بيان القوات المسلحة المصرية اليوم

بيان القوات المسلحة المصرية  الاخير اليوم

بيان القوات المسلحة المصرية اليوم وانحياز وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي للشعب

مصريات – كتبت سارة معروف:

جاء بيان   القوات المسلحة اليوم ليعلنها صراحة وبدون اي مواربة ان الجيش المصري وقياداته منحازة بالكامل الى مطالب الشعب المصري الذي خرج امس في 30 يونيو في جميع ميادين ومحافظات مصر ليعبر عن رفضه لحكم الاخوان ويطالب مرسي بالرحيل.

اعرب الجيش وعلى رأسه وزير الدفاع الفريق عبد الفتاح السيسي من خلال بيان القوات المسلحة المصرية اليوم عن انبهاره بتحركات و مظاهرات المصريين امس والتي اثارت الاعجاب والتقدير على المستوى الداخلي والاقليمي والدولي.

بيان القوات المسلحة اليوم اشار الى المبادرة التي اطلقها منذ اسبوع لجميع القوى السياسية للتوافق وايجاد حلول للمرور من الازمة الحالية في مصر ولما لم يجد اي استجابة وبعد مشاهدته لجموع المصريين التي خرجت امس بكامل حريتها قرر اتخاذ هذا الموقف اليوم.

وجميع السياسيين اقروا ان الجيش في بيان القوات المسلحة اليوم يقولها صراحة شرعية الرئيس مرسي انتهت وخاصة انه منح السلطة الحالية الممثلة في الدكتور محمد مرسي وجماعة الاخوان 48 ساعة الاستجابة لمطالب الشعب والتي تتلخص في رحيل محمد مرسي وتولي رئيس المحكمة الدستورية الحكم وتكليف حكومة انقاذ وطني الحكم لحين كتابة دستور جديد واجراء انتخابات برلمانية ورئاسية .

وطبقا لبيان القوات المسلحة اذا لم يستجب الرئيس مرسي وجماعته خلال تلك المهلة لمطالب الشعب سوف يتحرك الجيش لاعلان خارطة المستقبل والتي سوف يشارك فيها جميع الاطياف السياسية والوطنية وكذلك الشباب لان بقاء الوضع على ما هو عليه يمثل خطورة على الامن القومي.

و بيان القوات المسلحة المصرية اليوم يدل على سقوط شرعية مرسي وانتهاء حكم الاخوان لذا تطالب القوى الوطنية جميع المصريين للاحتشاد في الميادين والمشاركة في المظاهرات طوال تلك المدة دعما لبيان وقرارات الجيش المصري.

اما ردود الفعل على البيان فقد اشتعلت ميادين مصر والمعتصمين فيها بالهتاف للجيش المصري والاحتفال والهتاف الذي يتردد الان الجيش والشعب ايد واحدة.

من جهتها وصفت حركة تمرد بيان القوات المسلحة المصرية الاخير اليوم بانه بيان تاريخي وبانها ترحب بما جاء فيه وتعتبره انحيازاً مطلقاً لرغبة الشعب المصري باجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

يوتيوب فيديو نص بيان القوات المسلحة المصرية الاخير اليوم كاملاً

اخبار ومواضيع ذات صلة:

Advertisement

بيان القوات المسلحة المصرية الاخير اليوم العد التنازلي لسقوط مرسي

53 comments
  1. احمد قادر المانيا 02/08/2014 13:47 -

    والله حرام عليك واله سيحاسبك عن اغلاق معبر رفح شريان الحياة لغزة العزة و للجرحى و المرضى و الشهداء اطفال امهات شيوخ دماؤهم في رقبتك يا سيد الرئيس متامر على شعب عربي اعزل كل العالم العربي و الاسلامي دعو لك في شهر رمضان الكريم و في صلاة العيد دعو الله بهلكك و محاسبتك على عدم السماح للقوافل المحملة بالادوية و الاعانات من مختلف الدول و المنظمات الله يعلم كل شيء و سوف يحاسبك و لك فرصة ان تصحح موقفك و فتح المعبر و تبرء ظميرك و تكون قائدا و زعيما تدخل للتاريخ مثل الزعيم عبدالناصر في زمانه كانت مصر ام الدنيا اما انت يا سيد الرئيس قزمت مصر العظيمة و حسبي الله و نعم الوكيل فيك

  2. محمد 06/07/2013 11:09 -

    يارب احفظ عبدك السيسى وانصرة على الخوانة والاخوان واحمية واحمى مصر وشعبها اللهم امين

  3. rehamkhaled 05/07/2013 21:13 -

    ارجوا مقاطعة جميع محلات الاخوان

أضف تعليقاً