



4 التعليقات في “باسم السمرة :اغتصاب دنيا سمير غانم كان الاصعب”

  1. سحر فؤاد
    2011.11.20 19:08

    كلنا بنحبك يانجم

  2. سحر فؤاد
    2011.11.20 19:06

    انا بحب النجم باسم سمره ومن اشد المعجبين بيه جدا واحسن ممثل ظهر علي الشاشه المصريه

  3. روحية محمد
    2010.06.06 22:12

    ياريت تبعتولي مراسلة علي ايميلي علي تعليقي ولكم الشكر ونفسي اراسل الفنان باسم سمرة ياريت تبعتولي الايميل الخاص بة ولكم جزيل الشكر لانة بحبة جدا لانة يشبه واحد عزيز علي قلبي جدا

  4. روحية محمد
    2010.06.06 22:08

    والله انا بحب جد جدا الفنان الرائع باسم سمرة وياريت اشوف لة فيديو جميل يتجدث فية بصوته ولكم جزيل الشكر انا بحب جميع ادوارة وفعلا ملامحة المصرية تخلية يتحب بجد ياريت اعرف عنة اي شيء تتعلق بة وشكرا ة


    

أكتب تعليقك